المدخل على الطراز الكلاسيكي (+75 صورة)

المدخل على الطراز الكلاسيكي (+75 صورة)

القاعة ليست المكان الأول الذي يقصده زوار المنزل فحسب ، بل هي أيضًا منطقة وظيفية حيث يخزنون الأشياء ويلبسون ويرتبون أنفسهم قبل المغادرة. يرتبط تصميمه ارتباطًا وثيقًا ببقية المساحة ، لذلك بالنسبة للحياة التقليدية ، من الضروري التفكير في تصميم الرواق بأسلوب كلاسيكي. لكن غالبًا ما تثير هذه المهمة أسئلة: حول اختيار الألوان ، أو محتوى الأثاث ، أو التخطيط الجيد. ستأتي الإجابات مع دراسة مفصلة للموضوع!

ملامح النمط الكلاسيكي

التأكيد على “الخلود” للأسلوب التقليدي له ما يبرره. على الرغم من التطور السريع للمناطق الحديثة عالية التقنية التي تعد بجعل الحياة أكثر راحة ، إلا أن الكلاسيكيات لا تفقد أهميتها. صحيح ، يتم تفسير هذا المصطلح بطرق مختلفة: كمرجع للثقافة القديمة أو الأنماط التاريخية ، والتي غالبًا ما تتشابك لإنشاء صورة قوية.

لسوء الحظ ، لا تنطبق التصميمات الداخلية الفاخرة للقصر إلا في القصور من نفس الحجم. يعتبر الاستخدام المفرط للديكور والمواد باهظة الثمن اليوم مظهرًا من مظاهر الذوق السيئ ، وبالتالي ، في ظل الكلاسيكية في المنازل الحديثة ، غالبًا ما تعني تفسيرًا أكثر عملية لها..

بشكل عام ، يسير مفهوم “الكلاسيكية” جنبًا إلى جنب مع الصرامة: التركيب والخطي واللون. يساعد على تنويع التفاصيل ، والقوام ، وكذلك النسيج المعتدل للعناصر الزخرفية. لإنشاء المظهر المطلوب ، يجب عليك اتباع إرشادات النمط التالية.

1. استخدام ظلال صامتة. هذا لا يعني الألوان أحادية اللون والتصميمات أحادية اللون المملة. يجب أن تكون الألوان مقيدة وإرضاء العين. ينصب التركيز على الراحة ، لذلك لن يكون من الممكن مفاجأة الحلول الباهظة في مثل هذه الغرفة..

2. المواد الطبيعية. ستساعد هذه الحالة في تجسيد الحالة السابقة ، وذلك بفضل اللون والملمس الطبيعي للأسطح. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع المواد الطبيعية بأداء عالٍ ، وطاقة “حية” ، فضلاً عن نوع من الفخامة ، والوجود غير المرئي ضروري في أي تصميم داخلي كلاسيكي. ومع ذلك ، فإن النظائر الاصطناعية التي تقلد الطلاء نوعيًا تُستخدم أيضًا في التصميم ، ويرجع ذلك أساسًا إلى تكلفتها ومقاومتها للتأثيرات البيئية السلبية..

3. سلامة التركيبية. تقليديًا ، يفترض الاتجاه وجودًا في الفضاء لكائن مركزي تُبنى حوله مجموعة موضوع. لكن في الردهة ، التي غالبًا ما يكون لها تصميم غير مريح ، نادرًا ما يتم اتباع هذه القاعدة..

4. للأثاث خطوط وأشكال واضحة وتناسق ملموس ، ولكن في نفس الوقت يمكن تزيينه بالمنحوتات والأعمدة والتفاصيل الزخرفية الأخرى..

5. يجب أن تكون الغرفة ذات النمط الكلاسيكي مجهزة بنظام إضاءة متعدد المستويات يوفر الضوء لكل منطقة.

بغض النظر عن مدى القواعد الأساسية الصارمة لتزيين الديكور الداخلي الكلاسيكي ، فمن الضروري التركيز على ميزات المنطقة التي يتم إصلاحها. في حالة الرواق ، الذي نادرًا ما يتمتع بمساحة كبيرة أو مخطط واسع ، يجوز إهمال بعض النقاط لراحة السكان..

تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - الميزات تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - الميزات

حلول ألوان المدخل

يلعب نظام الألوان في أي نمط داخلي دورًا مهمًا ، وفي النمط الكلاسيكي يساعد على خلق الحالة المزاجية المناسبة – من الرومانسية اللطيفة إلى النضج الصارم.

مقياس محايد

تعتمد هذه اللوحة على مزيج من الظلال متعددة الاستخدامات والهادئة التي لا تجذب الانتباه ، ولكنها تشكل خلفية ممتازة للأشياء الأخرى كنهاية. تبدو الممرات ذات الطراز الكلاسيكي ، التي يغلب عليها اللون الأبيض أو الرمادي ، أكثر اتساعًا وإضاءة ودافئًا.

تعتبر الظلال الخفيفة خيارًا غير عملي للممر ، والذي عادة ما يتراكم فيه كل الأوساخ والغبار في الشوارع. وبالتالي ، تبدو الأسطح متسخة بشكل أسرع. لحل هذه المشكلة ، يوصى بشراء مواد يمكن تنظيفها..

تصميم المدخل بأسلوب كلاسيكي - مقياس محايد تصميم المدخل بأسلوب كلاسيكي - مقياس محايد تصميم المدخل بأسلوب كلاسيكي - مقياس محايد

ظلال الباستيل

للتخلص من “الجدية” المفرطة للداخل الكلاسيكي وفي نفس الوقت عدم الإضرار بالتصميم – يمكنك اختيار ألوان الباستيل: الخوخ والأزرق والنعناع والأخضر الفاتح والياسمين والأرجواني والوردي وغيرها. بالإضافة إلى المنسوجات ، فإنها تضيف إحساسًا بالخفة – يمكن تحسين هذا التأثير بتفاصيل بيضاء..

تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - ألوان الباستيل تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - ألوان الباستيل تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - ألوان الباستيل

نغمات داكنة

في داخل الردهة بأسلوب كلاسيكي لأي منطقة ، نادرًا ما يُنصح باستخدام الألوان الداكنة. لكن لا أحد يستطيع أن يحظر تزيين الجدران أو الأثاث بمساعدتهم. علاوة على ذلك ، يبدو هذا الحل أنيقًا وناضجًا وصلبًا ، خاصةً إذا قمت بدمجه مع مادة جميلة من المواد..

مع الألوان الداكنة ، عليك أن تكون حذرًا للغاية. المبدأ الرئيسي هنا هو عدم الإضرار. من أجل تجنب جو “الخزانة” ، من الضروري اختيار خيار طبيعي ، تأكد من موازنتها بعناصر أخف. بالنسبة لكسوة الجدران ، يمكنك أن تأخذ غطاءًا بزخرفة – وهذا سيضيف نبلًا لهم..

تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - الألوان الداكنة تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - الألوان الداكنة

زخرفة المدخل على الطراز الكلاسيكي

بالإضافة إلى إنشاء الصورة المطلوبة في الاتجاه الكلاسيكي ، من الضروري اختيار المواد التي تتناسب مع الظروف المحددة للممر. لا ينبغي أن يكون لديهم ارتياح بارز للغاية ، والذي يميل إلى تراكم الأوساخ ، والتفاعل مع التغيرات في درجة الحرارة ، ولكن في نفس الوقت يسهل تنظيفه. ضع في اعتبارك كل قطعة مساحة على حدة.

أرضية

نادرًا ما يتم تخصيص غرفة منفصلة للممر ، لذا يجب أن يتوافق غطاء الأرضية مع تلك الموجودة في المنطقة المجاورة. غالبًا ما تستخدم الخيارات المعتادة هنا: مشمع أو باركيه أو خشب – من أجل اتباع الجماليات الأصيلة..

لإضفاء مظهر فاخر وغني على الردهة ، يمكنك استخدام سطح رخامي أو بلاط يقلد ذلك. يتميز هذا التصميم الداخلي بتصميم تقليدي أكثر للكلاسيكية..

تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - تشطيب الأرضية تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - تشطيب الأرضية

الجدران

يبقى ورق الحائط هو الحل الأمثل والأكثر جمالية. على الرغم من أن أنواع الأقمشة مثالية للأصناف الكلاسيكية ، إلا أنه ينبغي ألا يغيب عن البال أنها لا تتحمل التنظيف الرطب ويمكن أن تتراكم الغبار أيضًا. لكن نسيجها الفريد سيزين الغرفة بالتأكيد..

نادرًا ما يتم شراء ورق الحائط لنفس السبب ، لكن سعر الميزانية يسمح لك بتغيير الغطاء كل بضع سنوات. إذا كنت بحاجة إلى شراء “لفترات طويلة” ، فعليك التركيز على المنتجات المقاومة للرطوبة. لديهم مجموعة متنوعة من الألوان والزخارف ، تتحد جيدًا مع الألواح الخشبية.

في رواق بأسلوب كلاسيكي ، توجد أحيانًا أيضًا جدران ذات طلاء أحادي اللون أو جص زخرفي..

تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - ديكورات الحائط تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - ديكورات الحائط

سقف

بغض النظر عن الأسلوب ، توجد الأسقف المعلقة بشكل متزايد في التصميمات الداخلية. إنها تساعد على إخفاء عيوب السطح والاتصالات ومناسبة لتثبيت الإضاءة الداخلية أو تنفيذ مجموعة متنوعة من الأفكار..

في الكلاسيكيات ، تبدو هياكل اللوح الجصي متعددة المستويات مناسبة ، لكن من الأفضل رفضها في الردهة. الخيار الأمثل هو قماش بولي كلوريد الفينيل قابل للتمدد بمستوى واحد من الظل الخفيف ، والذي لا “يضغط” على السكان.

تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - تشطيب السقف تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - تشطيب السقف

أثاث

تقليديا ، يتضمن الرواق مجموعة العناصر التالية:

– غرفة ارتداء الملابس – لتخزين الملابس والأحذية ؛

– مرآة كبيرة

– مقعد أو كرسي – لتغيير الأحذية ؛

– خزانة ذات أدراج صغيرة.

في نفس الوقت ، اعتمادًا على حجم الغرفة ، يمكن تعديل هذه المجموعة ، مع الحفاظ على خصائصها العملية..

على سبيل المثال ، في الممرات الصغيرة الضيقة ، غالبًا ما تقتصر على خطافات للملابس الخارجية ورف للأحذية ، وبدلاً من المقعد ، يشترون العثماني. إنهم يحاولون تركيب سماعات الرأس متعددة الوظائف في الممرات الفسيحة ، والتي تتكون من عدة عناصر..

تبدو خزانة الملابس ذات الأبواب العاكسة مناسبة ، ولا يمكنك أن ترى خلفها مجموعة متنوعة من الأشياء المخفية: الأحذية والحقائب والملابس والأدوات المنزلية.

إذا كانت هناك فرصة كهذه ، فمن الضروري محاولة تنظيم تكوين صارم ، على النحو الذي يتطلبه النمط الكلاسيكي. في الوسط ، قد تكون هناك مرآة أو خزانة ملابس ، يتم صد بقية التفاصيل الداخلية منها. لكن الأداة الرئيسية لإنشاء الصورة المرئية المطلوبة هي تصميم الأثاث..

أولاً ، انتبه إلى المادة: يجب أن تكون من الخشب ، أو ، في الحالات القصوى ، منتج MDF عالي الجودة. بالنسبة إلى الكنسي ، يمكنك اختيار نماذج بأرجل منحوتة ، ولكن في منزل ذي سقوف منخفضة ، يبدو مثل هذا القرار غير منطقي.

في كثير من الأحيان ، توجد المنحوتات والجص الزخرفي والتذهيب والطلاء على واجهات سماعة الرأس. اعتمادًا على نظام الألوان العام ، يمكن رسمها بظلال فاتحة أو تركها في شكلها الأصلي..

تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - الأثاث تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - الأثاث

خيارات تخطيط المدخل

كقاعدة عامة ، النمط الكلاسيكي مناسب فقط للممرات المربعة أو المستطيلة. في المخططات غير العادية ، على سبيل المثال ، مع الزوايا الدائرية ، لا ينصح بهذا التصميم. لكن نادرًا ما يتم اتباع هذه القاعدة في المنازل الحديثة ، حيث تلتقي المساحات ذات الأشكال الهندسية المختلفة..

يمكن تخصيص أي زيارة لتناسب احتياجاتك ، بعد التفكير في تقسيمها بشكل صحيح. ستساعد عدة قواعد في هذا:

1. يجب أن يكون هناك ما لا يقل عن 10 سم بين الأثاث والمدخل. إذا تم استخدام خزانة بأبواب مفتوحة في الداخل ، يجب ترك حوالي 70 سم بينها وبين الحائط.

2. في غرفة ممدودة ضيقة ، يمكنك استخدام مبدأ تقسيم المناطق ، وتقسيمها إلى مدخل وقاعة. ستساعد المواد والألوان والمنصات المختلفة في ذلك..

3. حتى في مرحلة التصميم الداخلي ، تحتاج إلى التفكير في ترتيب الأثاث والاتصال العقلاني بين المجالات الوظيفية. يتضمن التسلسل الأكثر شيوعًا للعمليات في الردهة المخطط التالي: يتم تخزين الحقائب عند المدخل ، ثم يوجد مكان لتغيير الأحذية ، وبعد ذلك توجد شماعات للملابس الخارجية ، وبجوارها توجد مرآة.

إذا قمت بتنظيم المساحة مع مراعاة النقاط العملية ، فإن الردهة ذات الطراز الكلاسيكي مع أي منطقة وهندسة ستبدو دائمًا متناغمة.

تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي

الديكور والإضاءة

حتى في الردهة الفسيحة ، لا توجد مساحة كبيرة لحلول الديكور الكاملة ، والتي يوصى باستخدامها إلى الحد الأدنى. لتزيين الداخل ، انتبه إلى القوالب المختلفة التي تحاكي الجص الفاخر لمباني القصر..

إذا كان التصميم يشتمل على أثاث به تنجيد من النسيج ، فيمكنك التقاط لوحة قماشية بنقوش زهرية أو زخرفة ، مع لفت الانتباه إليها. عنصر مهم هو حصيرة المدخل ، والتي يجب أن يكون لها أيضًا تصميم مميز ، على الرغم من الغرض الذي لا يحسد عليه..

يمكن وضع المرآة في إطار منحوت متطور مغطى بالذهب ، ويمكن تزيين الجدران الأخرى بالصور أو اللوحات. من الأفضل وضع النباتات بعيدًا عن المدخل قدر الإمكان..

يفترض مخطط الإضاءة وجود مصدر مركزي مقدم على شكل ثريا فاخرة ، وكذلك الأجهزة المحلية التي تضيء المناطق الضرورية. على سبيل المثال ، يمكنك تثبيت شمعدان أو مصباح أرضي بجوار المرآة. سوف تساعد الفوانيس المدمجة في الهياكل المعلقة في الإضاءة الموحدة.

تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - الديكور والإضاءة تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - الديكور والإضاءة تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - الديكور والإضاءة تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي - الديكور والإضاءة

مدخل صغير على الطراز الكلاسيكي

نشأ النمط الكلاسيكي في القصور والقصور ، واليوم انتقل بنجاح إلى الشقق. بالطبع ، لتنفيذه ، يُنصح باستخدام ممر بمساحة متوسطة ، ولكن حتى المساحات الصغيرة لن تصبح عقبة عند إنشاء مشروع تصميم ، إذا اتبعت بعض القواعد:

– لا توجد ظلال داكنة – نظام الألوان فاتح قدر الإمكان ، أحادي اللون ، صلب.

– ليس من الضروري أن تتناسب مع الأسطح الداخلية بنمط وتفاصيل صغيرة. يجب أن يكون الديكور ضئيلًا ، مع التركيز على الطابع الكلاسيكي للغرفة.

– إذا كان هناك مكان في الردهة ، فيمكنك تركيب خزانة ملابس بها أبواب عاكسة.

– يوصى بوضع العناصر الفردية بدلاً من الأثاث كبير الحجم.

– يجب أن تكون الثريا مقيدة قدر الإمكان خلافًا للقواعد. في مناطق أخرى ، من الأفضل الاستغناء عن المصابيح المحلية عن طريق زيادة تشبع الأضواء الكاشفة.

ستسمح لك الكلاسيكيات الحديثة بتنظيم المدخل بشكل عقلاني وتزيينه بشكل جمالي.

مدخل صغير على الطراز الكلاسيكي - التصميم الداخلي مدخل صغير على الطراز الكلاسيكي - التصميم الداخلي

تصميم المدخل على الطراز الكلاسيكي – الصورة

من الأفضل دعم المعرفة النظرية بالصور المرئية – لذلك ، أنشأنا مجموعة مختارة من الصور ذات التصميمات الداخلية الجميلة والمدروسة جيدًا للممرات بأسلوب كلاسيكي. اشعل حماسك!

التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة التصميم الداخلي للمدخل على الطراز الكلاسيكي - الصورة

فيديو: مدخل كلاسيكي – أفكار داخلية