سخانات المياه الكهربائية: تصنيف أفضل الموديلات الرخيصة لعام 2019 وكم تشتري؟

موقع عملي ومناسب لغلاية مسطحة

موقع عملي ومناسب لغلاية مسطحة

تعتبر مشكلة الماء الساخن من النظام المركزي مشكلة حادة للغاية بالنسبة للعديد من مالكي الشقق والعقارات الخاصة ، وبالتالي فهي عمودية سخان مياه التخزين (خاصة بسعة كبيرة تبلغ حوالي 60-80 لترًا) يحظى بشعبية كبيرة بين السكان. والغرض المباشر منه هو توفير الماء الساخن وبسرعة كبيرة. إنه ضروري في الحالات التي لا يوجد فيها ماء ساخن لفترة طويلة. يمكن استخدامه أيضًا بشكل مستقل تمامًا. يمكن وضع المرجل بطرق مختلفة: يتم توصيله بالحائط أو الأرضية ، ويتم تثبيته في غرفة مشتركة أو منفصلة. للحصول على تفاصيل حول ما تحتاج إلى معرفته قبل اختيار وتركيب المرجل ، تابع القراءة..

أفضل 10 سخانات مياه تخزين: تصنيف العملاء 2017-2018

الطراز والسعر الحجم ، ل نوع عنصر التسخين (جاف أم لا) التركيب (رأسي أو أفقي) الأبعاد (ارتفاع × عرض × عمق)
Polaris ECO EMR 30 V اشتر 4319 ₽ ثلاثين لا عمودي 340 × 579 × 340 ملم
حذاء Timberk SWH SE1 10 VU اشترِ 5367 ₽ عشرة لا عمودي ٣٧٠ × ٣٧٠ × ٣٤٠ ملم
هيونداي H-SWS9-50V-UI702 اشترِ 7160 ₽ 50 لا عمودي 370х370х688 ملم
Gorenje OTG 50 SLSIMB6 / SLSIMBB6 اشترِ 7900 50 لا عمودي 420x690x445 ملم
Ballu BWH / S 50 Smart WiFi اشتر 9326 ₽ 50 لا عمودي أفقي 434x930x253 ملم
الكترولوكس EWH 80 Formax اشتري 11 450 ₽ 80 جاف عمودي أفقي 454x729x469 ملم
تمبرك SWH FSM 3 80 VH اشتري 13800 80 لا عمودي أفقي 516x989x270 ملم
الكترولوكس EWH 100 Formax DL اشتري 14000 100 جاف عمودي أفقي 454x879x460 ملم
Zanussi ZWH / S 100 Smalto DL اشترِ 16253 ₽ 100 لا عمودي أفقي 570 × 1090 × 300 ملم
بولاريس فيجا IMF 80H اشترِ 17499 ₽ 80 لا عرضي 944x516x288 ملم

أنواع سخانات المياه

اليوم ، هناك ثلاثة أنواع من سخانات المياه معروضة في السوق للاختيار:

  • مع نظام إمدادات المياه المتدفقة. ستصبح هذه المعدات مساعدًا حقيقيًا عند الحاجة إلى الماء الساخن بسرعة كبيرة وبكميات صغيرة ، لأن العيب الرئيسي لهذا النوع من سخانات المياه هو استهلاكه العالي للطاقة. من غير المنطقي استخدامه طوال الوقت..
  • نظام تراكمي. هذا نوع من الترمس. يظل الماء الساخن ساخنًا لفترة طويلة. هذا الإصدار من الغلاية هو الأكثر اقتصادا ، حيث يتم إنفاق الطاقة فقط على التدفئة.
  • النظام المشترك. يمكن أن تعمل هذه الغلاية كغلاية للتدفق وكمرجل تخزين. عيبه الرئيسي هو الحجم الكبير للمياه ، والذي يبلغ 200 لتر. لا يحتاج كل شخص إلى استخدام مثل هذه الكمية من الماء الساخن ، ولهذا السبب لا يتم استخدامه على نطاق واسع في الشقق والمنازل..

يقوم كل نوع من أنواع الغلايات بعمل ممتاز بوظائفه المباشرة ، لذلك من الضروري اختيار سخان مياه وفقًا للمتطلبات الفردية..

جدول لحساب حجم المرجل الصحيح لعائلة. غلاية سعة 50 لترًا - الحل الأمثل لعائلة لا تزيد عن شخصين

جدول لحساب حجم المرجل الصحيح لعائلة. غلاية سعة 50 لترًا – أفضل حل لعائلة لا تزيد عن شخصين

غلاية التخزين هي أكثر خيارات سخانات المياه شيوعًا

من أشهر سخانات المياه هي منتجات التخزين بحجم 80 لترًا. لديهم العديد من النماذج ومتوفرة بسعات مختلفة. تسمح لك معظم هذه المعدات بالحفاظ على درجة حرارة الماء المطلوبة لفترة طويلة. بمجرد أن يبرد الماء ، يتم تشغيل الغلاية تلقائيًا.

اليوم يمكنك شراء نوعين من الغلايات – مسطحة وعلى شكل برميل. تحتفظ سخانات المياه على شكل برميل بدرجة حرارة الماء بشكل أفضل ، ولكن نظرًا لحجمها الضخم ، فإنها لا تحظى بشعبية كبيرة. توجد سخانات المياه ذات الشكل المسطح في مكان مثالي في أي غرفة ، مما يجعلها مطلوبة بشكل أكبر. يمكن وضع هذا النوع من الغلايات في شقة صغيرة ومنزل كبير. يسمح لك المرجل الأفقي أو الرأسي المتراكم بأفضل درجة بحل مشكلة تسخين المياه. بمساعدتها ، يمكنك الحصول على الماء الساخن في أي وقت من السنة..

بصريًا ، جميع سخانات المياه متشابهة تقريبًا ، لكن الجهاز مختلف للجميع

بصريًا ، جميع سخانات المياه متشابهة تقريبًا ، لكن الجهاز مختلف للجميع

الخصائص التقنية لسخان المياه العمودي المسطح 80 لتر

سخان الماء المسطح عبارة عن وعاء. يتم تثبيته في المكان المطلوب ، كقاعدة عامة ، على الحائط باستخدام حامل متين خاص. المواد المستخدمة في الخزان هي فولاذ عالي الجودة مطلي بطلاء خاص. القضية نفسها ، حتى عند تسخينها ، تظل باردة ولا تشكل خطرًا على صحة الإنسان. سيستمر المرجل عالي الجودة لفترة طويلة جدًا ، ويقوم بوظائفه بشكل مثالي.

يتم وضع عازل حراري خاص داخل الجسم وعندها فقط يتم وضع خزان خاص لتسخين المياه. هذا الجزء من الغلاية مصنوع من التيتانيوم – المادة الأكثر متانة ودائمة. سخان الماء متصل بإمدادات المياه. يتم تسخين المياه في الجهاز باستخدام عنصر تسخين كهربائي خاص. الجهاز مجهز أيضًا بمنظم حرارة ينظم درجة حرارة الماء. يمنع الغليان ويحافظ على درجة الحرارة المطلوبة والتي يحددها المستخدم.

كرامة الشكل المسطح لسخان المياه العمودي

تتميز غلاية التخزين المسطحة ذات التركيب الرأسي بعدد من المزايا:

  • حجم صغير وشكل مناسب. يسمح لك ضغط الجهاز بوضعه حتى في غرفة صغيرة. تشغل مساحة أقل بكثير من الغلاية المستديرة. سهل التركيب على الحائط أو الأرضية. مثالي للمساحات الصغيرة.
  • تصميم المعدات الحديثة. السخان بمظهر جميل يكمل أي مطبخ أو حمام أو غرفة أخرى مهما كان طراز الديكور. أيضًا ، يمكن أن يكون للغلاية اختلافات ألوان مختلفة. يمكن اختيار سخان المياه ليس فقط من حيث الحجم والشكل ، ولكن أيضًا في الظل ، على الرغم من أن اللون الأبيض للمعدات هو الأكثر شيوعًا.

حل مبتكر لتزيين سخان الماء الخفيف

حل مبتكر – ديكور سخان الماء الخفيف

  • القدرة على الحفاظ على درجة حرارة الماء المطلوبة لفترة طويلة. هذا نوع من الترمس الذي يحافظ على سخونة الماء. ليست هناك حاجة لتسخين الماء طوال الوقت. يكفي تسخينه مرة واحدة في اليوم ، ثم الحفاظ على درجة الحرارة فقط ، وكل هذا يتم عن طريق الأتمتة.
  • فعاله من حيث التكلفه. حجم الخزان عالمي. هذه الكمية من الماء كافية للاستحمام والاحتياجات المنزلية. 80 لترا من الماء الساخن ستوفر حتى لعائلة كبيرة. لكن يمكن لشخص واحد أن يحصل على الكثير من هذا الحجم ، على الرغم من أن استخدام الماء الساخن هو مؤشر فردي..

يمكن استخدام سخان الماء كجهاز احتياطي وكجهاز رئيسي لتحضير الماء الساخن

يمكن استخدام سخان الماء كجهاز احتياطي أو جهاز رئيسي لتحضير الماء الساخن

  • التكلفة المقبولة. هذا هو أفضل خيار للمعدات ، لأنه مقابل القليل من المال يمكنك الحصول على وظائف عالية. أسعار الغلايات ليست مرتفعة بشكل خاص.
  • التزامات الضمان. يتيح لك تقديم الضمان الشعور بالثقة وعدم الخوف على جودة مشترياتك. يتم توفير ضمان المرجل لمدة تصل إلى عامين. الضمان لا يغطي الضرر الميكانيكي. أيضًا ، عند حدوث عطل ما ، يجب ألا تصلحه بنفسك. يجب أن يتم ذلك من قبل الشركة التي قدمت الضمان..

يقع سخان المياه في الممر ، على ارتفاع لا يمكن للأطفال الصغار الوصول إليه

سخان مياه يقع في الممر على ارتفاع لا يمكن للأطفال الصغار الوصول إليه

عيوب سخان الماء المسطح

عيوب سخان الماء المسطح قليلة وتعتمد على النوع. على سبيل المثال ، لن يكون سخان الماء المسطح اللحظيًا اقتصاديًا ، ولن يكون صغيرًا قادرًا على تزويد الأسرة بالكمية المطلوبة من الماء الساخن. هذا هو السبب في أن العديد من الخبراء يوصون بشراء سخان مياه تخزين مسطح لـ 80 لترًا ، لأنه لا يحتوي على مثل هذه العيوب. يعد هذا خيارًا مثاليًا للمعدات التي تلتقط الماء بسرعة وتسخنه إلى درجة الحرارة المطلوبة..

العناية المناسبة بالغلاية أو سخان المياه

مثل أي معدات أخرى ، المرجل يحتاج إلى صيانة. يساهم استبدال الأجزاء التالفة في الوقت المناسب في إطالة عمر الخدمة. المشكلة الأكثر شيوعًا في هذا النوع من سخانات المياه هي تكوين المقياس. حل هذه المشكلة بسيط للغاية: كل ما تحتاجه هو تركيب فلاتر خاصة عند نقطة إمداد المياه. أيضًا ، سيساعد الاستبدال الدوري لعنصر التسخين على إطالة عمر الجهاز..

تتطلب الغلاية الموجودة في أماكن عالية الرطوبة مزيدًا من الصيانة الدقيقة.

تتطلب الغلاية الموجودة في مكان رطب مزيدًا من الصيانة الدقيقة.

يشير سخان المياه الأفقي المسطح إلى المعدات التي لا تسبب أي مشاكل معينة. يجدر إعطاء الأفضلية لمثل هذا الخزان ، الذي لا يحتوي على طبقات. هذا سوف يساعد على تجنب تطور التآكل..

إن الصيانة والاستبدال في الوقت المناسب للأجزاء البالية هي العناية المناسبة بالمعدات الحديثة ، مما يجعلك تشعر بالراحة. حتى أفضل سخانات مياه التخزين تحتاج إلى رعاية مناسبة.

كيفية اختيار وشراء أفضل غلاية?

عند اختيار سخان مياه تخزين لعائلتك ، يجب عليك أولاً الانتباه إلى:

  • طريقة التحكم في المعدات. كما تظهر الممارسة ، فإن الإصدار الميكانيكي للتحكم أكثر موثوقية من الإصدار الإلكتروني ، لأنه مع الإصدار الميكانيكي ، فإن قطرات مصدر الطاقة ليست فظيعة.
  • غطاء خزان. يجب إعطاء الأفضلية لطلاء المينا ، لأنه أكثر مقاومة لعمليات التآكل.
  • حجم الخزان. من الضروري تحديد هذا الخيار مسبقًا ، حيث لن يتمكن الخزان الصغير من توفير الكمية المطلوبة من الماء الساخن..
  • نوع وموقع عنصر التسخين. إذا لم يكن الجزء على اتصال مباشر بالماء ، فسوف يستمر لفترة أطول. لا يتشكل المقياس على هذا النوع من عناصر التسخين ، وإذا لزم الأمر ، فمن الأسهل استبداله..

أي غلاية مهما كانت تحتاج إلى صيانة. سيساعد الاهتمام الكافي بالمعدات على زيادة عمر الخدمة عدة مرات.

عند شراء غلاية مستعملة ، من الضروري التحقق من حالتها بعناية أكبر ، لأن هذه المعدات مهترئة بالفعل. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتم توفير الضمان لسخان المياه المحمول باليد. هذه مهمة محفوفة بالمخاطر. شراء غلاية بالكامل هو القرار الصحيح للمغامرين.

مبدأ عمل المرجل

يعمل أي طراز لجهاز تسخين المياه وفقًا للمبدأ التالي:

  • يدخل الماء من مصدر المياه المركزي إلى الخزان. يتم ذلك باستخدام أنبوب خاص..
  • عندما يمتلئ الخزان بالماء ، يتم تشغيل نظام التدفئة ، ويتم توفير ذلك تلقائيًا. ترتفع درجة حرارة عنصر التسخين ، وبالتالي تسخين الماء إلى مؤشرات درجة الحرارة المحددة.

رسم تخطيطي لتشغيل جهاز تسخين المياه

رسم تخطيطي لتشغيل جهاز تسخين المياه

  • بعد تسخين الماء إلى درجة الحرارة المحددة ، يبدأ منظم الحرارة في العمل ، مما يؤدي إلى إيقاف تشغيل عنصر التسخين. هذه العملية توفر الطاقة ، وبالتالي تقلل من التكاليف النقدية الخاصة بك..
  • يدخل الماء الساخن الصنبور من خلال أنبوب خاص.

تختلف سرعة ملء الخزان بالماء ووقت التسخين باختلاف الموديلات. هذه المؤشرات فردية.

تركيب سخان مياه من نوع التخزين

يجب تركيب الغلاية بواسطة متخصص. يمكن أن يؤدي التجميع الذاتي للمعدات إلى عواقب وخيمة. سخان المياه هو جهاز عالي الدقة يتطلب المعرفة والمهارات. في حالة حدوث عطل بسبب التثبيت غير الصحيح ، سيتم إلغاء الضمان. لا يستحق المخاطرة بالاستحواذ. سيقوم السيد بتثبيت سخان المياه بشكل صحيح ، وبالتالي ضمان متانته. تختلف خصائص النماذج المختلفة اختلافًا كبيرًا وتتطلب الاهتمام الواجب..

من أجل عدم زيادة التحميل على الجزء الداخلي للغرفة ، من الضروري التفكير على الفور في موقع المرجل ، والذي يمكن إخفاؤه في خزانة خاصة

حتى لا يتم تحميل الجزء الداخلي من الغرفة بشكل زائد ، من الضروري التفكير على الفور في موقع المرجل ، والذي يمكن إخفاؤه في خزانة خاصة

أفضل موديلات الغلايات وسخانات مياه التخزين المشهورة

أشهر سخانات المياه اليوم هي:

  • سخان مياه التراكمي 80 لتر “اريستون”. يتميز هذا الجهاز بالتسخين السريع للمياه لمؤشرات درجة الحرارة المطلوبة..

سخان مياه كهربائي مسطح من المصنع الإيطالي باللون المعدني

سخان مياه كهربائي مسطح من المصنع الإيطالي باللون المعدني

  • 80 لتر سخان مياه تخزين عمودي مسطح “الكترولوكس” يتميز بمتانته وموثوقيته. هذا الجهاز قادر على تسخين المياه بسرعة تصل إلى +75 درجة مئوية.

نموذج مسطح حديث لمرجل الكترولوكس (السويد)

نموذج مسطح حديث لمرجل الكترولوكس (السويد)

  • سخان تخزين المياه “Termex” له جسم صلب ، وهو أكثر مقاومة لعمليات التآكل.

تنتج شركة Termex الإيطالية سخانات المياه بمختلف أنواعها وأحجامها.

تنتج شركة Termex الإيطالية سخانات المياه بمختلف أنواعها وأحجامها.

تستحق الموديلات الأخرى من سخانات المياه أيضًا الاهتمام الواجب ، لأنها ذات جودة عالية وتؤدي وظائفها بشكل مثالي. يمكن الاطلاع على مراجعات النماذج المختلفة على الإنترنت في الموارد المتخصصة. أيضًا ، سيسعد مدير المتجر بالكشف عن جميع مزايا وعيوب الأجهزة الحديثة..

ما يجب القيام به حتى يعمل المرجل لفترة طويلة?

كل مرجل له تعليق توضيحي ، وهو مستند محدد. تخبر التعليمات الواردة من الشركة المصنعة بالضبط عن مبدأ تشغيل الجهاز وتكوينه ومؤشراته الفنية. يسمح الامتثال الدقيق للوائح للغلاية بإسعاد مالكها لفترة أطول. لهذا السبب ، قبل الاستخدام ، لا يستحق الأمر فقط الحصول على معلومات من السيد الذي يقوم بتثبيت سخان المياه ، ولكن أيضًا دراسة التعليمات بالتفصيل.

يجب التعامل مع اختيار المرجل بعناية. لم يتم اتخاذ هذا القرار بشكل عفوي. قبل شراء غلاية ، يجب أن تتعرف على الخصائص التقنية للنماذج المختلفة واختيار الخيار الأكثر فائدة للمعلمات الفردية. أيضًا ، عند اختيار غلاية ، يمكنك أن تسترشد بالمعلومات التي قدمها مدير الشركة..

سخان المياه التراكمي: مزيج متناغم من مطبخ أبيض مع سخان مياه مع تشطيب خشبي للغرفة

مزيج متناغم من سخان مياه ومطبخ أبيض مع ديكور داخلي خشبي

سيخبرك المتخصص عن جميع مزايا المعدات ، ويقدم معلومات عن المؤشرات الفنية. أعط الأفضلية للمعدات عالية الجودة التي يتم توفير ضمان لها – سيكون هذا هو المفتاح للتشغيل الناجح لسخان مياه سعة 80 لترًا.

Thanks! You've already liked this