مرآة المدخل (65+ صورة)

مرآة المدخل (65+ صورة)

المدخل هو أول غرفة يدخلها الشخص. بالطبع ، يتمتع تصميمه بمكانة خاصة – تعمل القاعة كنوع من “الوجه” للشقة ، حيث يكون لدى الضيوف رأي مشترك حول أصحابها. بالإضافة إلى الجمال ، يلعب المحتوى الوظيفي أيضًا دورًا مهمًا ، لأنه في ظروف الغرف الصغيرة غالبًا ما يكون من الضروري وضع العناصر الضرورية. واحدة من هذه العناصر من داخل الردهة هي مرآة. إن وجوده في الردهة ضروري ببساطة للشخص الذي يغادر المنزل وللضيوف الذين حضروا حفل عشاء. ما هي المرايا الموجودة في الردهة والوظائف التي تؤديها – سنتحدث عن هذا في مقال اليوم. وبالنسبة لأولئك الذين يؤمنون بالحكمة الشعبية ، قمنا بعمل مجموعة صغيرة من العلامات المرتبطة بالمرايا..

ميزات ووظائف المرايا

المرايا في الداخل لها العديد من الوظائف المختلفة. تهدف في المقام الأول إلى عكس الأشياء. يحاول كل شخص متحضر تتبع مظهره ، وبدون مرآة يكاد يكون من المستحيل القيام بذلك. بالنظر إلى انعكاسك ، يمكنك التخلص من العيوب ، والتأكيد على كرامة ملامح الوجه ، واختيار خزانة ملابس مناسبة في المظهر والحجم ، والتباهي فقط ، وهو ما تحب النساء فعله غالبًا.

بصرف النظر عن هذه الوظيفة الأساسية ، فإن المرايا قادرة على تصحيح المساحة. ليس سراً أن وجودهم في ممر صغير يمكن أن يزيده بصريًا ، ويضيف حجمًا إضافيًا. لكن هذا التأثير يحدث فقط إذا كان سطح المرآة مقابل جدار فارغ. إذا كانت قماش المرآة تواجه خزانة ملابس ، أو معلقة بأشياء أو ممتلئة بالكتب والمجلات ، فإن الممر سيبدو أكثر تشوشًا. حيلة صغيرة: مرآة مثبتة في الردهة بحيث تسقط أشعة الشمس عليها ستجعل الغرفة أكثر إشراقًا. شكل المرآة ليس له أهمية كبيرة ، على سبيل المثال ، الهياكل المستطيلة الرأسية قادرة على “تقصير” ارتفاع الجدران ، لذلك يجب تعليقها في الغرف ذات الأسقف العالية..

يمكن أن تصبح المرآة عنصرًا مميزًا يصرف الانتباه عن عيوب هندسة الفضاء والتصميم شديد السطوع. كما أنها تلعب دورًا زخرفيًا مهمًا في الديكور الداخلي بأسلوب معين. عند اختيار منتج ما ، عليك الانتباه إلى تصميمه ، والذي يجب أن يتوافق مع اتجاه النمط. على سبيل المثال ، بأسلوب عالي التقنية ، ستبدو المرآة الضخمة المستطيلة في إطار خشبي منحوت سخيفة ، في حين أن لوحة المرآة التي تفتقر تمامًا إلى الزخارف ستكون مناسبة تمامًا..

مرآة المدخل - الميزات والوظائف مرآة المدخل - الميزات والوظائف

أنواع المرايا في الردهة

على عكس الأوقات السابقة ، يقدم سوق المرآة اليوم مجموعة متنوعة من التصميمات. تقليديا ، يمكن تقسيم جميع الأنواع المتاحة إلى عدة مجموعات ، وتمييزها حسب الأشكال والأحجام وأنواع التركيب والتصميم الخارجي.

أشكال و أحجام

يتيح الإنتاج الحديث إمكانية إنتاج مرايا من مجموعة متنوعة من الأشكال. الأكثر شيوعًا هي اللوحات المستطيلة ، والتي يتم تثبيتها رأسيًا أو أفقيًا. بالنظر إلى أننا نفكر في مرآة للممر ، حيث من المهم أن تلتقط المنصة العاكسة أكبر عرض ممكن ، فإن المرآة العمودية المستطيلة ستكون الخيار الأفضل. يمكن أن يكون متوسط ​​الحجم (قياسي 60 × 40 سم) ، حيث يمكن لأي شخص أن يرى نفسه حتى مستوى الخصر ، أو أكثر بشكل عام (60 × 120 سم) ، مما يوفر رؤية كاملة الطول. ليس من المنطقي تركيب مرايا صغيرة في الردهة ، باستثناء الزخارف ، عندما يتم تشكيل لوحة الحائط الأصلية منها..

تبدو المرايا الدائرية والبيضاوية مذهلة ، خاصة في التصميمات الريفية. في ورش العمل ، يمكنك طلب أسطح ذات أشكال غير عادية تجعل الغرفة جميلة بشكل غير عادي وتضيف لمسة من التفرد ، على سبيل المثال ، المرايا على شكل أشكال هندسية معقدة ، وصور ظلية ، وما إلى ذلك. طائرات ضخمة من المرايا بحجم الجدار تبدو فاخرة ، وهم قادرون على خلق تأثير اللانهاية للغرفة.

أنواع المرايا في الردهة - الأشكال والأحجام أنواع المرايا في الردهة - الأشكال والأحجام أنواع المرايا في الردهة - الأشكال والأحجام

نوع التركيب

سطح المرآة المستوي يجعل من الممكن وضعها في الداخل بطرق مختلفة. عند اختيار هذا الخيار أو ذاك ، من الضروري البناء ليس فقط على التعاطف الشخصي ، ولكن أيضًا على حجم الغرفة – تم تصميم المرآة لجعل المساحة أكثر حرية ، وعدم تشويشها. اعتمادًا على نوع التثبيت ، توجد أنواع من المرايا في الردهة مثل:

– مثبتة على الحائط – هذه اللوحات مناسبة لأي حجم للغرفة ، ويمكن أن تكون مع أو بدون إطارات ، ويمكن تجهيزها بأرفف مختلفة ، وخطافات وإضافات أخرى ؛

– سطح الطاولة – في الردهة ، تكون مثل هذه النماذج أقل شيوعًا ، خاصة في التصميمات الداخلية الحديثة ، حيث يوجد صراع لتحرير كل متر إضافي من المساحة الحرة وتركيب طاولة ليس هو الخيار الأفضل دائمًا. في كثير من الأحيان ، يتم لعب دور الطاولة بواسطة طاولة سرير جانبية أكثر عملية للملحقات والأحذية الصغيرة. في الممرات الصغيرة ، ستبدو هذه التصميمات جيدة في الزاوية ؛

– هياكل الأرضيات – خيار لصالات المدخل الكبيرة – لديها أكبر عرض ممكن ، ولكنها تشغل بعض الأراضي ، لذا فإن تركيبها في منطقة ممر ضيقة سيكون غير منطقي. غالبًا ما ترتدي هذه اللوحات في إطارات ضخمة جميلة. ميزة المرايا الأرضية هي قدرتها على الحركة – إذا لزم الأمر ، يمكن نقل القماش بسهولة إلى المكان المطلوب أو إخفاؤه تمامًا في الخزانة ؛

– مدرج في تصميم الأثاث – خيار شائع عندما يكون سطح المرآة موجودًا بالفعل في تصميم خزانة الممر. يمكن أن تكون موجودة على الأبواب أو لوحات الواجهة الأخرى للهياكل المعيارية. الخيار الأكثر حداثة هو الأبواب العاكسة لخزانة الملابس في الممر ، والتي غالبًا ما تكون مزينة بأنماط رشيقة..

قد تتفاجأ ، ولكن يوجد أيضًا نوع سقف لتركيب المرآة في الردهة. مثل هذا التصميم ليس شائعًا ، ويرجع ذلك أساسًا إلى تكلفته العالية وتعقيد التنظيف ، ولكن التصميم الداخلي يأخذ مظهرًا مذهلاً تمامًا. في هذه الحالة ، المرآة غير قادرة على تحقيق الغرض المقصود منها ، ولكنها تعمل كعنصر من عناصر الديكور.

مرايا الردهة - نوع التثبيت مرايا الردهة - نوع التثبيت مرايا الردهة - نوع التثبيت

التصميم الخارجي

كما قلنا من قبل ، فإن تصميم المرآة له أهمية كبيرة عند الاختيار – يجب أن يتوافق قدر الإمكان مع مفهوم التصميم العام للممر. يمكن أن تحتوي المرايا على إطارات خشبية أو معدنية أو خوص أو لا تحتوي على إطارات على الإطلاق. في كثير من الأحيان ، يقوم الحرفيون المنزليون بتصميم أسطح المرآة بأيديهم ، واختيار مادة ملائمة ولوحة ألوان. سننظر في المعلمات التي يجب أن تتوافق المرآة معها في الردهة ، مصنوعة بأسلوب أو بآخر:

1. بساطتها. في هذا الاتجاه ، يتم إعطاء الأفضلية للتحرر الأقصى للداخل من جميع التجاوزات لصالح العناصر الوظيفية. لا تسمح لك المرايا بدون إطار ذات الأبعاد الرائعة برؤية نفسك في نمو كامل فحسب ، بل تتيح لك أيضًا توسيع المساحة بصريًا بشكل ملحوظ.

2. مرحبا التكنولوجيا. تصميم خاص يبهرك بحداثته الفائقة. هنا يمكنك العثور على أكثر التصاميم الهندسية غير المتوقعة لأسطح المرآة ، والتي إما لا تحتوي على إطار ، أو مصنوعة من الزجاج أو المعدن.

3. كلاسيكي. سيكون الخيار المثالي للممر عبارة عن قماش مستطيل الشكل ، يرتدي إطار خشبي ضخم مع عناصر من النحت والتذهيب وغيرها من الزخارف. نظرًا لأن التصميم الكلاسيكي الفاخر ، كقاعدة عامة ، يتوافق مع الغرف الكبيرة ، فمن الممكن تمامًا تثبيت طاولة أنيقة مع مرآة وزوجين من الشمعدانات الأنيقة في الردهة..

4. دور علوي. سيكون أفضل حل لمدخل الدور العلوي هو مرآة أرضية كبيرة في إطار خشبي قوي ، والتي ستؤكد ليس فقط على نطاق المناطق “الصناعية” ، ولكن أيضًا على البساطة المرئية للديكور.

5. بروفانس. لممر مصنوع بروح السحر الفرنسي مع تلميحات من الحياة الريفية القديمة ، يمكنك اختيار قطعة قماش بيضاوية أو مستديرة مرآة ، مزينة بإطار مزور. سيبدو رائعًا في مجموعة مع عناصر داخلية مزورة رشيقة أخرى..

تحظى مرايا المكياج اليوم بشعبية كبيرة ، حيث يوفر تصميمها نظام إضاءة مدمجًا من كتلة من المصابيح الموضوعة حول المحيط. إنها تعطي ضوءًا ساطعًا بشكل مذهل ، بحيث تكون أي عيوب في المظهر تحتاج إلى تصحيح مرئية بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، يصبح الإطار المضيء زخرفة ممتازة للممر..

أنواع المرايا في الردهة - التصميم الخارجي أنواع المرايا في الردهة - التصميم الخارجي أنواع المرايا في الردهة - التصميم الخارجي

البشائر الشعبية

لطالما كانت المرايا من أكثر المفروشات غموضًا ، والتي تسببت في الكثير من التكهنات والتكهنات والجدل. هناك العديد من المؤمنين بالخرافات الذين يحاولون الاستماع إلى الحكمة الشعبية التي تم جمعها على مر القرون. سواء لحسابهم أم لا – كل شخص يقرر بنفسه. لقد قمنا بعمل مجموعة صغيرة من العلامات الشعبية المرتبطة بوضع المرايا في المنزل:

– يعتبر الجدار المقابل للباب الأمامي أفضل مكان لتركيب المرآة. يُعتقد أن ورقة المرآة قادرة على تجميع كل الطاقة الإيجابية التي تخترق من خلال باب مفتوح وتزيد من الرفاهية ؛

– لا تقم بتركيب المرايا المقابلة لبعضها البعض. غالبًا ما تستخدم هذه الطريقة في الشقق ، حيث تتيح رؤية نفسك من جميع الجهات. ومع ذلك ، تشير الدلائل إلى أن هذا المزيج يخلق نوعًا من التنافس ، يسلب القوة والصحة من الشخص. الأمر الأكثر كآبة هو التحذير من أن المرايا المعاكسة قادرة على إحداث جميع أنواع الأرواح الشريرة ؛

– إذا ظهرت بقعة على سطح المرآة لا يمكن تنظيفها ، فمن الأفضل التخلص منها ، حيث تراكمت في أعماقها الكثير من الطاقة السلبية. للوقاية ، تحتاج إلى مسح المرآة قدر الإمكان..

في معتقدات شعوب البلدان المختلفة ، هناك أيضًا تحذير من أنه لا ينبغي السماح للغرباء بالنظر في المرآة ، وخاصة الممثلات ، اللائي يمكن أن “يسلب” الرفاهية والصحة والجمال. ومع ذلك ، بالعودة إلى الواقع ، نفهم جميعًا أنه لا يمكن تجنب ذلك في ظروف الرواق. لذلك ، ما عليك سوى تنظيف سطح المرآة في كثير من الأحيان حتى يسعدك دائمًا بجماله ، وخاصة انعكاسه.

المرآة في الردهة - البشائر الشعبية المرآة في الردهة - البشائر الشعبية المرآة في الردهة - البشائر الشعبية

مرآة المدخل – أفكار الصور

في ختام مراجعتنا لأنواع المرايا الخاصة بالردهة ، نقترح أن تتعرف على مجموعة الصور المختارة لدينا. هنا يمكنك العثور على نماذج حديثة مختلفة من المرايا ، تم وضعها بنجاح في تصميمات داخلية أنيقة. مشاهدة سعيدة!

مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور مرآة المدخل - أفكار الصور

Thanks! You've already liked this