أواني الزهور الخارجية: 70 صورة وأفكار

أواني الزهور الخارجية: 70 صورة وأفكار

تكتسب حياة الضواحي في عصرنا شعبية كبيرة. يتم الحصول على قطع أراضي الضواحي والسكنية من أجل عدم الحصول على حديقة نباتية صغيرة ، كما في العهد السوفيتي ، ولكن للحصول على مكان رائع للاستجمام في الهواء الطلق. يحاولون تزيين المناطق المجاورة قدر الإمكان بالتحوطات وأحواض الزهور و “الأشياء” الأخرى للمناظر الطبيعية التي تمنح المتعة الجمالية. تلعب أواني الزهور الخارجية دورًا مهمًا في زخرفة الأزهار. لديهم العديد من التفسيرات وقادرون على تزيين الموقع بشكل مثالي ، وصنعوا بأيديهم ، كما أنهم يوفرون الموارد المالية. في مقالتنا ، سننظر في خيارات مثيرة للاهتمام لأواني الزهور في الشوارع ، وكذلك طرق صنعها..

ملامح أواني الشوارع

تساعد المزهريات بالزهور في منطقة الضواحي على توفير المساحة بشكل كبير ، لذلك حتى على مساحة 3-4 فدان ، من الممكن جدًا تنظيم دفيئة مزهرة ممتازة. في بعض الأحيان يتم استخدامها لتنظيم حديقة نباتية صغيرة ، وزراعة الخضروات (الخيار والطماطم وما إلى ذلك). من السهل وضعها على أي منطقة في الموقع ، لتزيين الأسوار والتحوطات دون احتلال مساحة مفيدة من الأرض ، وإذا لزم الأمر ، الانتقال إلى الشرفة ، لوجيا.

تتمثل ميزة زراعة ممثلي النباتات في أواني الزهور في القدرة على توفير رعاية عالية الجودة ، وإطالة فترة الإزهار ، وضمان النمو الخصب والازدهار. من الأسهل بكثير تزويد النبات المحفوظ بوعاء بالإضاءة اللازمة والرطوبة الكافية والتربة المغذية التي تناسبه على وجه التحديد..

تؤدي أواني الزهور الخارجية الحديثة أيضًا وظيفة زخرفية ، وهذا لا ينطبق فقط على النباتات ، ولكن أيضًا على الحاويات نفسها. ما الذي لن يأتي به مصممو المناظر الطبيعية! بالإضافة إلى الأواني القياسية المصنوعة من مواد مختلفة ، فإنهم يستخدمون أكثر الأدوات المنزلية غير المتوقعة ، ويحولونها إلى أسرة زهور حقيقية..

أواني الزهور الخارجية - الميزات أواني الزهور الخارجية - الميزات

أنواع أواني الزهور الخارجية

إن أواني الزهور الحالية للحدائق المنزلية متنوعة للغاية. يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من أشكالها وأحجامها للبيع. إذا كان اختيار شكل الزهرية يعتمد على التفضيل الشخصي ، فعليك أن تكون أكثر حرصًا مع الحجم. يُنصح بالبناء على حجم المنطقة التي سيتم تركيب الوعاء عليها. إذا كنت تخطط لوضعه في منطقة واسعة أو زقاق ، فمن الأفضل اختيار وعاء زهور أكبر حتى لا يضيع في تصميم المناظر الطبيعية المحيطة. بالنسبة للمناطق الصغيرة ، تعتبر الأواني الصغيرة مناسبة ، والتي لن تفرط في الوضع وتحتل منطقة المرور.

المواد

الأواني الخارجية الجاهزة المعروضة للبيع مصنوعة من مواد مختلفة ، يعتمد عليها كل من المظهر ومدة التشغيل وتكلفة المنتج. المواد الأكثر شيوعًا هي:

البلاستيك – يعتبر هذا النوع هو الأبسط وله تكلفة منخفضة. عيبهم الرئيسي هو قابليتهم للتأثر الكيميائي والميكانيكي ، مما يقلل من عمر خدمتهم. لكن لديهم مجموعة متنوعة من النماذج. نظرًا لمرونة المادة ، يتم صنع أواني الزهور من مختلف الأشكال والأحجام منها. يحتوي البلاستيك على لوحة ألوان واسعة النطاق ، وهو قادر على تقليد سطح الحجر أو السيراميك أو المعدن بأمانة ؛

خشبي – يتناسب تمامًا مع أي تصميم أفقي. تجدر الإشارة إلى أن المادة قادرة على الاحتفاظ بالرطوبة بشكل ممتاز ، وبالتالي يتم معالجتها أيضًا بطبقات خاصة. إذا لم يتم ذلك ، فسوف يفقدون بسرعة خصائص الجودة الخاصة بهم ويصبحون غير صالحين للاستخدام ؛

الطين (السيراميك) – له خصائص جمالية ممتازة ، فهي ممتازة للسماح بمرور الهواء ، لكن الأرض في هذه الحاويات تجف بسرعة وتتطلب سقيًا متكررًا ؛

المعادن – فهي شديدة التحمل ، ولكنها عرضة للتأثيرات السلبية للرطوبة ، لذا يجب من وقت لآخر معالجتها بمركبات مضادة للتآكل. في الإنتاج الحديث ، يتم استخدام مواد مثل الفولاذ والنحاس وأحيانًا أقل من الحديد الزهر. تبدو الأواني المعدنية جميلة بشكل خاص في الوقايات المصنوعة بالتزوير ؛

الخرسانة هي أكثر أواني الزهور المعمرة التي يمكن أن تدوم لعقود دون أن تفقد خصائصها الجمالية والعملية. الميزة الرئيسية هي أن النباتات الموجودة في مثل هذه الحاويات ستشعر دائمًا بالراحة ، وستكون محمية بشكل موثوق من الجفاف في الصيف الحار وانخفاض درجة حرارة الجسم في الطقس البارد. الإزعاج هو ضخامة أواني الزهور ، مما يعقد نقلها بشكل كبير..

هناك أيضًا العديد من الخيارات لصنع أواني الزهور الخارجية بيديك ، حيث تتوسع قائمة المواد بشكل كبير ، لكننا سنتحدث عن هذا لاحقًا..

أنواع الأواني الخارجية - المواد أنواع الأواني الخارجية - المواد أنواع الأواني الخارجية - المواد

طرق التثبيت

أواني الزهور الخارجية ، اعتمادًا على الطراز ، لها طرق تركيب مختلفة. الأكثر شيوعًا هي ثابتة ، مصممة لتركيب الأرضية. كقاعدة عامة ، يتم منحهم أبعادًا رائعة لا تسمح للهيكل بالسقوط تحت تأثير أي عوامل (الرياح القوية ، التأثيرات الميكانيكية).

توضع الأواني الصغيرة في حوامل مائدة زخرفية. خيار مثير للاهتمام بنفس القدر هو الأواني المعلقة ، والتي يمكن استخدامها لتزيين الشرفة أو المدخل الأمامي للمنزل أو السياج. في أغلب الأحيان ، توجد نباتات أمبلية ، تنخفض فروعها في شلالات مورقة..

أنواع أواني الزهور الخارجية - طرق التثبيت أنواع أواني الزهور الخارجية - طرق التثبيت أنواع أواني الزهور الخارجية - طرق التثبيت

أواني الزهور في الهواء الطلق DIY

على الرغم من أنه يمكن شراء معظم الأصناف المذكورة أعلاه بالبيع المجاني ، إلا أن اختيار النموذج الأكثر ملاءمة من حيث المواد والتركيب والتكلفة ، يفضل العديد من الأشخاص إنشاء “مساكن” للنباتات بأيديهم ، خاصة وأن كل شيء في متناول اليد يمكن استخدامها لهذا ، دون جذب الأموال. دعونا نلقي نظرة على بعض الخيارات البسيطة ، ولكن اللطيفة للغاية..

أواني الزهور الخارجية من الزجاجات البلاستيكية

من المؤكد أن الكثيرين في الترسانة قد استخدموا حاويات بلاستيكية للمشروبات. لا تتسرع في التخلص منها ، حيث يمكن استخدامها لصنع مجموعة متنوعة من أواني الزهور. كل شيء يعتمد على كيفية قطع الحاوية. في زجاجة كبيرة ، يمكنك قطع حفرة مستطيلة جانبية ووضعها أفقيًا على الأرض ، والطلاء والملء بالتربة. في كثير من الأحيان ، يتم إعطاء بعض أواني الزهور محلية الصنع بعض الشكل الأصلي ، وتحويلها إلى حيوانات مضحكة..

خيار آخر مثير للاهتمام هو قطع الزجاجة إلى نصفين: سيتحول الجزء السفلي إلى إناء للزهور ، وسيصبح الجزء العلوي حاملًا أنيقًا. إذا قمت بطلاء الهيكل الناتج بدهانات مثل الفضة أو النحاس ، يمكنك الحصول على تحفة حقيقية.

من الزجاجات البلاستيكية الصغيرة ، يمكنك تكوين تركيبة كاملة ، أو إنشاء أواني معلقة ، كما هو موضح في الصورة ، أو البستنة العمودية الأصلية للسياج.

أواني الزهور في الهواء الطلق DIY من الزجاجات البلاستيكية أواني الزهور في الهواء الطلق DIY من الزجاجات البلاستيكية

أواني الزهور من الأطباق

أصبح من المألوف الآن تزيين أواني الزهور من الأطباق ، وستكون أي حاوية مطلية بألوان زاهية في متناول اليد. لهذه الأغراض ، تعتبر الغلايات والأواني مفيدة ، وسوف تقضي المصفاة تمامًا على الحاجة إلى إنشاء فتحات تصريف. في كثير من الأحيان ، تقف الأكواب والصحون المنفصلة وحدها على الرفوف من المجموعات القديمة. في هذه الحالة ، هناك فرصة لمنحهم حياة ثانية في شكل أواني زهور مصغرة. نظرًا لأن الحاويات صغيرة نوعًا ما لزراعة الزهور ، يمكنك تجهيزها “بمسكن” للعصارة والمحاصيل الصغيرة الأخرى.

خيار آخر هو عدم طلاء الأطباق ، ولكن تركها في شكلها الأصلي أو حتى عصرها بشكل مصطنع. مثل هذا الزهرية ، على سبيل المثال ، من إبريق الشاي البالي سوف يروق لعشاق التراكيب والتصميمات الرجعية للأنماط الريفية..

أواني الزهور في الهواء الطلق DIY من الأطباق أواني الزهور في الهواء الطلق DIY من الأطباق أواني الزهور في الهواء الطلق DIY من الأطباق

أواني الزهور الخارجية مصنوعة من الخشب

الخشب مادة ممتازة يمكن معالجتها بسهولة. هناك العديد من الخيارات الرائعة هنا – الأمر يستحق ربط الخيال ، ويمكنك التوصل إلى أكثر التصاميم غرابة. أبسط خيار أصلي هو وعاء من سطح السفينة.

في كثير من الأحيان ، بعد قطع الأشجار القديمة أو قطعها ، تظل أجزاء من عمودها العظيم في الموقع – يتم استخدامها لتنظيم أسرة صغيرة من الزهور. للقيام بذلك ، من الضروري وضع السجل في وضع أفقي وقطع استراحة في الجزء العلوي – أولاً ، يتم حفر الثقوب بالقرب من بعضها البعض قدر الإمكان ، ثم باستخدام إزميل ، تتم إزالة الخشب الداخلي. يستخدمون أيضًا برميلًا قديمًا عن طريق قصه إلى نصفين..

تجدر الإشارة إلى أن الخشب يمكن أن يتدهور بسرعة تحت تأثير الرطوبة ، لذلك يجب معالجة الداخل ، حيث ستصب التربة ، بالبقع ومغطاة بالبولي إيثيلين. ومن الأفضل طلاء وفتح الهيكل بأكمله بالورنيش من أجل زيادة عمر الخدمة إلى أقصى حد..

أواني الزهور في الهواء الطلق DIY مصنوعة من الخشب أواني الزهور في الهواء الطلق DIY مصنوعة من الخشب

زهور ملموسة

يمكن تسمية طريقة صنع زهور الشوارع باستخدام الأسمنت بأنها الأكثر شاقة ، ولكن النتيجة هي بنية موثوقة ودائمة. تحتاج أولاً إلى تحضير حاويتين ، بنفس الشكل ، لكنهما مختلفان في الحجم ، حيث يجب أن تكون إحداهما أصغر قليلاً من الأخرى. بعد ذلك ، نقوم بإعداد المحلول: نأخذ الأسمنت والرمل بنسبة 2: 3 ، ونخلط ، ودون توقف عن التداخل ، نضيف القليل من الماء حتى تتشكل كتلة متجانسة.

عندما يكون المحلول جاهزًا ، نقوم بتشحيم الحاويات بالزيت النباتي: بالنسبة للقالب الكبير ، نقوم بتشويه الجدران الداخلية وللصغيرة – الخارجية. املأ قالبًا كبيرًا بمحلول بارتفاع 3-5 سم وأدخل أنابيب صغيرة ، وعندما تبدأ الخرسانة في التصلب ، نضع قالبًا أصغر. صب الملاط الأسمنتي في الجدران واترك كل شيء حتى يصلب ليوم واحد.

بعد الوقت المخصص ، يجب إزالة القالب الأصغر ، يجب رش قالب الأسمنت بالماء وتغطيته بالبولي إيثيلين. يتم تنفيذ هذه الإجراءات على مدار الأسبوع التالي ، وبعد ذلك يتم التخلص من إناء الزهور النهائي من النموذج الرئيسي..

أواني الزهور في الهواء الطلق DIY مصنوعة من الخرسانة أواني الزهور في الهواء الطلق DIY المصنوعة من الخرسانة

أواني الزهور في الهواء الطلق – الصورة

تعتبر أواني الزهور الخارجية زخرفة رائعة لأي منطقة منزلية. يمكن اختيارها أو تزيينها بأي لون ، ولكن يجدر النظر في أن جمال الزهرية لا ينبغي أن يطغى على كل سحر وتشبع البراعم المزهرة. نقترح مواصلة التعرف على مجموعة متنوعة من زهور الشوارع في معرض الصور ، حيث حاولنا جمع أفضل مجموعة من الصور. مشاهدة سعيدة!

أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة أواني الزهور في الهواء الطلق - الصورة

Thanks! You've already liked this