تصميم المطبخ (+220 صورة) من الديكورات الداخلية الحديثة لمطبخ صغير بمساحة 9 متر مربع. تصميم وظيفي ومقتضب

تصميم المطبخ

يعد المطبخ الصغير الذي تبلغ مساحته 9 أمتار مربعة ظاهرة نموذجية للشقق المشتركة الموجودة في المنازل اللوحية. ولكن ، في الوقت الحالي ، لا تمثل الغرفة الصغيرة مشكلة في وضع الأجهزة المنزلية وسماعة الرأس ومنطقة لتناول الطعام بشكل مضغوط. سيبدو تصميم المطبخ المصمم جيدًا أنيقًا ويلبي جميع متطلبات غرفة لهذا الغرض. سنتحدث في المقال عن أكثر تصاميم المطبخ إثارة للاهتمام التي تبلغ مساحتها 9 م 2 ، والابتكارات الداخلية ، والحديث عن الأنماط والألوان والإضاءة.

لجعل المطبخ عملي

المطبخ الصغير المصمم جيدًا يبدو أنيقًا

المطبخ الصغير المصمم جيدًا يبدو أنيقًا

في الساحة مطابخ بمساحة 9 م 2, للوهلة الأولى ، ليس من الممكن دائمًا تنفيذ أفكار التصميم. ولكنه ليس كذلك. إذا كنت لا تستخدم أنماطًا مخرمة وطنانة ومفصلة ، والتي تحتاج إلى مساحة إضافية لتنفيذها ، فيمكنك اختيار خيار لتصميم وظيفي مقتضب وفي نفس الوقت. لجعلك تشعر بالراحة في المطبخ ، من المهم مراعاة بعض النقاط..

الشيء الرئيسي هو الحد الأقصى من الوظائف

الشيء الرئيسي هو الحد الأقصى من الوظائف

عندما يكون الطهي نادرًا في المنزل

تصميم المطبخ ، في حالة إعداد الطعام فقط لتناول الإفطار ، ونادرًا ما يكون لتناول العشاء أيضًا ، لا يعني وجود مجموعة كبيرة. هو أكثر ملاءمة للتثبيت بدلاً من منطقة تناول الطعام مكافحة بار أو كونترتوب يمكن دمجه مع عتبة النافذة. يتم استخدام تقنيات جديدة في تصميم سطح الطاولة: يمكن إمالة اللوحة أو تمديدها.

الحد الأدنى من الأثاث والمعدات

الحد الأدنى من الأثاث والمعدات

إذا كان الناس يأكلون كثيرًا في المنزل

بالنسبة لتصميم المطبخ حيث تتكرر الوجبات ، فإن المهمة الأساسية هي تنظيم غرفة طعام كاملة ، والتي يسهل تجهيزها إذا قمت بدمج المطبخ مع غرفة المعيشة. يتضمن تصميم المطبخ منطقة جلوس أو طاولة طعام كاملة أو كراسي أو مقاعد.

تسليط الضوء على منطقة تناول الطعام في الداخل

تسليط الضوء على منطقة تناول الطعام في الداخل

يلعب مظهر هذه المنطقة دورًا خاصًا ، لذلك يتم الاهتمام بها أكثر من المكان الذي يتم فيه تحضير الطعام. من المهم هنا نوع الديكور الذي سيكون على الجدران ، وأفضل طريقة لاستخدام تركيبات الإضاءة ، وما إذا كان سيتم استيعاب جميع أفراد الأسرة في نفس الوقت. تريد دائمًا جوًا خاصًا يسود في أي غرفة ، بما في ذلك المطبخ. يمكن إنشاؤه باستخدام أغطية الكراسي الجميلة وتركيبات الإضاءة التي ستعلق فوق الطاولة..

المكان الذي يجتمع فيه جميع أفراد الأسرة يجب أن يكون له جو خاص

المكان الذي يجتمع فيه جميع أفراد الأسرة يجب أن يكون له جو خاص

مطبخ مع شرفة

يتم تنفيذ تصميم هذا المطبخ نتيجة لإعادة تطوير الشقة. يحب الكثير من الناس تناول الإفطار والغداء والعشاء والجلوس بجانب النافذة. وهذا يمنحهم قوة جديدة ، خاصة في وجود مناظر طبيعية خلابة بالقرب من المنزل. بالنظر إلى أن مساحة المطبخ صغيرة ، فإن شرفة أو لوجيا ملحقة بها يزيدها. يتم تنفيذها هنا منطقة العشاء.

منطقة لتناول الطعام على الشرفة

منطقة لتناول الطعام على الشرفة

ركن المطبخ

يجب أن يحتوي تصميم هذه الغرفة على نافذتين أو تصميم خاص. إذا لم تكن هناك مساحة كافية لوضع الأثاث ، فاستخدم جميع الطائرات العمودية. سيكون من المستحسن والعملي إذا قمت بتركيب أثاث مدمج مع خزائن الحائط حتى السقف. في هذه الحالة ، سيتم توفير المساحة وسيتم إخفاء جميع الأنابيب والمتر وسخان المياه بالغاز خلف واجهة سماعة الرأس..

استخدم جميع الطائرات لوضع الأثاث

استخدم جميع الطائرات لوضع الأثاث

عند التخطيط لتثبيت حوض في الزاوية ، من الأفضل اختيار مثل هذه المجموعة ، والتي ستكون خزانة الزاوية منها على شكل شبه منحرف. سيوفر هذا مكانًا مناسبًا للطهي وتخزين العناصر المختلفة..

اختيار تصميم المطبخ

لإنشاء شيء جديد وغير عادي في تصميم المطبخ ، لا تخف من التجربة.. جديد الخامس التصميم الداخلية هناك ظلال بألوان مختلفة ومواد غير معتادة في الاستخدام وأنسجة مختلفة. استبدل الأثاث العادي بأخرى متعددة الوظائف بأشكال معقدة. تأكد من الحصول على مشورة الخبراء.

لا تتردد في تجربة الألوان والأشكال.

لا تتردد في تجربة الألوان والأشكال.

الطراز الحديث

يفضله رجال الأعمال. السمة الرئيسية لمثل هذا المطبخ هي الوظيفة ، حيث يتم التفكير في الاستخدام الرشيد للمساحة حتى السنتيمتر الأخير. كل شيء صغير مهم هنا. أنت بحاجة إلى التفكير مليًا في عدد الأجهزة المنزلية المدمجة التي سيتم وضعها ، وعدد المنافذ التي تحتاج إلى تجهيزها ، وتثبيت وحدات سماعات الرأس للمطبخ.

الأسلوب الحديث هو ، أولاً وقبل كل شيء ، التطبيق العملي والدقة

الأسلوب الحديث هو ، أولاً وقبل كل شيء ، التطبيق العملي والدقة

الطراز الحديث هو حل تصميم جديد. عند استخدامها في زخرفة الجدران والأرضيات والأثاث ، يتم تطبيق أحدث التقنيات. يتميز هذا المطبخ بالترتيب الأفقي للأشياء والألوان الزاهية والأسطح اللامعة والمعدنية. الزخرفة تفتقر إلى الزهور وكذلك الأنماط الطبيعية. يتم تنفيذ الزخرفة بشكل أساسي بمواد إبداعية ذات أشكال وأحجام غير قياسية. التكنولوجيا الفائقة ، بساطتها تنتمي إلى الأسلوب الحديث..

استخدام أحدث التقنيات للتشطيب

استخدام أحدث التقنيات للتشطيب

بالنظر إلى صغر حجم المطبخ ، قم بدمج الأجهزة المنزلية في الأثاث أو استخدم منافذ لهذا الغرض. نظرًا لأن الثلاجة هي أكبر قطعة من المعدات ، ابحث عن مكان لها في غرفة أخرى ، على سبيل المثال ، في الردهة أو في الشرفة. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فقم بشراء نموذج سيكون لأسطحه تشطيب لامع. إنهم ، الذين يلعبون بالضوء ، يوسعون المساحة بشكل كبير..

تقنية عالية

هذا النمط هو الأكثر شيوعًا حاليًا في المناطق الداخلية للمطابخ الحديثة. يتميز بمزيج من القوام الذي يختلف. من السهل تحديد هذا النمط: العناصر المستخدمة في تصنيع المعدن أو الزجاج موجودة بكميات كبيرة ، وكذلك المعدات الكهربائية. من المهم عمل الترتيب الصحيح هنا: بحيث يكون كل شيء في متناول اليد ولا يفسد المساحة.

تستخدم التقنية العالية الكثير من الأسطح المعدنية والزجاجية اللامعة

تستخدم التقنية العالية الكثير من الأسطح المعدنية والزجاجية اللامعة

سيبدو تصميم المطبخ دائمًا أنيقًا إذا اخترت الأثاث ، وكذلك الأجهزة المنزلية والأجهزة الكهربائية بنفس الأسلوب. إذا كان أي مما سبق يتوافق مع اتجاه مختلف ، فلن يتم دمج كل ما هو موجود في المطبخ مع بعضه البعض. للمعلومات: تتميز التكنولوجيا الفائقة باستخدام الألوان الزاهية المشبعة: الأحمر والأخضر والأزرق وغيرها.

كلاسيك

هذا هو الأسلوب الذي كان وسيظل دائمًا ذا صلة. يتميز بتفاصيل باهظة الثمن ولكن متواضعة لشكل صارم مصنوع من الخشب الطبيعي. يتم ترتيب جميع العناصر بشكل متماثل ، واللون المستخدم هو الباستيل. لكن الأشياء المصنوعة من الخشب الصلب تشغل مساحة كبيرة. لهذا السبب ، لا يكاد الطراز الكلاسيكي مناسبًا لمطبخ صغير مساحته 9 أمتار مربعة. لوحة الضوء والأبعاد الصغيرة هي الأنسب لمثل هذه الغرفة..

يتميز الكلاسيكي باستخدام التفاصيل الخشبية

يتميز الكلاسيكي باستخدام التفاصيل الخشبية

اختر الأجهزة الكهربائية بنفس الأسلوب. سيتم دمجها بشكل متناغم مع تصميم الغرفة. من المهم أن تكون اللوحة ذات الألوان الفاتحة والبيج والرمادي والأخضر موضع ترحيب. التصميم المصنوع على هذا النمط هو الحل للأشخاص الذين يفضلون الراحة في المنزل.

بالنسبة لمساحة صغيرة ، فإن الألوان الفاتحة هي الأفضل.

بالنسبة لمساحة صغيرة ، فإن الألوان الفاتحة هي الأفضل.

بروفانس

هذا النمط في تصميم المطبخ هو اتجاه حديث شائع إلى حد ما. السمات المميزة هي الألوان الناعمة والمواد الطبيعية. مزيج من الاكتناز والتطبيق العملي والأناقة مهم هنا. تضفي الخطوط الناعمة والأناقة للأثاث على المطبخ نكهة خاصة. التفاصيل والأنماط الصغيرة ليست عائقًا ، بل على العكس من ذلك ، فهذا موضع ترحيب فقط.

بروفانس هي الألوان الناعمة والمواد الطبيعية

بروفانس هي الألوان الناعمة والمواد الطبيعية

تستخدم المواد الطبيعية ذات الأصل الطبيعي في صناعة الأثاث وطلاء التشطيب. يتميز هذا النمط بألوان الباستيل ذات الظلال الفاتحة: البيج والرمادي الفاتح والأصفر الباهت. الغرفة في هذا الطراز ذات طابع منزلي ودافئ ، وتذكرنا إلى حد ما بالمطبخ الريفي في جنوب فرنسا. هناك دائمًا الكثير من النباتات الداخلية فيه..

روح ريفية جنوب فرنسا في منزلك

روح ريفية جنوب فرنسا في منزلك

عصري

لا تستخدم الزينة هنا. ل عصري لا تتميز بأشكال صارمة ، فضلاً عن وفرة أدوات المطبخ والكثير من الضوء. يستخدم التصميم الداخلي ظلال فاتحة من ألوان الباستيل: الأخضر والأزرق والأصفر. يتم استخدام بلاط السيراميك وورق الحائط المزخرف أو الجص الزخرفي لتزيين الجدران ، وبلاط الرخام والخشب والسيراميك للأرضية..

في الطراز الحديث ، تبرز الأشكال الصارمة والكثير من الضوء

في الطراز الحديث ، تبرز الأشكال الصارمة والكثير من الضوء

البحر المتوسط

إنه مقتضب. لأسلوب بحري ، يتم استخدام لوحة خفيفة من الظلال الطبيعية الغنية. عادة ما يكون الأثاث هنا ضخمًا ، ويجب التعامل مع اختياره بحذر. باستخدام هذا النمط ، من المهم وضع التركيز الرئيسي على منطقة تناول الطعام ، ووضع مساحة العمل بشكل أكثر إحكاما..

طراز البحر الأبيض المتوسط ​​مع أثاث ضخم

طراز البحر الأبيض المتوسط ​​مع أثاث ضخم

دولة

هذا الأسلوب لمن يحبون الراحة. لتصنيع الأثاث الذي سيكون موجودًا في التصميم ، يتم استخدام الخشب أو نشارة الخشب المضغوط. الأبواب دائما مصنوعة من الزجاج. يعتبر استخدام الحد الأدنى من المعدات والأجهزة الكهربائية أمرًا معتادًا. يجب أن يحتوي المطبخ على الأساسيات فقط ، بدون زخرفة. استخدم مواد طبيعية مثل الحجر أو الخشب لإنهاء الأرضيات ، على الرغم من أن البدائل الاصطناعية مقبولة..

أبواب الخزانة إلزامية مع إدراجات زجاجية

أبواب الخزانة إلزامية مع إدراجات زجاجية

من الأفضل خياطة الستائر للنوافذ من الكتان أو القطن ، وبالنسبة للسقف ، يكون الطلاء المصنوع من الطلاء الأبيض أكثر ملاءمة. يوفر هذا الاتجاه تزيين الأرضية بسجاد صغير محبوك. من المهم أن يغلب اللون الرمادي على الداخل بظلال مختلفة. التصميم بأناقة بلد مفضل لكبار السن.

الحد الأدنى من استخدام التكنولوجيا والأجهزة الكهربائية ، والاستفادة القصوى من المواد الطبيعية

الحد الأدنى من استخدام التكنولوجيا والأجهزة الكهربائية ، والحد الأقصى من المواد الطبيعية

الستائر في التصميم

بالنسبة للمطبخ الصغير الذي تبلغ مساحته 9 أمتار مربعة ، يمكنك استخدام خيارات مختلفة ستائر.

الستائر الرومانية مريحة في الاستخدام

الستائر الرومانية مريحة في الاستخدام

رومان تختلف في البساطة والوظائف ، فهي تشغل مساحة صغيرة. يتم استخدام مواد مختلفة لتصنيعها. هذه الستائر سهلة الاستخدام.

الستائر يتم تنظيفها جيدًا ، وهي سهلة الاستخدام ، وتوفر حماية جيدة من أشعة الشمس.

على الحلقاتهذه الستائر مناسبة بشكل أفضل لنوافذ المطبخ الحديثة. إنها سهلة الاستخدام وسهلة التنظيف. إذا لزم الأمر ، يتم تحديد أي شكل وحجم.

الستائر الثقيلة الكلاسيكية ليست مناسبة لمطبخ صغير.

الستائر الثقيلة الكلاسيكية ليست مناسبة لمطبخ صغير.

بالنسبة للمطبخ الصغير ، فإن النماذج الكلاسيكية للستائر أو تلك المستخدمة في المطاعم والمقاهي ليست مناسبة.

ما اللون الذي تختاره

الغرفة بدون ستائر على النوافذ غير مريحة وخالية. من المهم أن يكون لونها متناغمًا مع النغمة العامة للمطبخ. اختر الستائر بحيث يتناسب لونها مع الأثاث. إذا كانت هذه المهمة صعبة ، فتوقف عند لون محايد: كريم ، بيج. تبدو الستائر ذات الألوان الفاتحة دائمًا جيدة ، مع إضاءة في المطبخ.

تبدو الستائر البيجية رائعة دائمًا

تبدو الستائر البيجية رائعة دائمًا

تحديد ألمع لون في الغرفة ، وفقًا لذلك واختيار الستائر للداخل.

إضاءة

للإضاءة أهمية كبيرة في تصميم المطبخ. كلما زاد حجمه وبغض النظر عما سيكون: طبيعيًا أو صناعيًا ، سيبدو المطبخ أكثر اتساعًا وراحة. في غرفة بها فتحات نوافذ كبيرة ، يوجد دائمًا المزيد من الضوء الطبيعي. سيزداد تدفق الضوء عبر النافذة إذا لم يتم استخدام الستائر الضخمة. من الأفضل خياطتها من قماش رقيق أو شفاف..

كلما زاد الضوء ، بدا المطبخ أكثر اتساعًا.

كلما زاد الضوء ، بدا المطبخ أكثر اتساعًا.

يمكن التخلي عن الستائر الثقيلة تمامًا عن طريق تركيب الستائر. لا تستخدم أبدًا مصباحًا واحدًا لمطبخك بالكامل. حدد مصادر الإضاءة الاصطناعية بشكل فردي لكل منطقة. استخدم ثريا جميلة لإضاءة منطقة تناول الطعام ، ومصابيح لمنطقة العمل. استخدم شريط LED لإضاءة سطح العمل والأرفف والخزائن والمنافذ.

استخدم الإضاءة الموضعية لكل منطقة

استخدم الإضاءة الموضعية لكل منطقة

لون مجموعة المطبخ

هناك مفهوم – تصميم جيد. ومع ذلك ، هناك عدد من العوامل التي تؤثر على كيفية حدوث ذلك بالفعل. أحد هذه الألوان هو لون الأثاث وتوليفه مع ظلال العناصر الأخرى الموجودة في المطبخ. بعض الأمثلة على تركيبات الألوان المثالية:

اللون الأسود عالمي للداخل

اللون الأسود عالمي للداخل

  • أبيض – هذا لون عالمي يتحد مع كل الألوان الأخرى ، ولكنه أفضل باللون الأسود والأحمر والأزرق.
  • لون أخضر – مزيج جيد مع الألوان الأسود والأصفر والبني.
  • اللون البيج – تبدو أنيقة ، جنبًا إلى جنب مع الأبيض والأزرق الرمادي.
  • أزرق – هذا اللون قابل للتطبيق مع الأسود والأحمر والأصفر.
  • رمادي – يتم دمج العديد من الألوان الأخرى مع هذا اللون: أرجواني ، أحمر ، بيج ، أزرق ، وردي.
  • أسود – متعدد الاستخدامات ، مزيج من الألوان الأبيض والأخضر والأحمر والوردي له تباين جيد.
  • أحمر – تبدو جيدة مع ألوان الأسود والأبيض والرمادي والأخضر والأزرق.

الجدران

المطبخ عبارة عن غرفة بها ميزات يجب مراعاتها عند تزيين الجدران. الرطوبة مرتفعة دائمًا هنا ، وانخفاض درجات الحرارة متكرر ، وتتراكم البقع الدهنية باستمرار على السطح. لذلك ، قم بتزيين الجدران بمواد مقاومة للرطوبة لا تخاف من التغيرات في درجات الحرارة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليهم التطهير جيدًا..

يجب أن تكون الجدران مقاومة للرطوبة وسهلة التنظيف

يجب أن تكون الجدران مقاومة للرطوبة وسهلة التنظيف

بالنسبة للأرضيات ، اختر أرضية تتحمل قطرات الأشياء الحادة والثقيلة. هذه المواد عبارة عن بلاط وشرائح بطبقة مقاومة للماء. قم بتحويل الجدران كما يحلو لك. بفضل زخرفة الجدار ، يمكن تقسيم المطبخ إلى مناطق منفصلة ، على سبيل المثال ، منطقة عمل وتناول الطعام. في التصميم الداخلي ، نرحب فقط باستخدام مواد غير عادية وألوان متباينة. لا تخف من التجربة.

استخدام اللون لتقسيم المساحة

استخدام اللون لتقسيم المساحة

لون

استخدم الألوان الفاتحة لتكبير المساحة بصريًا. اللون الأبيض مناسب دائمًا للسقف وأغمق للأرضية. كلما زاد التباين ، كلما ارتفعت الأسقف..

لزيادة ارتفاع الغرفة بصريًا ، استخدم مزيجًا من الألوان المتناقضة: فوق – الضوء ، أدناه – الظلام.

اللون الرمادي في النهاية عصري ، والألوان الأخرى مدمجة تمامًا معه

اللون الرمادي في النهاية عصري ، والألوان الأخرى مدمجة تمامًا معه

اللون الرمادي دائمًا ما يكون عصريًا لأنه يتناسب مع الظلال الأخرى. من المهم هنا إبراز العديد من العناصر ذات النقاط المضيئة ، على سبيل المثال ، الستائر وأغطية الكراسي. يمكن أن تكون حمراء وخضراء وصفراء.

فيديو: تصميم مطبخ صغير

معرض الصور: خيارات التصميم الأكثر نجاحًا وأناقة لمطبخ صغير

Thanks! You've already liked this