صفير (60 صورة): الأنواع والعناية

صفير (60 صورة): أنواع ورعاية

بين زهور الربيع ، تحتل الزنابق مكانًا خاصًا. لا تزين فرشهم الرقيقة متعددة الألوان البقع الثلجية على أسرة الزهور فحسب ، بل تخلق أيضًا مزاجًا احتفاليًا في المناطق الداخلية للشقق والمكاتب وقاعات المطاعم. غالبًا ما تستخدم هذه النباتات كهدية في 8 مارس ، لتحل محل باقات الزهور المتلاشية بسرعة. تدوم أزهار الياقوت من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، وبعد ذلك يمكن زرع البصلة مرة أخرى ويمكن الحصول على نبتة جديدة في العام المقبل. سيتم وصف كيفية رعاية هذا المحصول أدناه..

وصف وأنواع الزنابق

وفقًا للتعريف النباتي ، ينتمي الصفير إلى عائلة الهليون وينتمي إلى الأعشاب المعمرة المنتفخة. يتميز بأوراق مدببة سمين وساق مزهر واحد ، حيث تتفتح أزهار محيطية على شكل جرس. في ظل الظروف المناسبة ، “تعيش” لمبة واحدة حتى 10 سنوات.

المنطقة الطبيعية للنبات هي المنحدرات الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط ​​وآسيا الوسطى ، ولكن تتم زراعتها بشكل رئيسي في هولندا ، حيث يتم تصدير معظم مواد الزراعة. الأنواع البرية ليست خصبة مثل الأنواع التي يتم تربيتها صناعياً ، لذلك فهي لا تستخدم عملياً لأغراض الديكور. وهي مقسمة إلى 3 فئات فقط ، وفقًا لمناطق النمو: في اليونان وآسيا الصغرى ، يوجد صفير شرقي (Hyacinthus orientalis) ، في إيران وتركمانستان – صفير ليتفينوف ، في جبال Kopetdag – صفير قزوين.

لوحة الزهور المزروعة غنية جدًا: هناك لؤلؤة بيضاء ، ليمون ، أصفر فاتح ، برتقالي ، أزرق داكن وحتى أسود وأرجواني. يتم توزيع جميع درجات اللون الوردي والأرجواني والبورجوندي على نطاق واسع. في كثير من الأحيان ، تحتوي البتلات على شريط أغمق في المنتصف ، مما يعطي الإزهار حجمًا إضافيًا.

وفقًا للنسيج ، يتم تمييز الأنواع المعتادة والتري من الزنابق – تتميز الأخيرة بتلات متعددة الطبقات وروعة أكبر للفرش. اعتمادًا على وقت ازدهار البراعم ، يتم تمييز أصناف الإزهار المبكرة والمتوسطة والمتأخرة ، ولكن هذه الخاصية مشروطة للغاية ، لأنه عند تنظيم درجة الحرارة والإضاءة المرغوبة ، يمكن التحكم في عملية النمو يدويًا.

صفير - الوصف والأنواع صفير - الوصف والأنواع صفير - الوصف والأنواع صفير - الوصف والأنواع

قواعد رعاية صفير

في فصل الشتاء المعتدل ، حيث لا يوجد تجميد عميق للتربة ، يمكن زراعة الزنابق بأمان في الشارع ، مع مراعاة بعض قواعد التكنولوجيا الزراعية. تُستخدم البيوت الزجاجية والدفيئات في التقطير الجماعي للزهور في موسم البرد ، لكن ظروف الشقة مناسبة أيضًا لعدد صغير من النباتات..

إضاءة

في الطبيعة ، تفضل الزنابق ، مثل العديد من المنتفعات الأخرى ، المنحدرات الجبلية والمروج المضاءة جيدًا بالشمس. المنازل المناسبة لهم هي عتبات النوافذ الجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية ، والشرفات المزججة أو الشرفات الأرضية. لتجنب الأشعة الحارقة ، يُنصح بوضع تول شفاف أو ستائر مفتوحة قليلاً بين الزجاج وأواني الزهور. في أسرة الزهور وقطع أراضي الحدائق ، يجب أن تختار أماكن مفتوحة بما فيه الكفاية ولكن هادئة لا توجد فيها هبوب رياح أو مسودات..

صفير - اضاءة صفير - اضاءة

درجة حرارة

درجة الحرارة المثلى للصفير خلال فترة الإزهار هي +20 درجة مئوية. بعد ذبول الساق ، يتم الحفاظ على المناخ الدافئ حتى الخريف ، عندما يحين وقت زرع البصلة مرة أخرى. يتم تخزين مادة الزراعة في مكان جاف وجيد التهوية عند + 18 … + 25 درجة مئوية. يتم إجراء تجذير جديد في ظروف “الشتاء” ، عندما لا تتجاوز درجة الحرارة + 3 … + 5 درجة مئوية ، ولكن عندما يظهر البرعم ، يزداد ببطء.

صفير - درجة الحرارة

سقي

الرطوبة القصوى مطلوبة لمصباح الياقوتية في فترة البرد ، أثناء نمو الجذر النشط. للقيام بذلك ، يتم غمر قاعدتها في قارورة بالماء والحصى الناعم ، أو ببساطة يتم سقي التربة بكثرة. يجب ترطيب النبات النامي والمزهر جيدًا بحيث تكون التربة مبللة بطول الجذور بالكامل ، ولكن لا تكون مستنقعات بأي حال من الأحوال. بعد أن يجف الجذع ، يتم تقليل الري ، وبعد حوالي 6-8 أسابيع ، يتم إيقافه تمامًا ، مما يسمح للبصلة بالجفاف ، ثم حفرها للتخزين.

صفير - سقي صفير - سقي

اسمدة

المغذيات القياسية للنباتات المزهرة مناسبة للزنابق. في ظروف الغرفة ، يمكن أن يكون الري فقط مع إضافة المواد المناسبة: النيتروجين عند ظهور البراعم ، مركب معدني أثناء التبرعم ، البوتاسيوم – بعد ذبل الزهرة.

يتم إدخال الكثير من المواد العضوية تحت نباتات الحدائق أثناء الزراعة على شكل دبال يبلغ من العمر 3-4 سنوات ، وأثناء إنبات البصيلات لكل 1 متر مربع. أضف 20 جم من نترات الأمونيوم والسوبر فوسفات أو 1 ملعقة كبيرة من النيتروفوسفات واليوريا. في مرحلة الإزهار ، تتم إضافة محاليل حمض البوريك (10 مجم لكل 100 مل) وكبريتات الزنك (30 مجم لكل 100 مل). عندما يجف ، يضاف 30 جم من كبريتات البوتاسيوم والسوبر فوسفات لكل متر مربع من المساحة. في هذا الوقت أيضًا ، يمكنك الماء بإضافة ملعقتين كبيرتين. نتروفوكس على دلو من الماء.

صفير - أسمدة صفير - أسمدة

الزنابق القسري في الشتاء

للحصول على زهور زينة في أوقات غير قياسية ، على سبيل المثال ، للعام الجديد أو عيد الحب أو 8 مارس ، يجب وضع الزنابق في ظروف معينة تحاكي الدورات الطبيعية. يوصى ببدء “تنشيط” البصيلات الجافة قبل شهرين إلى 2.5 شهر من تاريخ التبرعم المطلوب. للقيام بذلك ، يتم زرعها في طبقة سفلية غنية بالرطوبة أو يتم غمر الجزء السفلي من 1 إلى 2 مم في الماء ويترك في مكان مظلم (يمكنك تغطيته بفيلم أسود) عند درجة حرارة + 3 … + 5 درجة مئوية. عندما تظهر البراعم الخضراء ، يعاد ترتيب الزنابق على حافة النافذة ، مما يزيد تدريجياً من كمية الحرارة (من + 5 … + 7 درجة مئوية إلى +20 درجة مئوية) والضوء. عند درجة حرارة 20 درجة وإضاءة لمدة 12 ساعة ، تظهر البراعم بعد بضعة أيام.

بعد أن تتفتح الزنابق ، تُترك في نفس المكان لمدة شهرين آخرين ، وترويها من وقت لآخر. يمكن قطع ساق ذابلة ، ويجب أن تتحول الأوراق إلى اللون الأصفر. قرب نهاية شهر مايو – بداية شهر يونيو ، توقف الري ، مما يعطي المصباح فرصة حتى يجف ، ثم ضعه في صندوق من الورق المقوى أو كيس من القماش أو كيس ورقي للتخزين.

الزنابق القسري في الشتاء الزنابق القسري في الشتاء الزنابق القسري في الشتاء

كيف نزرع الزنابق بشكل صحيح

في المنزل ، تعتبر الركيزة الرخوة المتساقطة مع خليط من رمل النهر مناسبة للزنابق. يجدر صب 4-5 سم من الصرف في قاع الإناء – يمكن أن يكون البيرلايت ، قذائف مكسورة ، قشر البيض ، إلخ. ثم ، من أجل تجنب ركود الماء في القاعدة ، يتم سكب بضعة سنتيمترات من الرمل. يجب أن تكون طبقة التربة 15 سم على الأقل ، حيث تنتج النباتات جذورًا طويلة بما يكفي. الجزء العلوي من المصابيح (حوالي 2 سم) غير مغطى بالمزيج ، وتركه مفتوحًا.

عند زراعة الزنابق في فراش الزهرة ، يجب تحضير التربة لها مسبقًا. يوصى بشكل مثالي بتربة الأحمق والتربة المتساقطة الأوراق. إذا كانت التربة كثيفة ، تضاف إليها رمال النهر والجفت. من المفيد إضافة الدبال منذ 3-4 سنوات ، ولكن ليس بأي حال من الأحوال السماد الطازج. الطباشير ، الحجر الجيري ، رماد الخشب ، المطحون حتى تناسق الدقيق ، سيساعد في تحييد الحموضة..

الوقت الوحيد الذي يمكنك فيه زراعة الزنابق في أرض مفتوحة هو أواخر سبتمبر – أوائل أكتوبر. فقط خلال هذه الفترة يكون للنبات فرصة للتجذر وتحمل الشتاء. يجب وضع المصابيح على عمق 10-15 سم ، مع مسافة بين الصفوف 20 سم ، وبين الزهور نفسها – 15 سم.قبل بدء الصقيع ، تتم تغطية الزراعة بالأوراق المتساقطة والقش ورقائق الخشب. إذا كانت طبقة المهاد صغيرة ولا تتداخل مع البراعم ، فيمكن تركها في الربيع – وهذا سيمنع ظهور الأعشاب الضارة ويحمي التربة من الجفاف.

صفير - كيف نزرع بشكل صحيح صفير - كيف نزرع بشكل صحيح

صفير – صورة

بالنسبة لأولئك الذين يختارون الزهور للزراعة في أسرة الزهور أو في الأواني المنزلية ، سيكون من المناسب النظر إلى الزهور الملونة من مختلف الأنواع والأشكال والألوان. نقدم لكم مجموعة مختارة من صور الزنابق للإلهام والمتعة البصرية.!

صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة صفير - صورة

Thanks! You've already liked this