خزائن منزلقة في الداخل (50+ صورة)

خزائن منزلقة في الداخل (50+ صورة)

حتى مع وجود مجموعة متنوعة من الأثاث في السوق الحديث ، لا تزال دواليب الملابس لا تفقد أهميتها. إنها مدمجة للغاية وعملية ولها مظهر أنيق أيضًا. يساعد نظام التخزين هذا على تنظيم مساحة المعيشة بشكل متناغم من أي نوع أو منطقة. كيف تختار خزانة الملابس وتناسبها في الداخل – ستخبرك مقالتنا!

لماذا تختار خزانة الملابس?

تم تسمية الخزائن المنزلقة باسم عربة الركاب ، والتي يتم فصلها عن بقية المساحة بواسطة أبواب منزلقة. لا عجب أن يتم استخدام آلية الفتح هذه في مثل هذه المنطقة الضيقة – فهي توفر مترًا مربعًا بشكل كبير وسهلة الاستخدام..

إنها فسيحة للغاية وتعمل كمكان تخزين ليس فقط للملابس ، ولكن أيضًا لمجموعة متنوعة من الأدوات المنزلية التي لا تنتهك التكوين العام ، وذلك بفضل الأقسام المغلقة. علاوة على ذلك ، يتضمن تنظيمها أحيانًا تقسيمًا إلى مناطق – مقصورات ، ورفوف ، وصناديق ، وما إلى ذلك..

المنتجات ذات الأبواب المنزلقة أكثر إحكاما من أبواب الخزانات ، وتساعد سماعات الرأس الحديثة في وضعها بشكل ملائم في الداخل. بالإضافة إلى الموقع القياسي مقابل الجدار ، يمكن أن تكون بمثابة قسم للتقسيم الأمثل للمساحة.

لا تزال هناك عيوب في هذا النوع من الأثاث ، لكنها تبدو غير مهمة مقارنة بالمزايا وتتعلق بشكل أساسي بالمسائل الفنية. أولاً ، نظرًا لآلية الأسطوانة منخفضة الجودة ، يمكن للأبواب ببساطة أن تنحشر أو تخرج من الأخاديد. في هذا الصدد ، من الضروري مراقبة التفاصيل باستمرار ، مع توخي الحذر عند استخدامها. ثانيًا ، يمكن أن تكون الضوضاء الصادرة عند الفتح ، لبعض الموديلات ، عالية بما يكفي ، مما يسبب بعض الإزعاج في غرفة النوم أو الحضانة..

ولكن حتى مع أخذ ذلك في الاعتبار ، تعد الخزانات المنزلقة حلاً ممتازًا وشاملًا للغرف والأنماط والأغراض المختلفة للاستخدام. الشيء الرئيسي هو اختيار الخيار الذي يناسب التصميم الداخلي الخاص بك..

خزائن منزلقة في الداخل خزائن منزلقة في الداخل خزائن منزلقة في الداخل خزائن منزلقة في الداخل خزائن منزلقة في الداخل

أنواع الخزائن

تقدم صناعة الأثاث الحديثة مجموعة واسعة من الخزائن ، والتي تختلف ليس فقط في الشكل أو الحجم ، ولكن أيضًا في التكوين والغرض. هذا يبسط بشكل كبير اختيار النموذج المثالي لتطبيقك المحدد. النظر في التشكيلة الرئيسية!

شكل البدن القياسي

وهي تتكون من هيكل بأربعة جدران ، بالإضافة إلى أبواب تتحرك بمساعدة بكرات. هناك عدد قليل من الاختلافات في الموقع: مقابل جدار أو ، وهو أقل شيوعًا ، في وسط غرفة فسيحة ، مقسمة إلى عدة مناطق.

تعتبر الخزائن المنزلقة بديلاً ممتازًا لخزائن الملابس القياسية. يوصى به للأشخاص الذين يفكرون في الانتقال أو يرغبون في تغيير الديكور في الغرفة. يتم تجميعها وتجميعها بشكل مستقل. قد تكون أغلى من الأنواع الأخرى بسبب العدد الأكبر من الأجزاء.

خزائن منزلقة ذات شكل قياسي خزائن منزلقة ذات شكل قياسي خزائن منزلقة ذات شكل قياسي خزائن منزلقة ذات شكل قياسي خزائن منزلقة ذات شكل قياسي

مدمج

هذا منتج بدون جدران ، تلعب الجدران الرئيسية للغرفة دوره. يتم وضع هذا النوع من خزانة الملابس داخل مكانة ، وبالتالي يشغل مساحة صغيرة. مثالي للأحجام الصغيرة. في هذه الحالة ، تغطي الواجهة بالكامل الفتحة بالكامل ، مما يخلق سطحًا مترابطًا.

مناظر مدمجة مناسبة للغرف ذات التشطيبات غير المتساوية وإخفاء عيوبها. لتتناسب تمامًا مع المنطقة المرغوبة – غالبًا ما يتم تصميم التصميم حسب الطلب. لكن هذا الخيار يسبب بعض الصعوبات أثناء التثبيت ، والحركة تجعله شبه مستحيل. في حالات أخرى – الحل الأمثل والمربح.

دواليب مدمجة دواليب مدمجة دواليب مدمجة دواليب مدمجة

شبه راحة

تختلف دواليب الملابس شبه المدمجة عن النوع السابق بوجود قسم أو قسمين جانبيين. هناك خيارات للتثبيت في زاوية الغرفة أو على طول الجدار. حل ممتاز للإسكان حيث لا توجد منافذ ملائمة ، ولكن تظل الحاجة إلى وضع مضغوط ذات صلة.

كيف تختلف عن خزانة ملابس من نوع الخزانة ، إذا كانت بها عوارض عرضية؟ الحقيقة هي أن الحامل الداخلي مثبت مباشرة على الحائط الرئيسي. نتيجة لذلك ، من الصعب نقل مثل هذه الخزانة ، والتي يمكن أن تكون ميزة وعيوبًا ، اعتمادًا على متطلبات المالكين..

خزائن شبه مبنية خزائن شبه مبنية خزائن شبه مبنية خزائن شبه مبنية

معياري

نوع من الخزانات المنزلقة ، والتي تتكون من عناصر وحدة منفصلة. يمكن دمجها في أي تسلسل مناسب ، وبالتالي إنشاء نظام تخزين فردي. يختلف التكوين حسب الاحتياجات ، وكذلك شكل وحجم وتصميم المسكن. يمكن تغييره حسب الحاجة دون تدمير التكوين العام..

خزائن معيارية خزائن معيارية خزائن معيارية خزائن معيارية

ركن

كما يوحي الاسم ، تم تصميم هذه الخزانات لتوضع في الزاوية – مكان غالبًا ما يكون فارغًا بسبب عدم جدواه. يتيح لك هذا النوع تعظيم استخدام المساحة بأي حجم.

هناك العديد من الأنواع الفرعية التي تختلف في الشكل. تتضمن خزانة الملابس على شكل حرف L حالتين عموديتين على بعضهما البعض. مثلث – يناسب تمامًا الزاوية قطريًا. هذا الخيار أقل اتساعًا ، ولكنه أكثر إحكاما. من ناحية أخرى ، تم تصميم الخماسي لتخزين عدد كبير من الأشياء ، مع شغل مساحة كافية. بالنسبة للغرف الفسيحة ، فإن النموذج شبه المنحرف مناسب ، والذي ، على عكس الأنواع الفرعية الأخرى ، لا يشغل الزاوية تمامًا ، ولكنه يكلف أقل بكثير.

خزائن الزاوية خزائن الزاوية خزائن الزاوية خزائن الزاوية

أي نمط تختار?

خزانة الملابس نفسها عبارة عن قطعة أثاث حديثة إلى حد ما ، لذا فهي تتناسب بشكل أفضل مع التصميم المقابل. ستكون الأشكال والخطوط في هذه الحالة مقيدة قدر الإمكان ، وتميل نحو الهندسة ، لكن الديكور يمكن أن يكون متنوعًا تمامًا. كل ذلك بفضل السطح الحر الكبير للأبواب ، والذي يمكن أن يستوعب التراكيب الفنية بأكملها. لكن من الأفضل إعطاء الأفضلية لجمال الأسطح اللامعة أو غير اللامعة ، ومجموعات الألوان غير العادية ، فضلاً عن المواد العملية..

تعتبر الخزائن المنزلقة مثالية للتصميمات البسيطة أيضًا. نظرًا لحقيقة أن جميع الأرفف والأشياء مخفية خلف أبواب منزلقة ضخمة ، فإن الهيكل يندمج معها ، مما يخلق صورة شاملة.

النمط الكلاسيكي وكذلك بروفانس لهما اختلافات أقل. في مثل هذا التصميم الداخلي ، يبدو الأثاث الخشبي أفضل ما يكون قديمًا أو مزينًا بأنماط. تُستخدم النماذج بتكوين قياسي ، بالإضافة إلى الأشكال – الأنواع الأكثر حداثة وعملية ببساطة لن تتناسب.

خزانة ملابس على طراز بروفانس خزانة ملابس بسيطة خزانة ملابس بسيطة خزانة ملابس منزلقة على الطراز الحديث خزانة ملابس منزلقة على الطراز الكلاسيكي

خيارات التنسيب

لاحظ أنه عند اختيار خزانة الملابس ، فإنك تحتاج إلى معرفة الغرفة التي ستكون موجودة فيها ، على طول الطريق ، لتحديد الأبعاد والتخطيط والتصميم.

خزانة ملابس منزلقة في داخل غرفة النوم

غرفة النوم هي غرفة يمكنك أن تجد فيها خزانة ملابس في أغلب الأحيان. عادة ما تحتوي على بياضات الأسرة والملابس وربما منتجات النظافة والكتب والمزيد. في هذا الصدد ، من الأفضل اختيار نموذج أكبر إذا كانت أبعاد السكن تسمح بذلك.

لذلك ، من أجل الوصول بسهولة إلى الأشياء مباشرة من السرير ، يمكنك وضع الهيكل بجوار السرير. لكن هذا الترتيب يتعارض أحيانًا مع النوم الصحي ، لذا فإن الجدار المقابل هو الخيار الأفضل. من أجل إضاءة غرفة الملابس بشكل كافٍ ، يمكن وضعها بجوار النافذة. في هذه الحالة ، يجب الحرص على أن الهيكل لا يغطيها ، مما يحرم الغرفة من كمية كافية من الضوء..

يعتمد الكثير على تصميم غرفة النوم. مع المستطيل ، من الأفضل أن تكون خزانة الملابس موجودة على طول قسم أضيق – وهذا سيصحح الشكل الهندسي قليلاً. يعتبر الشكل المربع أكثر تنوعًا ، لذلك يجب أن تبدأ من تكوين الأثاث أولاً وقبل كل شيء..

خزانة ملابس منزلقة في داخل غرفة النوم خزانة ملابس منزلقة في داخل غرفة النوم خزانة ملابس منزلقة في داخل غرفة النوم خزانة ملابس منزلقة في داخل غرفة النوم خزانة ملابس منزلقة في داخل غرفة النوم

خزانة ملابس منزلقة في غرفة المعيشة الداخلية

في غرفة المعيشة ، يمكن ملء مساحة التخزين بمجموعة متنوعة من العناصر: الكتب والأطباق والأجهزة. في بعض الأحيان ، يكون نموذج الزاوية الصغير على شكل حرف L كافيًا لمثل هذه الغرفة ، والتي لن “تأكل” مترًا مربعًا إضافيًا ، ولكنها ستؤدي وظائفها بنجاح.

يمكن وضع خزانة الملابس بجوار الأريكة ، ولكن ليس عكسها – هذا هو المكان الذي يوجد فيه التلفزيون تقليديًا. في حالة وجود غرفة معيشة مربعة كبيرة ، سيكون من الممكن تسجيل الهيكل بجوار المدخل أو خلف الأريكة.

خزانة ملابس منزلقة في غرفة المعيشة الداخلية خزانة ملابس منزلقة في غرفة المعيشة الداخلية خزانة ملابس منزلقة في غرفة المعيشة الداخلية خزانة ملابس منزلقة في غرفة المعيشة الداخلية

خزانة ملابس منزلقة في الردهة الداخلية

مثالي لمثل هذه المساحة الصغيرة والضيقة في كثير من الأحيان. ستوفر دواليب الملابس المدمجة المساحة مع الحفاظ على الرحابة. وسيكون مفيدًا في الردهة ، لأن الهيكل سيتعين عليه وضع أحذية وملابس خارجية وأشياء أخرى. علاوة على ذلك ، تجعل الأبواب العاكسة شراء مرآة منفصلة أمرًا غير ضروري..

خزانة ملابس منزلقة في الردهة الداخلية خزانة ملابس منزلقة في الردهة الداخلية خزانة ملابس منزلقة في الردهة الداخلية خزانة ملابس منزلقة في الردهة الداخلية خزانة ملابس منزلقة في الردهة الداخلية

خزانة ملابس منزلقة في داخل شقة من غرفة واحدة

شقة الاستوديو عبارة عن مسكن صغير من غرفة واحدة في كثير من الأحيان ، والذي يتضمن وضع جميع المناطق اللازمة للحياة في مكان ضيق. كما ترون ، فإن خزانة الملابس في هذه الحالة تناسب تمامًا جميع المعايير. من خلال الاقتراب الإبداعي من اختيار الأثاث ، يمكنك تنظيم المساحة بطريقة عملية ، دون نسيان العنصر الجمالي..

لقد تم بالفعل ذكر مزايا النماذج المدمجة للأحجام الصغيرة – فهي مناسبة تمامًا لشقق الاستوديو. لتوسيع المنطقة بصريًا ، يوصى بإعطاء الأفضلية للأثاث ذي الأبواب العاكسة. بالإضافة إلى ذلك ، حاول اختيار خزانة ملابس تكرر نظام ألوان النهاية..

حل وظيفي آخر هو خزانة الملابس كقسم. إنه قادر ، على سبيل المثال ، على فصل غرفة النوم وغرفة المعيشة ، وكذلك غرفة المعيشة والمطبخ..

خزانة ملابس منزلقة في داخل شقة من غرفة واحدة خزانة ملابس منزلقة في داخل شقة من غرفة واحدة خزانة ملابس منزلقة في داخل شقة من غرفة واحدة خزانة ملابس منزلقة في داخل شقة من غرفة واحدة

فيديو: خزائن منزلقة في داخل الغرف