تنسيق المناظر الطبيعية في الضواحي: 85 فكرة للصور

تنسيق المناظر الطبيعية في الضواحي: 85 فكرة للصور

بالنسبة لمعظم الناس ، توقفت دارشا عن تجسيد مكان به أسرة لا نهاية لها ، والتي تحتاج إلى العمل بلا كلل تقريبًا طوال الصيف. الآن منطقة الضواحي هي منطقة للاسترخاء والمتعة الجمالية. ستساعد المناظر الطبيعية على ضمان وحدة متناغمة بين الإنسان والطبيعة. لأفكار حديقة رائعة ، راجع مقالتنا.

ملامح تصميم المناظر الطبيعية

المناظر الطبيعية عند تقاطع البناء والهندسة المعمارية وإنتاج المحاصيل. لتصميم المناظر الطبيعية المختصة ، من الضروري أيضًا الحصول على معلومات معينة حول اتجاهات النمط وقواعد تناغم النماذج..

زخرفة المناظر الطبيعية هي فن حقيقي مارسه المحترفون لعدة قرون. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تحويل منطقة الإقامة الصيفية بمفردك ، فأنت تحتاج فقط إلى التعرف على أساسيات التخطيط والمشاريع الجاهزة من أجل تطبيق تلك الأفكار التي تعجبك..

لذا قبل البدء في العمل انتبه للأحكام التالية:

– يتم استخدام كل من الأشياء ذات الطبيعة الحية وغير الحية والأشياء التي صنعها الإنسان لتحويل الموقع ، ويجب أن يتناسب كل منها مع التكوين العام ؛

– من الضروري الاعتناء بالحديقة النهائية ، لذلك إذا لم تستطع تخصيص وقت لذلك بانتظام ، توقف عند حلول بسيطة ؛

– التفكير في الفكرة الرئيسية وخطة العمل ، وإنشاء مخطط أساسي ، وإضافة عناصر زخرفية إليه ؛

– لا يمكن تنفيذ كل مشروع عمليا. ضع في اعتبارك جودة التربة ودرجة الضوء – يتطلب كل نبات ظروفًا خاصة للتطور الطبيعي.

المناظر الطبيعية في الضواحي - الميزات

الأنماط

من الأسهل العمل في موضوع واحد ، والذي سيحدد هندسة موقع الهبوط. يرجى ملاحظة أن اختياره يتأثر بهندسة المباني..

النمط الكلاسيكي

الحديقة التقليدية تسمى أيضًا الحديقة العادية. بادئ ذي بدء ، يتميز بترتيب وتماثل متسقين. من الناحية المثالية ، يتم تجسيد الاتجاه في العقارات الريفية ذات الأراضي الشاسعة ، ولكن حتى في المساحات المفتوحة الصغيرة في المسكن الصيفي ، فمن الممكن تمامًا تنفيذ مثل هذه المشاريع.

ازرع الشجيرات والأشجار الكثيفة التي يمكن تشكيلها لاحقًا. اعتن بهم جيدًا واقطعهم في الوقت المناسب. ضع مسارات مستقيمة ، وقم بترتيب أحواض الزهور والأزقة والمروج والبرك والأحواض في تكوينات هندسية (المضلعات والأشكال البيضاوية والدوائر مناسبة).

الكلاسيكية تتطلب اختيار المواد الطبيعية وتنفيذ باقي المباني في نفس الاتجاه. لوحة الألوان مقيدة ، والظلال الأساسية ستفعل. يمكنك استكمال الزخرفة بنافورة في وسط التكوين ، ونباتات توبيارية ، بالإضافة إلى منحوتات جميلة على الطراز العتيق..

النمط الكلاسيكي - المناظر الطبيعية لمنطقة الضواحي النمط الكلاسيكي - المناظر الطبيعية لمنطقة الضواحي النمط الكلاسيكي - المناظر الطبيعية لمنطقة الضواحي

طابع قروي

تبدو البساطة والراحة في الحدائق والحدائق الريفية الأمامية جذابة وغير رسمية. هذا هو الاتجاه الذي كان مألوفًا للبشرية منذ زمن سحيق ، عندما كان جميع ممثلي المجتمع يعيشون في منازل بلا فن مع مروج متواضعة ولكنها نظيفة..

بالنسبة للبلد ، العناصر التالية مميزة:

– أشجار الفاكهة وأسرّة الخضار ؛

– أسرة الزهور المورقة ذات التصميم المجاني ؛

– مسارات مصنوعة من قطع الخشب والحجر والحصى والخيارات الترابية العادية ؛

– تفاصيل زخرفية مصنوعة بيديك ؛

– شرفات ومقاعد خشبية محاطة بالنباتات ؛

– خزان صغير من الشكل الطبيعي ؛

– مزيج من الألوان الطبيعية مع ظلال متنوعة ومبهجة.

نمط البلد - المناظر الطبيعية لمنطقة الضواحي نمط البلد - المناظر الطبيعية لمنطقة الضواحي نمط البلد - المناظر الطبيعية لمنطقة الضواحي نمط البلد - المناظر الطبيعية لمنطقة الضواحي

Ecostyle

اتجاه الاتجاه يخفف من التناقضات بين البيئة التكنولوجية والدوافع الطبيعية. الهدف من Eco Garden هو إعادة إنشاء منطقة برية في منطقة خاصة. لذلك القاعدة الأساسية هي الطبيعة والسهولة ، ابدأ:

– المواد الطبيعية؛

– الأصناف المزروعة مع الحقول والنباتات الحرجية ؛

– المظلات والأكواخ.

– الجسور الخشبية والمقاعد وقطع القنب والمنشار ؛

– الحرف والمصابيح الإبداعية ؛

– أثاث الحدائق من التكوينات الخشنة.

Ecostyle - المناظر الطبيعية لمنطقة الضواحي Ecostyle - المناظر الطبيعية لمنطقة الضواحي Ecostyle - المناظر الطبيعية لمنطقة الضواحي Ecostyle - المناظر الطبيعية لمنطقة الضواحي

النمط الياباني

تيار غريب نوعًا ما لمساحاتنا المفتوحة. يتطلب تشطيبات بسيطة مناسبة للمباني ، والتي لا تكون دائمًا نموذجية للبيوت الصيفية. ومع ذلك ، يمكن أن تقع الدوافع الفردية بشكل عضوي على أساس قياسي..

لتنظيم حديقة ذات تقاليد يابانية ، استخدم:

– تيارات وأوعية مياه وبحيرات صغيرة ؛

– حدائق حجرية بالحصى.

– فضاءات خفيفة غير متناظرة تفضي إلى التأمل ؛

– الصنوبريات المنخفضة والطحلب والرمل.

– تحوطات الخيزران.

– الرصف المشترك

– ألوان متسقة (أسود ، أبيض ، رملي ، أخضر ، بني ، رمادي) ؛

– يركز على الانسجام والطبيعية.

النمط الياباني - تنسيق الحدائق في الضواحي النمط الياباني - تنسيق الحدائق في الضواحي النمط الياباني - تنسيق الحدائق في الضواحي

شيوع

أسلوب الحد الأدنى يأتي من التصميم الداخلي. إنها تقف على نفس الأسس – البساطة والإيجاز في كل شيء. مع مجموعة محدودة من الأدوات ، من الضروري أداء أقصى قدر من المهام الوظيفية ، للتعبير عن الفكرة الرئيسية ، وخلق خفة ومساحة.

يتميز المشهد البسيط بالميزات التالية:

– الموقع يشبه شقة الاستوديو ؛

– المسارات لها خطوط مستقيمة ومستقيمة ؛

– أشكال مستطيلة

– الأسود والأبيض والرمادي والبيج والطين والأخضر ؛

– منحوتات مجردة

– المرايا ، الأضواء ؛

– أثاث مصنوع من الألمنيوم والبلاستيك.

بساطتها - المناظر الطبيعية لمنطقة الضواحي بساطتها - المناظر الطبيعية لمنطقة الضواحي بساطتها - المناظر الطبيعية لمنطقة الضواحي بساطتها - المناظر الطبيعية لمنطقة الضواحي

المساحات الخضراء

لبدء تنسيق الحدائق ، تحتاج إلى وضع خطة واتخاذ قرار بشأن أنواع النباتات للزراعة وموقعها. في هذه الحالة ، من الأفضل استخدام خوارزمية تقسيم المناطق التقليدية:

– الجانب الخارجي عبارة عن سياج يمكن أن يكون سياجًا أو سياجًا ؛

– داخلي – يقع مباشرة بجوار المبنى الرئيسي ؛

– متوسط ​​- أماكن للراحة والمناطق المتاحة للعين التي تحتاج إلى تعزيز.

بالنسبة للجزء الخارجي ، يمكنك زراعة المساحات الخضراء حسب الرغبة. قم بتثبيت سياج وبوابة جميلة ، ثم استكمل السياج بسياج في جميع أنحاء الطائرة أو جزئيًا. يختلف الغطاء النباتي للسياج: أشجار الفاكهة أو الشجيرات في سطر أو سطرين. تزرع الأشجار الطويلة في صف واحد ، ويمكن أن تكون: أرز ، أو تنوب ، أو صنوبر ، أو برقوق ، أو توت ، أو شجرة تفاح..

للزراعة من صفين ، اختر الشجيرات: الورد ، الكشمش ، أرجواني. يمكنك أيضًا ترتيب المناظر الطبيعية العمودية أو تعليق أواني الزهور على السياج أو نباتات التسلق بالقرب منه. ستوفر مثل هذه النباتات مظهرًا جماليًا ممتازًا ورائحة لا مثيل لها..

بالنسبة للمنطقة القريبة من المنزل ، قم بزراعة شجيرات صغيرة الحجم أو قم بتنظيم فراش زهور أنيق. في هذه المنطقة ، تبدو حديقة الزهور على الحدود أو الزهرة الأحادية أو المزيج العضوي. ارسم حدودًا وحافظ على زهورك بانتظام وستخلق صورة مبهجة لشرفتك..

المنطقة الوسيطة هي الأهم والأكثر شاقة. ضع عشبًا فوق المنطقة بأكملها. ثم كل هذا يتوقف على خططك. على سبيل المثال ، اجمع بين العشب الأخضر الفاتن مع شريحة جبال الألب أو الصخور. يمكن تحويل الهياكل على شكل أراجيح ، وشرفات المراقبة ، والبرجولات باستخدام اللبلاب أو الأعشاب الضارة. ستكون جميع أنواع أسرة الزهور مناسبة لهذه المنطقة ، من المهم فقط دمجها بشكل صحيح مع بقية تفاصيل التصميم. قم بتزيين الموقع بأسرّة زهور أصلية: متعددة الأبعاد ، على شكل مجرى مائي ، على ارتفاعات ، في صناديق ، وسلال ، وأحذية قديمة ، وجذوع الأشجار وما إلى ذلك..

تنسيق حدائق الضواحي - مساحات خضراء تنسيق حدائق الضواحي - مساحات خضراء تنسيق حدائق الضواحي - مساحات خضراء تنسيق حدائق الضواحي - مساحات خضراء تنسيق حدائق الضواحي - مساحات خضراء تنسيق حدائق الضواحي - مساحات خضراء

اجسام مائية

تقع الخزانات بجدارة في أحد المواقع الرئيسية في زخرفة المناظر الطبيعية ، مع التركيز على خصوصيات الفضاء وإدراكه ، فضلاً عن ملئه بالوظائف. يوفر التصميم الحديث العديد من الأشكال المختلفة للخزانات التي يمكنك توجيه انتباهك إليها عند التخطيط: نافورة ، مسبح ، تيار ، بركة (كلاسيكية ، مناظر طبيعية) ، حديقة مائية ، خزان صغير بأي سعة (يمكنك القيام بذلك بنفسك) ، متعدد المستوى (بما في ذلك الجداول والشلالات).

عند اختيار نوع الخزان ، ابدأ من وظائفه ، وكذلك المفهوم العام للمنزل الصيفي الخاص بك. قبل التخطيط ، يجب أن تلقي نظرة فاحصة على النقوش الطبيعية للمناظر الطبيعية. استخدمها لإنشاء أحواض اصطناعية – ستبدو طبيعية ومتناغمة قدر الإمكان..

يمكن أن يكون الشكل والحجم على الإطلاق. عند اتخاذ قرار بشأن هذه المعلمات ، يجب أن تأخذ في الاعتبار نمط الحديقة بأكملها وموقع منطقة المياه والغرض الوظيفي..

المناظر الطبيعية في الضواحي - الخزانات المناظر الطبيعية في الضواحي - الخزانات المناظر الطبيعية في الضواحي - الخزانات المناظر الطبيعية في الضواحي - الخزانات المناظر الطبيعية في الضواحي - الخزانات المناظر الطبيعية في الضواحي - الخزانات المناظر الطبيعية في الضواحي - الخزانات المناظر الطبيعية في الضواحي - الخزانات

المسارات

تعد مسارات الحديقة جزءًا ضروريًا من التصميم الحديث لساحة منزل خاص. على الرغم من حقيقة أن الوظيفة الرئيسية للمسارات هي تهيئة ظروف آمنة للتنقل في جميع أنحاء موقعك ، إلا أنها تتيح أيضًا الفرصة لتحديد منطقة الفناء وتزيينها. يمكن إنشاء مسارات الحدائق من مجموعة متنوعة من المواد مثل الأحجار المسطحة الكبيرة أو مجموعة متنوعة من الطوب أو الحصى الصغير أو الألواح الخرسانية. بفضل مجموعة المواد ، وحجب المسارات بحدود صغيرة أو تزيينها بعناصر إضافية ، لا يمكنك تحقيق الوظيفة المطلوبة فحسب ، بل يمكنك أيضًا تزيين المنطقة.

اعتمادًا على رغبات المالك والمفهوم العام ، يمكن استخدام أشكال هندسية معينة. المسارات المستقيمة أو المتعرجة بصحبة أسرة زهرة مستطيلة أو بيضاوية ستخلق صورة فريدة للمساحة..

في بعض الأحيان لا يكون للملكية الخاصة سطح مستوٍ تمامًا ، ولكن التلال والثقوب. يجب ألا تقاتل مع الطبيعة وتسوية الموقع ، فمن الأفضل الاستسلام لإرادتها والجمع بين المسارات والخطوات. سيؤدي ذلك إلى تنويع المسارات التي تربط مناطق عقارك..

المناظر الطبيعية في الضواحي - ممرات المناظر الطبيعية في الضواحي - ممرات المناظر الطبيعية في الضواحي - ممرات المناظر الطبيعية في الضواحي - ممرات المناظر الطبيعية في الضواحي - ممرات المناظر الطبيعية في الضواحي - ممرات المناظر الطبيعية في الضواحي - ممرات المناظر الطبيعية في الضواحي - ممرات

مباني إضافية

تتضمن المناظر الطبيعية إنشاء هياكل المباني للاستجمام في الهواء الطلق:

1. البرجولات تسمح لك بتنظيم أقواس الزهور الجميلة ، والشمس الفاتحة وحماية الرياح بجانب المسبح وعلى طاولة الطعام ، وتخصيص المساحة. يمكن أن تكون هذه هياكل مقوسة ، ومظلات بالقرب من المبنى الرئيسي ، وهياكل منفصلة.

2. كل شخص على دراية بالغرض الوظيفي من شرفة المراقبة ، في حين أنه يمكن أن يتجسد في تكوينات مختلفة: مفتوحة أو مغلقة ، مضفرة بالنباتات ، تقع منفصلة أو مجاورة للمنزل. تم إنشاء شرفات المراقبة على الطراز الكلاسيكي والشرقي والغابات والريفي. هناك أيضًا خيارات حصرية مع مقاعد متأرجحة ، على شكل سفينة ، وغلاية ضخمة ، وكوخ اسكيمو مع فتحة في الأعلى لدخان النار ، وما إلى ذلك..

3. سوف يسعد الأرجوحة أصحاب المنازل الخاصة من الصغار والكبار على حد سواء. كن مبدعًا وقم بوضع أرجوحة للأريكة أو أسرة معلقة أو مقاعد أو كراسي بذراعين أو أرجوحة دائرية مع مرتبة في الحديقة.

المناظر الطبيعية في الضواحي - المباني الإضافية المناظر الطبيعية في الضواحي - المباني الإضافية المناظر الطبيعية في الضواحي - المباني الإضافية المناظر الطبيعية في الضواحي - المباني الإضافية المناظر الطبيعية في الضواحي - المباني الإضافية المناظر الطبيعية في الضواحي - المباني الإضافية المناظر الطبيعية في الضواحي - المباني الإضافية المناظر الطبيعية في الضواحي - المباني الإضافية المناظر الطبيعية في الضواحي - المباني الإضافية

إضاءة

إن إضاءة الموقع ليست مهمة صعبة ، ما عليك سوى تسليح نفسك بالعمل الجاد والصبر. سيسمح لك الأسلوب الصحيح لتركيب المصابيح بالتأكيد على المناطق الضرورية وإخفاء المواقع القبيحة. ستضفي الإضاءة على التصميم مظهرًا جديدًا تمامًا ، وتلون هيكل منزلك ، وستنبض المنطقة المحيطة بالحياة وتتألق بالدفء وكرم الضيافة.

يرجى ملاحظة – لا تحتاج إلى إغراق المنطقة بأكملها بالضوء الساطع ، فهذا لن يمنحك الراحة ، بل على العكس من ذلك ، سيقللها ويصل إلى ميزانيتك. تركز الإضاءة الرئيسية دائمًا على كل من الهيكل والعناصر الرئيسية للموقع. يتم تنظيم الإضاءة الخلفية من أعلى إلى أسفل ، ومن أسفل إلى أعلى ، ويتم تمييز المسارات والخزانات ، ويمكن أن تكون محيطية (لإنشاء الظلال) ونقطة.

يمكنك شراء المصابيح المصنوعة من الزجاج أو البلاستيك أو المعدن من متاجر الأجهزة ، بالإضافة إلى إنشاء خيارات حصرية بنفسك: العلب أو المصابيح الكهربائية المزودة بمصابيح LED ؛ أجهزة من مشابك الغسيل والعلب ؛ زجاجات مع مصابيح بالداخل ؛ منحوتات خشبية صغيرة تحمل هياكل الإضاءة ؛ الحرف اليدوية من جذوع الأشجار الصغيرة ؛ أكاليل. الجرار المعلقة بالشموع.

المناظر الطبيعية في الضواحي - الإضاءة المناظر الطبيعية في الضواحي - الإضاءة المناظر الطبيعية في الضواحي - الإضاءة المناظر الطبيعية في الضواحي - الإضاءة المناظر الطبيعية في الضواحي - الإضاءة المناظر الطبيعية في الضواحي - الإضاءة المناظر الطبيعية في الضواحي - الإضاءة المناظر الطبيعية في الضواحي - الإضاءة المناظر الطبيعية في الضواحي - الإضاءة المناظر الطبيعية في الضواحي - الإضاءة

فيديو: تصميم DIY في الضواحي

Thanks! You've already liked this