بلاط مرقع في الداخل: 80 فكرة للصور

بلاط مرقع في الداخل: 80 فكرة للصور

اليوم ، هناك اهتمام كبير بالتصميم الداخلي مع قدر أكبر من الإيجاز والوظائف. على الرغم من ذلك ، لا يزال هناك دائمًا مكان للعديد من العناصر الزخرفية التي يمكن أن تؤكد على الأسلوب وتنويع الأجواء أحادية اللون وخلق الراحة المنزلية. أحدها هو البلاط المرقّع ، الذي يعمل على تزيين أسطح الجدران والأرضيات ، ويخلق تركيبات ممتازة ، بينما يملأ الداخل بملاحظات عن السحر “الإقليمي”.

ما هو البلاط المرقعة ، وخصائصه

قبل الحديث عن أفكار تزيين الغرف بالبلاط ، دعنا نتعرف على ماهية الترقيع. ترجمت من الإنجليزية “patchwork” تعني فن الخياطة من بقع القماش. في الواقع ، تبدو زخرفة الزخرفة بمثل هذه الأنماط وكأنها لحاف مرقع ملون يتناسب تمامًا مع التصميمات الداخلية العصرية الأكثر أناقة. إذا كانت الأنماط ذات لون غني في وقت سابق ، فهناك الآن اهتمام كبير بالرسومات السرية ، وأحيانًا مع تأثير الشيخوخة..

يتم استخدام البلاط المرقع في الحمامات والمطابخ والممرات وغرف المعيشة. يمكن العثور عليها أيضًا في الشرفات والتراسات الفسيحة. تملأ أصالة الأنماط وثراء لوحة الألوان الداخل بدفء المنزل والراحة..

تكمن خصوصية مادة التشطيب هذه في أنها توفر الكثير من الفرص لإنشاء تصميم أصلي. يمكن وضع البلاط في نمط أو في تسلسل فوضوي ، يستفيد منه المظهر العام للداخل بشكل كبير.

البلاط المرقع - الميزات البلاط المرقع - الميزات

ما تحتاج إلى مراعاته عند اختيار بلاط خليط

اليوم ، يتم تقديم البلاط المرقع في السوق بتفسيرات مختلفة. تختلف أصنافها في الحجم والزخارف ومواد التصنيع وغيرها من الميزات التي يجب أخذها في الاعتبار عند الاختيار ، لذلك سنناقش هذا بمزيد من التفصيل..

أبعادتصحيح

تقدم الشركات المصنعة الحديثة بلاطًا بأحجام مختلفة ، مع لوحات أكبر تصور تخطيطًا صغيرًا. من الأسهل بكثير العمل مع البلاط الكبير ، لكن يتم استخدامها فقط إذا تم تزيين المساحات الكبيرة ، على سبيل المثال ، أرضية أو جدار كامل. الأبعاد الصغيرة للبلاط تجعل من السهل “ملائمة” الصورة في الغرفة الأكثر تواضعًا. عند اختيار مادة ما ، يجب الانتباه إلى حقيقة أن جميع البلاط يجب أن يكون لها نفس السماكة ومعالجة السطح المتطابقة..

اختيار بلاط خليط - الأبعاد اختيار بلاط خليط - الأبعاد

المواد والأنماط

عند اختيار البلاط ، من الضروري مراعاة نطاق تطبيقه – يمكن تصميمه لكسوة الجدران أو الأرضية ، والتي تم تمييزها بالضرورة على العبوة. يتوفر البلاط المرقع في نسختين: السيراميك والأواني الخزفية الأكثر متانة. يمكن أن يكون نسيج السطح أملسًا أو خشنًا ، وله لمعان عاكس أو باهت. يعتمد اختيار الشخص على التفضيلات الشخصية للمالكين ، وكذلك التصميم الداخلي (تتميز الأنماط الريفية بأسطح غير لامعة ، وأحيانًا مع عناصر من الشيخوخة ، واللمعان واللمعان أقرب إلى الاتجاه الحديث عالي التقنية).

يتم طباعة أنماط بألوان ومحتويات مختلفة رقميًا على سطح البلاط. الأكثر شعبية اليوم هي أنماط الأبيض والأسود والأبيض والأزرق والبيج. يمكن تمثيلها من خلال التجريدات والكتابات والأشكال الهندسية والزخارف. يحترم مصنعو البلاط اتجاهات الموضة الجديدة ويعكسون ذلك في منتجاتهم. إذا أصبح النسيج المتقلب هو الاتجاه السائد في العام المقبل ، فستظهر بالتأكيد مجموعة جديدة من البلاط المرقع. ومع ذلك ، يجب ألا تتسرع في مواكبة الموضة – يجب أن تكون النهاية المزخرفة متناغمة مع الجو العام للداخل وأسلوبها ونظام الألوان. يجب أن يكون البلاط المصنوع من الألوان الزاهية موجودًا بشكل متقطع ، لأنه بمرور الوقت ، سيؤدي التشبع بألوان زاهية إلى حدوث تهيج..

اختيار البلاط المرقع - المواد والأنماط اختيار البلاط المرقع - المواد والأنماط

أسلوب

خلافًا للاعتقاد الشائع بأن البلاط المرقع مناسب فقط للتصاميم الريفية ، نلاحظ أنه من خلال النهج الصحيح لاختيار نمط ولوحة ألوان ، يمكن أن يصبح زخرفة مناسبة لأي ديكور داخلي ، من البساطة اللاكونية إلى العصرية الأنيقة.

يفترض الاتجاه البسيط الجديد في تصميم أماكن المعيشة تصميمًا صارمًا ومباشرًا ، حيث يجب أن يكون كل شيء في مكانه – التشطيبات الخفيفة والأثاث العملي فقط وبدون زخرفة. على الرغم من ذلك ، فإن البلاط المرقع ليس ممكنًا فحسب ، بل يحتاج أحيانًا إلى أن يكون “ملائمًا” للداخل ، مما يضفي عليه الحيوية بشكل كبير. بالإضافة إلى درجات اللون الرمادي والأبيض المحايدة ، ستبدو أنماط البيج أو الأزرق الأكثر تشبعًا رائعة هنا ، مما يخلق تباينًا ممتعًا للعين..

في المناطق الداخلية من البلاد ، تبدو الزخرفة ذات الأنماط المرقعة هي الأكثر نجاحًا ، مع التركيز على الأصالة. بالاقتران مع زخرفة الجدران الخشنة والأثاث الخشبي الضخم ، يبدو أكثر فائدة ، ويكشف عن مزاياها الجمالية ويملأ الجو بدفء غير عادي..

يتجلى النمط الاسكندنافي المتشدد قليلاً ، الذي يحبه الكثيرون ، من خلال زخرفة جوقة خفيفة ، خالية عمليا من الطغيان. يرجع هذا النهج في التصميم إلى رغبة شعوب الشمال في جعل منازلهم خفيفة ومريحة قدر الإمكان. تعتبر الراحة عنصرًا مهمًا في الديكور الداخلي الاسكندنافي ، لذلك يلعب الديكور اللاكوني دورًا مهمًا هنا ، خاصة في الحرف اليدوية. إلى جانب السجاد الأصلي ، ستبدو الستائر ذات الزخارف العرقية والبلاط المرقع الذي يزين الأرضيات والجدران متناغمة أيضًا. كقاعدة عامة ، يتم اختيار بلاطات من الظلال “الهادئة” ذات السطح غير اللامع الذي يؤكد على طبيعة المادة الطبيعية..

اختيار البلاط المرقعة - النمط اختيار البلاط المرقعة - النمط

أفكار جميلة لغرف مختلفة

يمكن للبلاط المرقع تزيين أي مساحة داخلية لمساحة المعيشة بشكل مناسب. غالبًا ما يكون بمثابة عنصر مميز للداخل: يتم استخدامه لتزيين الإدخالات الزخرفية ، وتسليط الضوء على المناطق الضرورية ، ووضع الألواح الممتازة ، والجدران المنفصلة أو أسطح الأرضيات. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الإفراط في الأنماط يمكن أن يخلق انطباعًا مزعجًا ، خاصة في الغرف الصغيرة..

بلاط مرقع في داخل غرفة المعيشة

يتم إيلاء اهتمام خاص للديكور الداخلي للقاعة – من الضروري هنا إنشاء بيئة مريحة وجميلة في نفس الوقت ليس فقط لأفراد الأسرة ، ولكن أيضًا لضيوف الأسرة. يمكن أن يتحول البلاط المرقع المصنوع من أنماط مختلفة إلى لوحة حائط ساحرة تشبه المشكال. ستبدو الأرضية المزخرفة رائعة ، والتي ستحل محل السجادة الملونة في غرفة المعيشة. بمساعدة البلاط ، يمكنك بنجاح تحديد مساحة غرفة المعيشة في المطبخ ، والتي تشير ، على سبيل المثال ، إلى منطقة الترفيه.

بلاط مرقع في داخل غرفة المعيشة بلاط مرقع في داخل غرفة المعيشة بلاط مرقع في داخل غرفة المعيشة

بلاط مرقع في داخل المطبخ

في المطبخ ، سيصبح البلاط المرقع مساعدًا ممتازًا في إعداد الزخارف – بعد كل شيء ، غالبًا ما تُحرم هذه الغرفة من مساحة كبيرة ، مما لا يسمح بوضع المزيد من الزخارف الداخلية العالمية. يمكن استخدام السجادة المرقعة لتمييز منطقة تناول الطعام أو المريلة. في هذه الحالة ، من الضروري اختيار مجموعة متجانسة بدون مطبوعات وإدخالات ملونة وزخارف أخرى من شأنها صرف الانتباه عن الديكور الرئيسي. ستظهر الكسوة السطحية ذات اللون العادي مع زخارف البلاط بشكل أفضل..

المنسوجات المصنوعة بدوافع الترقيع ستلعب بشكل جيد مع الموقف. بالنسبة لهذه الغرفة ، يمكنك اختيار بلاط ليس به ارتياح ، ولكن سطح أملس ، مما يسهل عملية التنظيف إلى حد كبير..

بلاط مرقع في داخل المطبخ بلاط مرقع في داخل المطبخ

بلاط مرقع في داخل الحمام

إذا لم تكن المالك السعيد لشقة كبيرة أو منزل خاص ، فإنك بالتأكيد ستواجه مشكلة الانتهاء من حمام صغير. غالبًا ما يقع الاختيار على تصميم به زخرفة جدارية بألوان فاتحة ، وهو أمر مبرر تمامًا ، لأن مثل هذه اللوحة تجعل المساحة أكثر اتساعًا وجيدة التهوية. سيساعد استخدام البلاط المرقع في تحويل أصغر غرفة إلى تحفة حقيقية.

من الأفضل اختيار أحجام البلاط الصغيرة التي لا تزيد عن 20 × 20 سم ، ثم لن يشبع الديكور الغرفة ، ويجب ترك أنماط كبيرة للحمامات الفسيحة. لتزيين سطح الأرضية بسجادة منقوشة ، ينصح الخبراء باختيار البلاط غير اللامع ، الذي لا يتسبب سطحه في انزلاق قوي..

يمكنك عمل لهجات مثيرة للاهتمام باستخدام المربعات بشكل متقطع لتمييز منطقة معينة. ستبدو هذه النهاية رائعة على أحد جدران غرفة الاستحمام ، كغطاء للحمام أو بالوعة. لزيادة المساحة بصريًا ، يمكنك وضع المربعات في شكل خطوط أفقية ورأسية.

بلاط مرقع في داخل الحمام بلاط مرقع في داخل الحمام

بلاط مرقع في داخل الردهة

في الردهة ، يتم تمثيل البلاط المرقع بغطاء أرضي يتميز بمقاومته للضرر الميكانيكي وأنواع مختلفة من الإجهاد. بالإضافة إلى ذلك ، بمساعدتها ، يمكنك عمل لهجة مشرقة على الأرض أو ضبط المساحة. بالنسبة للغرف الصغيرة ، من الأفضل اختيار البلاط ذي الأنماط المضيئة التي تعكس اللوحة الرئيسية لتزيين الجدران – ثم ستبدو الغرفة أوسع بصريًا وأكثر اتساعًا. في المنازل الخاصة ، حيث يمتد درج من قاعة المدخل إلى الطابق الثاني ، يمكن أيضًا تزيين درجه بأسلوب خليط ، مع استمرار نمط السجاد على الأرض..

بلاط مرقع في داخل الردهة بلاط مرقع في داخل الردهة

بلاط المرقعة – الصورة

يمكنك أن ترى كيف تبدو البلاط المرقع الجميل والمثير للاهتمام في مختلف التصميمات الداخلية في المعرض الإضافي. إليك أفضل الصور التي تؤكد على جميع مزايا التصميم وستدفعك بالتأكيد لإنشاء التصميم الخاص بك. مشاهدة سعيدة!

بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة بلاط المرقعة - الصورة

Thanks! You've already liked this