ما الصورة المعلقة في الشقة!؟ توصيات من شركة Artwall.ru

يمكن أن يكون الموقف من الرسم والرسومات في الداخل مختلفًا: منفعيًا وساميًا. لكن التصميم الداخلي الحديث المتناغم بالكاد يمكنه الاستغناء عن اللوحات..

مكان اللوحات والملصقات والصور في التصميم الداخلي

يمكن أن تعني كلمة “رسم” فيما يتعلق بالتصميم الداخلي:

  • الرسم الزيتي ، بأي أسلوب ، من الواقعية إلى الفن التجريدي
  • الرسم بتقنية مختلفة: ألوان مائية ، باستيل ، غواش ، تمبرا ، وسائط مختلطة

  • الأعمال الرسومية ، بما في ذلك الرسومات والنقوش
  • نسخ عالية الجودة لكل ما سبق
  • أعمال الفنون والحرف: التطريز ، الزينة ، الفن التصويري ، التراكيب ذات العناصر النباتية ، الترقيع ، اللف
  • غالبًا ما يشار إلى الصور الفنية عالية الجودة باللوحات.

لا يستحق تضمين الرموز في هذه القائمة ، لأن الغرض منها يختلف إلى حد ما عن تزيين الشقة..

الأنواع: تلعب الصور الشخصية ، والحياة الساكنة ، والمناظر الطبيعية ، دورًا أقل أهمية من الأسلوب الذي تصنع به اللوحات.

توصيات عامة

  1. يجب أن تتوافق الصورة مع النمط العام للداخل. في غرفة ذات تقنية عالية ، تبدو المناظر الطبيعية الريفية في غير محله.
  2. يدعم نظام الألوان الداخلي واللوحات بعضهما البعض أو يؤكدان بمهارة على التباين.

    إذا كنت في غرفة المعيشة أو غرفة النوم ، المصممة بألوان فاتحة ، نرى صورة لسيدة في ثوب مشرق ، بالطبع ، كل الاهتمام أولاً وقبل كل شيء يندفع إليه. إذا كانت هناك صور بألوان فاتحة في نفس الغرفة ، فإنها لا تجذب الانتباه دون قيد أو شرط..

  3. يجب أن يتناسب حجم اللوحة مع حجم الغرفة.

    كل الأعمال الفنية تحتاج إلى مسافة. لا يمكن رؤيتها من مسافة قريبة جدًا – فقد تم فقد سلامة العمل ، وتشوه فهمنا له. ضع اللوحة بحيث يمكن التقاطها في لمح البصر. ويمكنك الاقتراب للحصول على نظرة أفضل لاحقًا ، عندما يتشكل الانطباع العام..

  4. دور الإطار مهم أيضًا.

    يمكنك مواءمة (نسبيًا) “العلاقة” بين الصورة وبقية الأجزاء الداخلية عن طريق اختيار الإطار الصحيح. تؤخذ ثلاثة عوامل بعين الاعتبار:

    أ) نمط الإطار,

    ب) لونه,

    ج) العرض والكتلة.

    عادة ، يقررون أولاً في أي إطار تبدو الصورة نفسها أفضل ، وبعد ذلك – كيف ترتبط هذه الصورة في الإطار بالداخل.

    في أغلب الأحيان ، يكون الأنسب هو الإطارات الملساء غير المزخرفة أو الذهبية أو البرونزية أو البيضاء أو الضيقة أو المتوسطة العرض. في بعض الحالات ، يتطلب التصميم الداخلي أو نمط الرسم إطارات ساطعة أو واسعة..

    هل تبدو اللوحات جميلة بدون إطارات إطلاقا؟ نعم ، هناك مثل هذا الاتجاه في التصميم. لكن من الأفضل التحدث مع أحد المتخصصين حول ملاءمتها (في حالة معينة).

  5. لا تحتفظ بلوحات في منزلك تجعلك تشعر بالحزن أو لديك ذكريات غير سارة..

    تمت كتابة آلاف صفحات الأدب الخيالي والعلمي حول التأثير النفسي للأعمال الفنية. مجالنا العاطفي ، عقلنا الباطن هو نظام ذو إعدادات دقيقة للغاية. ثق بمشاعرك.

  6. إذا كنت لا تعيش بمفردك ، فحاول أن تأخذ في الاعتبار رأي أسرتك. تجاهل اللوحة إذا كان الطفل يعتقد أنها مخيفة أو إذا كانت تسبب مشاعر سلبية لدى أحد أفراد الأسرة.

الرسم في الردهة (القاعة)

تقليديا ، الممرات ليست مضاءة جيدا. لذلك ، لا تنشر هنا لوحات بألوان زاهية وغنية والعديد من الظلال. من الأفضل اختيار رسومات أو عمل فني تطبيقي مقتضب: زهور وتزيين. ابحث عن قطعة في مخطط لوني مقتضب. إذا أمكن ، قم بعمل إضاءة خلفية.

فكرة! حتى في غرفة شبه مظلمة ، تبدو اللوحات الظلية مفيدة للغاية. غالبًا ما يتم قطع الأشكال الخاصة بهم من ورق أسود ولصقها على خلفية فاتحة ، بيضاء أو ملونة ، أو مطلية بالحبر الأسود..

الرسم للمطبخ

سيكون الأنسب هنا لا يزال يفسد مع الفواكه والزهور أو الأعمال الرسومية مع الدوافع النباتية. يحدد النمط العام لتصميم المطبخ أسلوب العناصر الزخرفية الفردية.

فكرة! قد تكون مستوحاة من التصوير الفني الأنيق مع مناظر المدينة أو الحياة البرية.

غير مستحسن: صور حية لا تزال تحت عنوان الصيد تصور الطيور أو الحيوانات المقتولة. تؤثر مثل هذه الصور على الأطفال بشكل خاص بشكل غير متوقع..

لا ينصح أيضًا: أن تضع في المطبخ العمل المنجز على الورق أو الورق المقوى. حتى لو تم تزيينها تحت الزجاج ، فإنها يمكن أن تعاني من الرطوبة العالية ، غالبًا في المطبخ..

الرسم في الحضانة

بادئ ذي بدء ، يجب أن تكون آمنة. يرجى تجنب النظارات ، الزوايا الحادة البارزة ، الإطارات الثقيلة.

الصورة يجب أن ترضي الطفل ، ترضيه. من المهم أن تكون مناسبة لسنه. لا تتفاجأ إذا كان طفلك لا يحب الحيوانات المضحكة التي كان مسرورًا بها منذ حوالي عامين.

موصى به: قدم للصور للتغيير بشكل متكرر. حتى القط أو الشخصية الكرتونية اللطيفة ستصبح على الأرجح غير ذات صلة خلال ستة أشهر أو سنة. لدى الطفل باستمرار اهتمامات وهوايات جديدة – دع الغرفة الداخلية تتغير معه.

الرسم في غرفة النوم

بادئ ذي بدء ، يجب ألا يكون العمل عدوانيًا ، لا في نظام الألوان ولا في المؤامرة. في غرفة النوم ، لا شيء يمنعك من الحصول على قسط جيد من الراحة. من الأفضل اختيار لوحة لغرفة النوم مع شريك..

الرسم في غرفة المعيشة

يحدد أسلوب الغرفة بأكملها اختيار اللوحة. عند وضع الصور ، ضع في اعتبارك أنه سيتم عرضها أثناء الجلوس بدلاً من الوقوف..

غير مستحسن: لديك لوحتان أو أكثر في غرفة المعيشة في نفس الوقت. إذا كان حجم الغرفة يسمح لك بتنظيم معرض صغير ، فمن الضروري أن تجمع بعناية وبشكل متناغم الأعمال في أنماط وأنواع مختلفة..

لوحات الدرج

(لمنزل خاص أو شقق دوبلكس)

ستزين المطبوعات الصغيرة والألوان المائية والصور الفوتوغرافية المزينة بنفس الأسلوب رحلة السلالم. بالطبع ، تحتاج إلى تقديم المشورة بشأن اختيار اللوحات ، والحصول على فكرة عامة عن التصميم الداخلي وأسلوبه. خلاف ذلك ، فإن النصيحة معرضة لخطر أن تكون عامة وغامضة للغاية..

لنفترض أن لديك مهمة محددة شراء لوحة خصيصا للداخلية. الآن ليس من الصعب عمل نسخة مخصصة لإحدى روائع الرسم العالمي.

من الأفضل استعادة اللوحات التي أصبحت داكنة مع الوقت وفقدت مظهرها. سيتمكن المرمم المحترف من إعادة اللوحة إلى مظهرها الأصلي. تتم إزالة طبقات الورنيش المظلمة بمركبات خاصة ، وتسطع الصورة بألوان جديدة مرة أخرى.

إذا كان لديك لوحات تبرع بها شخص ما في المنزل ، فاستشر مصممًا للعثور على مكان مناسب لها. ربما هذا عمل فنان صديق لك ، ذكرى صديق.

وفي الختام يمكننا القول: لك كل الحق في تجاهل نصيحة المصمم وتعليق أي صورة في المنزل … إذا كان ذلك يلهمك!

Thanks! You've already liked this