اللون الأخضر في الداخل (90 صورة)

اللون الأخضر في الداخل (90 صورة)

ليس سراً أن الألوان تؤثر على وعي الإنسان. تثير بعض الظلال ارتباطًا بالخطر ، بينما يجلب البعض الآخر إحساسًا بالسلام. وعلى الرغم من أننا في العالم الحديث لا نحتاج إلى تحليل البيئة من أجل البقاء ، إلا أننا ما زلنا نريد أن نشعر بالراحة قدر الإمكان في المساحة الشخصية. يعد اللون الأخضر في الداخل خيارًا رائعًا لهذه الأغراض..

التأثير على النفس والخصائص

أطلق خبراء من معهد Pantone Color الشهير على المساحات الخضراء أو “الخضراء الطازجة” الظل الرئيسي لعام 2017 – لون أخضر-أصفر غني يرمز إلى بدايات جديدة ، بالإضافة إلى رغبة الإنسان في أن يكون أقرب إلى الطبيعة في العالم التكنولوجي. هذا فقط أحد الأسباب التي تجعل تضمين اللون الأخضر في اللوحة الداخلية يستحق ذلك ، ولكنه بعيد عن السبب الرئيسي. إلى جانب الجماليات وشارة الشرف لمتابعة أحدث الاتجاهات ، ستحصل على العديد من الفوائد من خلال اختيار مثل هذا الظل الطبيعي..

الأخضر هو لون الإرادة والنضارة والسعادة. يبدو رومانسيًا جدًا ، لكنه بالفعل كذلك. ينصح علماء النفس باستخدام هذا الظل إذا كنت شخصًا هادفًا يحتاج إلى مصدر إضافي للطاقة. الحقيقة هي أنه يساهم في زيادة النشاط العقلي ، ويزيد أيضًا من التركيز. الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه الألوان لديهم تحسن بنسبة 10٪ في النتائج الإيجابية عند حل المشكلات ، بينما يقل عدد الأخطاء بنسبة 20٪..

بالإضافة إلى ذلك ، فإن اللون الأخضر له تأثير مهدئ ، وينسق عمل الجهاز الحركي ، ويضبط ضغط الدم ويمكن أن يكون له تأثير علاجي على الرؤية..

بالطبع ، هذا ليس الدواء الشافي. لا تتوقع أن يؤدي استخدام اللون الأخضر في الغرفة إلى تغيير جذري في حياتك وتحسين صحتك. لكن هناك تأثير إيجابي صغير. وغني عن القول ، أن الأشخاص الذين يحبون هذا اللون سيكون لديهم مصدر دائم للمزاج الجيد.?

حتى JV Goethe أشار إلى أنه بالنسبة للغرف التي تتواجد فيها باستمرار ، من الأفضل اختيار اللون الأخضر. لكن لا يمكن لجميع العلماء المعاصرين الاتفاق معه ، على الأقل عندما يتعلق الأمر بغرفة النوم. يُعتقد أن الكثير من الظل سيتداخل مع الاسترخاء عن طريق تحفيز وظائف المخ. هنا يجب أن تعتمد على مشاعرك واحتياجاتك. على سبيل المثال ، بالنسبة لبعض الناس ، تعتبر غرفة النوم أيضًا دراسة. ومع ذلك ، من أجل تحييد التأثير على النفس ، يكفي فقط إطفاء الضوء.

بالنسبة لبقية المبنى ، ليس هناك شك في أن اللون الأخضر سيكون خيارًا رائعًا في المطبخ أو في الردهة. من الضروري فقط تحديد الظل: مثل الألوان الأخرى ، له العديد من الأصناف ، كل منها يسبب أحاسيس معينة. ينظر البشر إلى اللون الأخضر الفاتح والأخضر الفاتح بشكل إيجابي ، ولكن الأنواع الداكنة أو المستنقعية يمكن أن تسبب القلق ، وأحيانًا البلوز ، بدلاً من التخلص منها.

التأثير يعتمد أيضًا على الإضاءة في الغرفة. يعمل هنا مبدأ بسيط: كلما كان الظل أكثر إشراقًا ، كان الضوء أكثر خفوتًا ، والعكس صحيح – يمكن جعل خيارات المستنقعات الصنوبرية أكثر دفئًا بمساعدة المصابيح. لا تتردد في التجربة للعثور على الحل المناسب لمساحتك..

اللون الأخضر في الداخل - التأثير على النفس والميزات اللون الأخضر في الداخل - التأثير على النفس والميزات

ما هي الألوان للجمع?

لذلك ، بعد تقييم جميع الإيجابيات والسلبيات ، قررت تزيين الجزء الداخلي للغرفة باللون الأخضر. رائع ، أنت الآن بحاجة إلى تحديد الظل الذي تريد دمجه معه. بعد كل شيء ، لا يمكن أن تكون المساحة بأكملها من نفس اللون ، يهيمن واحد منهم فقط. فكر في “الأزواج” الأكثر شيوعًا.

أخضر مع أسود

لا يمكنك إفساد اللون الأسود الشعري ، فهو الأساس المثالي لأي خيار. على الرغم من أنه قد يبدو للوهلة الأولى أن هذه الألوان تتعارض مع بعضها البعض. الأخضر ، كرمز للحياة ، يتنافس أحيانًا مع “الشريك” المظلم ، ولكن فقط إذا كان النهج الخاطئ للتصميم.

يتناسب اللون الأسود بشكل جيد مع النغمات الصنوبرية العميقة ، على الرغم من أن مثل هذا الجزء الداخلي قد يبدو كئيباً لشخص ما. لدمجها مع اللون الأخضر الفاتح ، يوصى بإدراج عناصر بيضاء – سيؤدي ذلك إلى تنسيق التكوين.

أخضر مع أسود - مزيج من الألوان في الداخل أخضر مع أسود - مزيج من الألوان في الداخل

أخضر مع أبيض

يعمل اللون الأبيض المحايد جيدًا مع ألواح الألوان ، مما يؤدي إلى تحييد السطوع المفرط أو التشبع.

الخيار المثالي هو الجدران البيضاء والأثاث الأخضر ، والتي ستؤكد هذه الخلفية فقط. هذا المزيج مناسب لغرفة النوم ، حيث أن اللون الأول له تأثير مهدئ ، مما يحد قليلاً من التأثير المنشط للثاني..

أخضر مع أبيض - مزيج من الألوان في الداخل أخضر مع أبيض - مزيج من الألوان في الداخل

أخضر مع أصفر

ربما يكون هذا هو المزيج الأكثر بهجة ، والذي ينقل عقليًا زوار الغرفة إلى مرج خصب ، تضيئه الشمس بسخاء. في مثل هذا الجزء الداخلي سيكون الجو دافئًا حتى في الشتاء ، لكن في الصيف قد يصبح غير مريح بعض الشيء. تأكد من عدم مواجهة النوافذ للجانب الجنوبي ، وإلا فلن يتم تجنب الضوء الزائد.

في هذا النطاق ، يمكن تنفيذ كل من العناصر التركيبية الفردية وكائن واحد – يتم دمجها تمامًا ، والانتقال بسلاسة إلى بعضها البعض. بالطبع ، نحن نتحدث عن ظل أخضر فاتح أو ليموني. الأخضر الداكن لا يعمل مع الأصفر.

أخضر مع أصفر - مزيج من الألوان في الداخل أخضر مع أصفر - مزيج من الألوان في الداخل

أخضر مع بني

مثل الإصدار السابق ، جاءنا هذا المزيج من الطبيعة نفسها ، لذلك يبدو أنه الأكثر تناغمًا للإدراك. يشير اللون البني إلى اللون نفسه واستخدام الخشب ، وهو أفضل..

تبدو التصميمات الداخلية مريحة وهادئة مع الجدران الكريمية والأرضيات الخشبية الفاتحة والأثاث الخشبي بنسيج جميل ، فضلاً عن التفاصيل الخضراء الفاتحة في شكل الديكور أو المنسوجات أو عناصر التصميم الأخرى..

أخضر مع بني - مزيج من الألوان في الداخل أخضر مع بني - مزيج من الألوان في الداخل

أخضر مع أزرق

على الرغم من أن اللون الأخضر لا يتماشى مع نفس اللهجات الساطعة ، إلا أنه يمكن أن يجد لغة مشتركة مع اللون الأزرق. في هذه الحالة ، نحن نتحدث عن كل من التوليفات الداكنة والفاتحة ، ولكن من الأفضل أن توازن بعض الظل الأخرى الأكثر حيادية “اتحادهم”.

على سبيل المثال ، تبدو الكائنات ذات اللون الأخضر الفاتح والأزرق على خلفية بيضاء رائعة. حاول ألا تستخدم أصنافًا غنية جدًا ، خاصة في غرفة النوم..

أخضر مع أزرق - مزيج من الألوان في الداخل أخضر مع أزرق - مزيج من الألوان في الداخل

الداخلية بظلال من اللون الأخضر

قد يبدو الأمر غريبًا ، لكن اللون الأخضر سيبدو مختلفًا في الغرف المختلفة ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الغرض منها أو المواد المستخدمة أو الأحجام. دعونا نتناول كل منها بمزيد من التفصيل.

اللون الأخضر في داخل غرفة المعيشة

غرفة المعيشة هي مكان للراحة والعمل والتواصل والترفيه. هنا ، يقضي الشخص ، ذو التصميم القياسي للشقة ، معظم حياته في القيام بأنشطة يومية مهمة (وليس كذلك). لذلك ، فإن التنغيم ، ولكن في نفس الوقت تهدئة اللون الأخضر بجميع أشكاله سوف يتناسب بشكل مثالي مع هذه الغرفة..

يمكن أن تكون كائنات منفصلة أو الجدار الأمامي الذي توجد عليه شاشة التلفزيون أو لون النعناع أو الأخضر الفاتح أو ظلال المستنقعات – وهذا لن يتعارض مع سلامتك..

يجب ألا يغيب عن البال أنه من الأفضل في غرفة المعيشة الصغيرة إعطاء الأفضلية للظلال الفاتحة ، والجمع بينها وبين الأبيض.

اللون الأخضر في داخل غرفة المعيشة - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة المعيشة - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة المعيشة - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة المعيشة - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة المعيشة - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة المعيشة - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة المعيشة - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة المعيشة - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة المعيشة - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة المعيشة - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة المعيشة - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة المعيشة - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة المعيشة - الصورة

اللون الأخضر في داخل المطبخ

يجادل بعض الخبراء بأن اللون الأخضر يحسن الشهية ، وبالتالي فإن استخدامه في داخل المطبخ سيكون مناسبًا جدًا..

بالنسبة لغرفة على طراز بروفانس ، يمكنك اختيار ظل النعناع من خلال طلاء الأثاث المنحوت به. وسيبدو المطبخ الحديث متناغمًا إذا اشتريت أثاثًا أخضر فاتحًا له بسطح لامع ، مما يوازنه مع المزيد من الجدران المقيدة. ومع ذلك ، فإن مجموعة خشبية على خلفية صنوبرية ستبدو جيدة بنفس القدر..

اللون الأخضر في داخل المطبخ - الصورة اللون الأخضر في داخل المطبخ - الصورة اللون الأخضر في داخل المطبخ - الصورة اللون الأخضر في داخل المطبخ - الصورة اللون الأخضر في داخل المطبخ - الصورة اللون الأخضر في داخل المطبخ - الصورة اللون الأخضر في داخل المطبخ - الصورة اللون الأخضر في داخل المطبخ - الصورة اللون الأخضر في داخل المطبخ - الصورة اللون الأخضر في داخل المطبخ - الصورة اللون الأخضر في داخل المطبخ - الصورة اللون الأخضر في داخل المطبخ - الصورة اللون الأخضر في داخل المطبخ - الصورة اللون الأخضر في داخل المطبخ - الصورة

اللون الأخضر في داخل غرفة النوم

حاول تجنب الظلال المشبعة – كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن تتداخل مع الاسترخاء التام. عند إدخال اللون الأخضر إلى داخل غرفة النوم ، من الأفضل البناء على اللوحة الطبيعية ، مما يخلق جوًا طبيعيًا ومضيئًا.

إذا كنت تريد اللون الأخضر للتشطيب ، فابحث عن أنواع الباستيل أو الأصناف الباردة مثل النعناع والفيروز. يمكنك أيضًا “طلاء” جدار واحد فقط من خلال موازنته بأقسام بيضاء..

تبدو الخلفية الخضراء ذات النمط جيدًا ، خاصةً بأسلوب كلاسيكي. يوصى بشراء أثاث خشبي في نفس الوقت – مثل هذا التصميم سيقربك من الطبيعة.

اللون الأخضر في داخل غرفة النوم - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة النوم - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة النوم - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة النوم - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة النوم - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة النوم - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة النوم - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة النوم - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة النوم - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة النوم - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة النوم - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة النوم - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة النوم - الصورة

اللون الأخضر في داخل الحمام

يوفر استخدام البلاط كمواد تشطيب العديد من الخيارات لتزيين مساحة باللون الأخضر. إذا سمحت مساحة الغرفة ، فيمكنك اختيار فسيفساء من ظلال مختلفة. في الحمام الصغير ، سيبدو هذا الحل ملونًا جدًا. ولكن ، على أي حال ، سيتم موازنة تجاربك بواسطة السباكة البيضاء..

ومع ذلك ، في واقعنا ، نادرًا ما تكون الحمامات فسيحة ، لذلك عند استخدام اللون الأخضر ، من الأفضل أن تقتصر على عدد قليل من العناصر ، على سبيل المثال ، الخزانات.

يبدو المظهر الطبيعي مناسبًا في الحمام ، والذي يمكن أن يستمر بمساعدة النباتات.

اللون الأخضر في داخل الحمام - الصورة اللون الأخضر في داخل الحمام - الصورة اللون الأخضر في داخل الحمام - الصورة اللون الأخضر في داخل الحمام - الصورة اللون الأخضر في داخل الحمام - الصورة اللون الأخضر في داخل الحمام - الصورة اللون الأخضر في داخل الحمام - الصورة اللون الأخضر في داخل الحمام - الصورة اللون الأخضر في داخل الحمام - الصورة اللون الأخضر في داخل الحمام - الصورة اللون الأخضر في داخل الحمام - الصورة اللون الأخضر في داخل الحمام - الصورة اللون الأخضر في داخل الحمام - الصورة

اللون الأخضر في داخل الرواق / الممر

سيساعد مدخل المدخل الأخضر من العتبة في خلق انطباع لطيف عن المنزل بأكمله. نظرًا لأن أشعة الشمس نادرًا ما تدخل في هذا الفضاء ، فمن الأفضل البقاء في ظلال الضوء. ومع ذلك ، كل هذا يتوقف على التصميم: مع نظام إضاءة مدروس جيدًا ، ستبدو الأنواع الصنوبرية أو حتى المستنقعات مناسبة ، خاصة عند دمجها مع الألوان الفاتحة..

في الأساس ، نحن نتحدث عن زخرفة الجدران بألوان خضراء. يبدو نفس الأثاث في مساحة ضيقة وصغيرة في غير محله ، وبالكاد يمكنك الاستمتاع بجماله. لكن الأشياء الخشبية سوف تنسجم بشكل متناغم مع هذا التصميم الداخلي..

اللون الأخضر في داخل الرواق ، الممر - الصورة اللون الأخضر في داخل الردهة ، الممر - الصورة اللون الأخضر في داخل الرواق ، الممر - الصورة اللون الأخضر في داخل الردهة ، الممر - الصورة اللون الأخضر في داخل الردهة ، الممر - الصورة اللون الأخضر في داخل الرواق ، الممر - الصورة اللون الأخضر في داخل الردهة ، الممر - الصورة اللون الأخضر في داخل الردهة ، الممر - الصورة اللون الأخضر في داخل الرواق ، الممر - الصورة

اللون الأخضر في داخل غرفة الأطفال

الطفل الذي يدرك العالم فقط يستمد المعرفة عنه من البيئة. لذلك ، يجب على الوالدين التعامل بمسؤولية مع كل التفاصيل في تصميم غرفته ، بما في ذلك اللون. إذا اخترت اللون الأخضر ، فهذا خيار رائع ، ولكن مع تشبعه ، يجب أن تحاول عدم المبالغة فيه..

يربط البعض مفهوم “الطفولية” بكل شيء مشرق أو ملون ، لكن هذا ليس كذلك. يمكن إنشاء بيئة داخلية مبهجة باستخدام ظلال أكثر هدوءًا يكون لها تأثير إيجابي على الطفل..

بالنسبة للأطفال الأكثر نشاطًا ، يوصى بتحديد عدد قليل من العناصر باستخدام هذه اللوحة ، خاصة في منطقة العمل. ولكن بالنسبة للأطفال الانطوائيين – سوف يساعد اللون الأخضر النشط على الانفتاح.

يمكن رؤية هذا اللون في كثير من الأحيان في غرف الأطفال للأولاد ، على الرغم من أنه مناسب أيضًا لمساحة الفتاة. إذا كنت ترغب في الابتعاد عن اللون الوردي العادي ، وإحضار شخصية إبداعية هادفة ، فإن اللون الأخضر هو حل رائع..

اللون الأخضر في داخل غرفة الأطفال - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة الأطفال - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة الأطفال - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة الأطفال - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة الأطفال - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة الأطفال - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة الأطفال - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة الأطفال - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة الأطفال - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة الأطفال - الصورة اللون الأخضر في داخل غرفة الأطفال - الصورة

فيديو: أخضر في التصميم الداخلي