تصميم غرفة لمراهق (60 صورة)

تصميم غرفة لمراهق (60 صورة)

يُطلق على العمر من 13 إلى 17 عامًا انتقاليًا لسبب ما. خلال هذه الفترة ، يتغير الأطفال بسرعة – خارجيًا ومن ناحية علم النفس ، مما يعني أن المناطق الداخلية المحيطة بهم يجب أن تلبي الاحتياجات الجديدة. عند إنشاء تصميم غرفة لمراهق ، من المهم مراعاة السمات الفردية والاهتمامات والهوايات للطفل الذي يكبر. ستساعدك الأفكار والصور التي تم جمعها على موقعنا على اختيار خيار تصميم مثير للاهتمام للغرفة وتجهيزها بأقصى درجات الراحة..

ملامح غرفة المراهقين

بعد مرور عام أو عامين على تخرج الطفل من المدرسة الابتدائية ، يواجه جميع الآباء تقريبًا مشكلة إعادة تجهيز غرفة الأطفال بشكل أكبر من البالغين. كقاعدة عامة ، هناك حاجة لاستبدال الأثاث ، وغالبًا ما تحتاج الزخرفة إلى التحديث. كل هذا يتطلب الكثير من الاهتمام والموارد ، ولكن إذا فكرت في كل التفاصيل مسبقًا ، فإن التصميم الأنيق سيسعد المالك الشاب أو المالك حتى سن الرشد ، أو حتى لفترة أطول..

بيئة العمل للأثاث

عند اختيار سرير جديد ومكتب للكتابة والكمبيوتر لغرفة المراهق ، يجب الانتباه إلى تحويل النماذج. لن تكون القدرة على ضبط الارتفاع أو العرض أو الطول مفيدة فقط من وجهة نظر راحة وصحة المراهق ، ولكنها ستوفر أيضًا ميزانية الأسرة بشكل كبير. بالنسبة للخزائن والأرفف ، يجب أن يكون لديهم مساحة خالية جيدة للتجديد المستقبلي لخزانة الملابس وتخزين جميع الأشياء الضرورية..

تصميم غرفة المراهقين - بيئة عمل الأثاث تصميم غرفة المراهقين - بيئة عمل الأثاث

لمسة نهائية محايدة

غالبًا ما تتغير أذواق الأطفال وتفضيلاتهم في مرحلة المراهقة. لتكييف المناطق الداخلية مع هوايات جديدة ، يُنصح باختيار تصميم محايد ، حيث يوجد دائمًا مكان لهجات ملحوظة. على سبيل المثال ، بالنسبة للصور أو الصور الفوتوغرافية أو الملصقات المفضلة لديك ، يمكنك تخصيص جدار أو مكانة واحدة جانباً – وبهذه الطريقة سيحصل المراهق على مكان للتعبير عن نفسه ، وستعمل بقية الأسطح كخلفية مقيدة لفترة أطول ..

تصميم غرفة المراهقين - لمسة نهائية محايدة تصميم غرفة المراهقين - لمسة نهائية محايدة

تأثير الألوان

للظلال المحيطة تأثير كبير على الحالة العقلية والجسدية للمراهقين – فهم حساسون بشكل خاص للتركيبات العدوانية ، والتي يمكن ملاحظتها غالبًا في ثقافات فرعية مختلفة. اللون السائد في حركات الشباب تحت الأرض هو الأسود ، وأحيانًا يتخللها الأحمر والوردي الفاتح والأصفر. يمكن أن يؤدي تزيين غرفة بمثل هذه النغمات إلى الاكتئاب ونوبات تهيج واضطرابات في النوم. من الأفضل استبدال الألوان القاتمة والمشرقة للغاية بألوان أكثر نعومة. كقاعدة مناسبة هي الرمادي الفاتح ، البيج ، الأزرق ، الأخضر ، البني..

تصميم غرفة المراهقين - تأثير الألوان تصميم غرفة المراهقين - تأثير الألوان تصميم غرفة المراهقين - تأثير الألوان

تصميم غرفة لفتاة مراهقة

موضوع التصميم التقليدي للشابات هو الزخارف الزهرية الربيعية. ستناسب جميع أنواع القلوب والفراشات والقطط الفتيات اللائي يحتفظن ، حتى في المدرسة الإعدادية ، بعفويتهن الطفولية والصفاء. بالنسبة لطالبات المدارس الأكبر سنًا ، يمكنك اختيار التصميم بأسلوب كتابك المفضل والتركيز على هوايات المالك – الموسيقى أو الحرف اليدوية أو الرسم أو الرقص.

يجب أن تتوافق لوحة الألوان الموجودة في الجزء الداخلي من غرفة الفتاة مع شخصية المالك ، وتملأ المساحة بالخفة والراحة. الألوان الفاتحة والمشمسة مناسبة: الأبيض والوردي والأخضر الفاتح والأصفر والبرتقالي والفيروزي والأرجواني. تبدو التوليفات الطبيعية والظلال من نفس اللون ، والمختلفة في التشبع ، متناغمة بشكل خاص..

يمكن أن يكون أسلوب غرفة الفتاة مقيدًا (بساطتها الحديثة) ورومانسيًا – هنا يجب الانتباه إلى كلاسيكيات بروفانس ، الأنيقة ، الخفيفة. إذا كانت سيدة شابة مغرمة بثقافة بلد ما ، فيمكنك الاقتراض من هناك السمات المميزة للموقف أو الديكور العرقي أو الرمزية..

تصميم غرفة لفتاة مراهقة تصميم غرفة لفتاة مراهقة تصميم غرفة لفتاة مراهقة تصميم غرفة لفتاة مراهقة

تصميم غرفة لصبي في سن المراهقة

عند تزيين غرفة لصبي مراهق ، أولاً وقبل كل شيء ، من الضروري الانتباه إلى التطبيق العملي وبعد ذلك فقط إلى الجماليات. دواليب الملابس الواسعة ، والمنظمات والأدراج ستعلم طفلك أن يضع الأشياء في أماكنه. لتسهيل التنظيف ، يجب تجنب الأرفف المفتوحة والديكور غير الضروري ، أي العناصر التي لا تحمل حمولة وظيفية. ستكون الجوائز زخرفة جيدة للداخل: أكواب ، تماثيل صغيرة ، شهادات يتلقاها الصبي لإنجازاته الشخصية في الدراسات أو الرياضة أو مجالات أخرى من الحياة. إن مظاهر النجاح التي تُترك على مرأى من الجميع ستزيد من تقدير الشباب لذواتهم وتلهمه لتحقيق انتصارات جديدة..

يجب إنشاء تصميم الغرفة مع مراعاة الخصائص الفردية للمالك المتنامي. شخص ما يحب أسلوب المغامرة ، شخص ما مغرم بموسيقى الروك أو السيارات أو التكنولوجيا أو التاريخ أو علم الفلك. يرتبط العديد من الرجال بأي نوع من الرياضة – يلعبون كرة القدم وكرة السلة وفنون الدفاع عن النفس وألعاب القوى وما إلى ذلك. كل هذا يمكن أن ينعكس في الداخل باستخدام مطبوعات ذات طابع خاص وشارات وعناصر زخرفية.

تصميم غرفة لصبي في سن المراهقة تصميم غرفة لصبي في سن المراهقة تصميم غرفة لصبي في سن المراهقة تصميم غرفة لصبي في سن المراهقة

تقسيم غرفة لطفلين

عندما يصل الأطفال إلى سن البلوغ ، يصبح من الضروري تسكينهم في غرف مختلفة ، لكن في بعض الأحيان لا تسمح مساحة الشقة الصغيرة بذلك. في هذه الحالة ، سيساعد تقسيم المناطق على تجهيز كل طفل بمساحته الخاصة..

أقسام. يحتاج جميع المراهقين تقريبًا إلى “زوايا” خاصة بهم حتى يتمكنوا من التقاعد. هذا مهم بشكل خاص للأطفال من الجنسين. لتقسيم غرفة واحدة إلى غرفتين ، يجب عليك استخدام حواجز ، ولكن لا تترك واحدة بدون إضاءة طبيعية بأي حال من الأحوال. الستائر الكثيفة والخشب الرقائقي والجدران الخشبية والجصية والخزائن الطويلة والرفوف مناسبة كشاشة..

أثاث بطابقين عادة ما تستخدم في دور الحضانة الصغيرة ، ولكن يمكنك العثور على العديد من الخيارات الشيقة للمراهقين. تتميز الهياكل المريحة بشكل خاص ، حيث توجد منطقة عمل في الطابق الأول ، وفي الطابق الثاني – منطقة نوم. في نفس الوقت ، الجدران الجانبية مخصصة لتخزين الأشياء. هذه المجموعات فردية أكثر من مجرد أسرّة بطابقين ، لأنها تظل في حوزة الطفل وحده..

المنصة – حيلة جيدة أخرى لتقسيم غرفة لطفلين من نفس الجنس. يسمح لك الارتفاع فوق مستوى الأرضية بملء المساحة الرأسية بكفاءة أكبر ، ويمكن تثبيت أسرّة أو صناديق تخزين تحت “المرحلة”.

تقسيم غرفة لطفلين - صمم غرفة لمراهق تقسيم غرفة لطفلين - صمم غرفة لمراهق تقسيم غرفة لطفلين - صمم غرفة لمراهق تقسيم غرفة لطفلين - صمم غرفة لمراهق

تصميم غرفة لمراهق – الصورة

ستجد في معرض الصور على موقعنا العديد من الخيارات الإبداعية لتصميم غرفة للمراهق. لكن يُنصح بالاختيار مع المالك أو المالك المستقبلي. خلال الفترة الانتقالية ، من المهم أن يشعر الشباب بأن آرائهم يتم الاستماع إليها والنظر إليها على قدم المساواة مع الكبار.

من خلال المشاركة في تصميم غرفته الخاصة ، سيتعلم المراهق كيفية إنشاء بيئة مريحة ، وسيقدر الطلب أكثر وسيكون قادرًا على الاستمتاع بتصميم داخلي يلبي أذواقه تمامًا..

التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة التصميم الداخلي للغرفة للمراهق - الصورة

فيديو: مساحة لمراهق – أفكار داخلية

Thanks! You've already liked this