غرفة نوم بيضاء وأرجوانية: نصائح مصممة لمزيج متناغم من الظلال

غرفة نوم كلاسيكية بلون الخزامى

غرفة نوم كلاسيكية بلون الخزامى

تصميم غرفة مهمة مثل غرفة النوم له أهمية كبيرة. كل يوم يبدأ معها وينتهي بها. هنا يستريح الإنسان ، ويجب أن يمتلئ كل ما يحيط به بالهدوء والراحة. بالطبع ، أسلوب تصميم غرفة النوم مهم – يجب أن يتوافق مع مفهوم التهدئة والاسترخاء..

الألوان الفاتحة والكثير من الضوء - الحنان المطلق للداخل

الألوان الفاتحة والكثير من الضوء – الحنان المطلق للداخل

سطوع يحل محل الحياد

منذ وقت ليس ببعيد ، كان يُنظر إلى أي لون مشرق في تصميم غرفة النوم ، بما في ذلك الأثاث ، على أنه شيء غريب. في الغالب تم استخدام ألوان هادئة ومحايدة وبالنسبة للكثيرين ، تم استخدام ألوان مملة ببساطة. الجدران الفاتحة ، بياضات السرير ناصعة البياض بشكل استثنائي. كل هذا كان معياريًا ونموذجيًا لدرجة أنه سئم بسرعة كبيرة..

والنتيجة ثورة حقيقية: تغلغل اللون الأرجواني الفاتح. لقد أصبح هذا الحل الأكثر تقدمًا ، بل وحتى التحدي. علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون ظلالها موجودة في زخرفة الجدران ومنسوجات النوافذ وتنجيد الأثاث والمفارش والملاءات وغيرها من الملحقات..

13

الأهمية! يتوازن البنفسجي مع اللون الأبيض الأكثر شيوعًا. هذا يخلق انسجام وتوازن ممتازين. على الرغم من أن هذا المزيج غريب جدًا بالنسبة للكثيرين..

يتم اختيار هذا الحل بشكل أساسي من قبل الشباب ، أولئك الذين يحبون التجارب ويبحثون عنها بجرأة. يفكر الأشخاص في منتصف العمر أحيانًا في هذا الخيار ، لكن غالبًا ما يكونون أشخاصًا مبدعين يعرفون جيدًا ما هو النمط..

يخلق اللعب غير المزعج لزهور اللافندر والبرقوق جوًا مريحًا

يخلق اللعب غير المزعج لزهور اللافندر والبرقوق جوًا مريحًا

من غير المحتمل أن يتم تنفيذ التصميم المعني من قبل أولئك الذين ليس لديهم خبرة في التصميم على الإطلاق. سيكون من الصعب تنظيم كل شيء بشكل عضوي ، وستظهر النتيجة ، بعبارة ملطفة ، غير متوقعة. إذا وضعت كل هذا في يد المصمم ، فإن النتيجة سترضي بالتأكيد.

لماذا اللون الأرجواني?

لا يزال اللون المعني في تركيبة الأبيض والبنفسجي سائدًا ، لأن الأبيض يلعب دور الخلفية بدلاً من ذلك. يتم الحصول على اللون عن طريق مزج اثنين – الأزرق والأحمر بنسب مختلفة. خيارات الظل حقا لا حصر لها..

هذا مفيد جدًا عند تزيين غرفة النوم ، وكل ذلك لأن الحالة المزاجية للغرفة يمكن أن تختلف من غامق ، أسود تقريبًا ، إلى أرجواني فاتح ، والذي يصعب تمييزه عن اللون الوردي. نتيجة لذلك ، يمكن أن تكون غرفة النوم ذكورية وحشية أو بناتية لطيفة..

16

هذه الفرص مفيدة للغاية عند اختيار الأثاث والإكسسوارات. يمكنك أن ترى ظلًا واحدًا مشتركًا ، لكن الحالة المزاجية مختلفة..

سبب آخر لتفضيل اللون الأرجواني هو تنوع الظلال:

  1. ضارب الى الحمرة.
  2. وظيفة محترمة.
  3. أرجواني – الظلام والضوء.
  4. لافندر.
  5. الباذنجان.
  6. البنفسجي.
  7. البنفسجي الأزرق.
  8. أحمر بنفسجي.

إنها مختلفة تمامًا من حيث الطابع ، مما يساعد على ملء الغرفة بالمزاج الذي يحتاجه المالك تمامًا..

إذا اقتربت من تصميم غرفة النوم بمسؤولية خاصة ، فلن تترك النتيجة أي شخص غير مبال.

إذا اقتربت من تصميم غرفة النوم بمسؤولية خاصة ، فلن تترك النتيجة أي شخص غير مبال.

الأهمية! تساعد غرفة النوم ذات اللون الأبيض والبنفسجي على التغلب على الإجهاد المتراكم خلال النهار ، وتهدئة وتهيئة الاسترخاء التام..

الأهمية النفسية

كما أنه لا يضر بفهم رمزية نظام الألوان قبل استخدامه في غرفة نومك. لذلك يوصف هذا اللون بأنه:

  • ربما.
  • حكيم.
  • ملح.
  • النبيل.
  • خلاق.
  • وقح إلى حد ما.

كان حاضرًا دائمًا في ملابس الملوك والكهنة. أيضا ، يفضل المبدعون هذا الظل. هناك دليل على أنه يوازن بين مبادئ المذكر والمؤنث ، ويجعلهما كلاً واحدًا. هذا هو بالضبط سبب أهمية اللون في غرفة نوم المتزوجين ، خاصة بين المتزوجين حديثًا ، الذين لا يزالون “يحتكون” ببعضهم البعض.

حلم

النوم “مثل الملك”

يعلن علماء النفس بالإجماع أن اللون الأرجواني يساعد في محاربة اليأس والاكتئاب والعصاب وليس كل ما نريد التخلص منه قبل الذهاب إلى الفراش ، والتخلص من كل صخب وصخب اليوم الماضي والاستمتاع براحة هادئة?

الأهمية! أما بالنسبة لغرفة نوم الأطفال ، فيجب استخدام اللون الأرجواني بعناية. أيضًا ، لا يجب ترتيب غرفة بهذه الطريقة إذا كان صاحبها يعاني من إدمان الكحول أو المرض العقلي..

اختيار الظل والجمع

بعد أن اخترت اللون الأرجواني كأحد الألوان الرئيسية لغرفة النوم ، فأنت بحاجة إلى اختيار الظل المناسب. إذا كان كل شيء واضحًا مع White ولا داعي للحكمة ، فسيتعين عليك العمل الجاد مع رفيقه. عوامل مهمة:

  1. أبعاد الغرفة. إذا كان هناك مساحة كافية ، فلا تتردد في استخدام ألوان عميقة وغنية. بالنسبة للغرف الصغيرة ، هذا غير مقبول ، أفضل نعومة ، وضبط النفس. إذا أهملت هذا واخترت واحدة ساطعة ، على سبيل المثال الفوشيه ، فستكون الغرفة غير مريحة نظرًا لحقيقة أنها ستبدو أصغر..
  2. إضاءة. أفتح ، يمكن استخدام الألوان أغمق. علاوة على ذلك ، ينطبق هذا على كل من الإضاءة الطبيعية (من النوافذ) والإضاءة الاصطناعية. يمكنك استخدام تقنية مثيرة للاهتمام: بالقرب من النافذة أو مصدر الضوء ، قم بتطبيق نغمة أغمق ، وبعيدًا عنها ، أفتح..
  3. شخصية المالك. كما نتذكر ، فإن اللون الأرجواني له تأثير على النفس وعليك أن تكون أكثر حذراً معه. بالنسبة إلى الطبيعة الضعيفة ، فإن الشيء نفسه هو اللون الأرجواني – فهو يهيئك لشيء إيجابي ينشط. ولخيارات الثقة بالنفس والاستبداد ، هناك الكثير.

13

بالنسبة للجمع ، مع ذلك ، في نسختنا ، سوف يسود اللون الأبيض في الكمية. لكن من غير المحتمل أن يكون قادرًا على إطفاء سطوع اللون الأرجواني.

الأهمية! المجموعة التي اخترناها تعتبر بالفعل مزيجًا كلاسيكيًا. نغمة واحدة – نقية ومحايدة – يمكن أن تؤكد عمق اللون المجاور.

أفكار للتصميم

إذا قررت استخدام نغمات أرجوانية ، فيمكنك اختيار عدة خيارات أصلية:

  1. خلفيات ليلك. لا ينبغي أن تكون رتيبة أو حتى متعددة الألوان أو مع إرتياح أو زخرفة أصلية مسموح بها. في الوقت الحالي ، تحظى المجموعات ذات الزخارف العرقية في ظل أرجواني بشعبية خاصة بين المصممين..
  2. استخدمه على الحائط المقابل أسطح المرآة. لذلك من الممكن الحفاظ على الضوء وتوسيع الغرفة وجعلها جيدة التهوية والضوء.
  3. ورق الجدران, أجريت بأثر رجعي للنغمة المستهدفة. يُسمح هنا بكل من المناظر الطبيعية والتجريد. لذلك ، من الأفضل تزيين جدار واحد فقط – سيصبح “ميزة” حقيقية للغرفة.
  4. لعبة التناقضات ضمن نفس الطيف. تبدو أصلية للغاية. علاوة على ذلك ، إذا قمت بدمجها على جدار واحد ، فستتحول إلى حيوية وممتعة ، وستمتلئ الغرفة على الفور بالإيجابية.

أربعة عشرة

في أي مكان آخر يمكنك تطبيق اللون: التقنيات الأساسية

سيعتمد الانطباع العام للغرفة على مكان وكيفية استخدام اللون الأرجواني وإلى أي مدى. ضع في اعتبارك الخيارات.

الجدران

يعد الطلاء واللصق والتجصيص في هذه الحالة خدعة معقدة ومحفوفة بالمخاطر. لمطابقة النغمة بنجاح ، تحتاج إلى التقاط مزاج الغرفة. إذا تم اختيار هذه الطريقة ، فسيتم اختيار نغمات خفيفة ولطيفة. يجب ألا “يسحقوا”.

اسمح لنفسك بالنوم في ظلال أرجوانية جيدة التهوية وخفيفة

اسمح لنفسك بالنوم في ظلال أرجوانية جيدة التهوية وخفيفة

النصيحة! في مشاريع التصميم الحديثة ، يمكنك أيضًا ملاحظة النهاية الداكنة ، ولكن هذا تكريم للأزياء والأناقة ، ولن يكون من المريح أن تكون في غرفة النوم هذه. بالطبع ، بغض النظر عن الخيار المختار ، لا يجب أن تجعله أحادي اللون ، فأنت بحاجة إلى تخفيفه. ننصحك بالقيام بذلك باللون الأبيض – وبهذه الطريقة ستتمكن من جلب المزيد من الضوء..

يقوم الأثاث الأبيض بإجراء تعديلات ويعطي الغرفة سحرًا خاصًا

يقوم الأثاث الأبيض بإجراء تعديلات ويعطي الغرفة سحرًا خاصًا

لهجة

يعتبر هذا الحل هو الأفضل ، لأنه إذا لم يعجبك شيء ما في النتيجة النهائية ، فلن يكون من الصعب تغييره. لا يمكن قول الشيء نفسه عن الجدران المطلية أو المغطاة بالورق. سيجعل الاستقبال بلكنات من الممكن تحويل الغرفة إلى غرفة أكثر غموضًا ومنعزلة وحميمية.

يمكن أن تكون هذه اللهجات:

  1. الأثاث وتنجيده. في هذه الحالة ، يجب أن تكون النغمة مشبعة ، وقد يكون هناك نسيج مشرق ، وزخارف. بالإضافة إلى ذلك ، فهو عملي ، لأنه ، على سبيل المثال ، الباذنجان أو البرقوق يتسخان كثيرًا أبطأ من أي نغمة أفتح..
  2. السرير الذي يقف في المركز. تبدو مشرقة بشكل خاص إذا تم الانتهاء من الجدران باللون الأبيض. إنها تنجذب إلى نفسها ويبدو أنها تشرح الغرض من هذه الغرفة..
  3. لوحة على الحائط, علاوة على ذلك ، يمكن أن يشغل كل سطحه تقريبًا. صحيح ، واحد فقط ، لأن جوهر اللكنة ، بغض النظر عن نوعها ، لا يتغير.
  4. فن الرسم على الحائط أو الأثاث.

أربعة عشرة

أبيض

لم نعر اهتمامًا كبيرًا له عن عمد ، لأن هذا اللون من السهل أن يتناسب مع النمط الأرجواني. الحل الأفضل هو استخدام الأثاث وزخرفة الجدران جزئيًا بهذا اللون. على الرغم من أنه قد تكون هناك اختلافات في النسج الأكثر كثافة والمتناقضة للرفيقين.

13

انتاج |

يعتقد الكثير من الناس أن هذا المزيج الأبيض والأرجواني ليس مناسبًا جدًا لغرفة النوم. يرونها باردة وغير ودية. في الواقع ، تلعب الظلال الدور الرئيسي هنا ، والتي يمكن أن تجعل الغرفة جذابة حقًا ومثير للاشمئزاز..