طاولات السرير (90 صورة): أنواع ونماذج

طاولات السرير (90 صورة): أنواع ونماذج

تعد طاولات السرير إضافة ممتازة إلى داخل غرفة النوم ، فهي قادرة على توفير قطعة من الراحة والرقي واكتمال المفروشات. إنها تمنح أصحابها الراحة التي يحتاجونها للابتعاد عن الزحام والضجيج والمشاكل اليومية. من السهل وضع جميع الأدوات اللازمة هنا. الكتب والمجلات والهاتف المحمول ومستلزمات النظافة والنظارات أو مجرد فنجان من القهوة – كل هذا سيجد مكانًا جيدًا لنفسه على الرفوف المفتوحة والمغلقة من أعين المتطفلين. سنخبرك عن نوع طاولات السرير وكيفية اختيار قطعة الأثاث الرائعة والضرورية بشكل صحيح في مقال آخر..

أنواع طاولات السرير

تعد مجموعة طاولات السرير اليوم رائعة للغاية بحيث يصعب أحيانًا اتخاذ القرار الصحيح في اتجاه منتج معين. من بين العوامل الرئيسية التي تستحق اهتمامًا خاصًا ، يمكن تمييزها مثل: الأبعاد والأشكال وطرق التثبيت.

حسب الحجم

في التصميم الداخلي لغرفة النوم ، من المهم عدم ازدحام المساحة ، وترك مساحة خالية كافية. يجب ألا تكون طاولة السرير في وضع ضيق بين الحائط والسرير ، لذلك عليك أن تختارها مع مراعاة مساحة الغرفة وحجم السرير. يتم تمييز ثلاثة أنواع رئيسية بشكل تقليدي:

صغيرة – تبدو رائعة في غرف النوم الصغيرة. على الرغم من أبعادها المتواضعة ، يمكن أن تحتوي طاولة السرير الصغيرة على أرفف كافية لاستيعاب الأشياء الضرورية ؛

الوسائط هي الخيار الأكثر شيوعًا مع مجموعة متنوعة من الأشكال. عادة ما تحتوي طاولات السرير على أرفف مفتوحة ومغلقة. يتم تثبيت المصابيح والعناصر الزخرفية في أماكن بارزة ، وتسمح لك المنافذ المخفية بإخفاء الأشياء الشخصية من أعين المتطفلين والحفاظ على النظام ؛

كبير – مصمم لغرف النوم الفسيحة. يتيح لك نظام التخزين الواسع وضع الملحقات الضرورية مثل بياضات السرير والبيجامات والمناشف وما إلى ذلك..

أنواع طاولات السرير - حسب الحجم أنواع طاولات السرير - حسب الحجم أنواع طاولات السرير - حسب الحجم

حسب الشكل

شكل الأثاث مهم أيضًا. الأكثر شيوعًا في هذه الفئة هي طاولات السرير المربعة والمستطيلة ، والتي تناسب أي مساحة. يمكن وضعها في أي مكان في الغرفة..

تبدو المنتجات المستديرة والبيضاوية أكثر أصلية وغير قياسية. ومع ذلك ، فإن طاولات السرير هذه ليست مناسبة لكل غرفة – فهي تشغل مساحة كبيرة جدًا ، ولن تعمل على تثبيتها بالقرب من الحائط..

يعد تصميم الزاوية لطاولة السرير خيارًا رائعًا لغرف النوم الصغيرة. إنها قادرة على شغل زاوية فارغة ، وإعطاء المظهر الداخلي الكامل ، ومن بين أمور أخرى ، أن تكون فسيحًا بدرجة كافية.

تشغل تطورات التصميم مكانة منفصلة في إنتاج طاولات السرير يمكن أن تدهش بأصالة النماذج. هنا يمكنك أن تجد أكثر الحلول غير المتوقعة ، ولكنها فعالة للغاية..

أنواع طاولات السرير - حسب الشكل أنواع طاولات السرير - حسب الشكل أنواع طاولات السرير - حسب الشكل

حسب الموقع

على عكس الأوقات السابقة ، عندما كان الأثاث ضخمًا نوعًا ما وتم تركيبه بشكل دائم ، فإن التصميمات الحالية أكثر قدرة على تجسيد حلول التصميم المرغوبة. حسب طريقة التركيب فان طاولات السرير من نوعين وهما:

1. الأرضية – مثبتة مباشرة على الأرض أو لها أرجل داعمة ، وعجلات ؛

2. معلق – خيار أكثر حداثة ، عندما يتم تثبيت المنتج على الحائط ، مما يخلق إحساسًا بالخفة وانعدام الوزن في الهيكل. تعمل طاولات السرير المعلقة على تبسيط تنظيف الغرفة إلى حد كبير ، مما يجعل من الممكن غسل الأرضية أو تفريغها بحرية ، وستكمل حداثة التصميمات أي تصميم حديث بشكل فعال.

أنواع طاولات السرير - حسب المكان أنواع طاولات السرير - حسب المكان

قواعد التحويل

يجب إيلاء اهتمام خاص لطاولات السرير ، والتي يمكن أن تغير تكوينها بسهولة ، وتؤدي في نفس الوقت العديد من الوظائف المهمة. على سبيل المثال ، تعتبر الطاولة الجانبية المزودة بآلية سحب مثالية لأولئك الذين اعتادوا تناول وجبة خفيفة في المساء أو وجبة إفطار مبكرة في السرير. يمكن لسطح الطاولة استيعاب كمبيوتر محمول أو كمبيوتر لوحي للاعبين بسهولة. هناك أيضًا خيارات عند توصيل سطح إضافي بالجدار الجانبي. اليوم يمكنك أيضًا العثور على نماذج مثل طاولات السرير مع سطح طاولة دوار ، يوجد تحته حجرة تخزين أو “دمى متداخلة” ، تتكون من عدة عناصر مدمجة بشكل مضغوط.

طاولات بجانب السرير - محولات طاولات بجانب السرير - محولات طاولات بجانب السرير - محولات

مواد لصنع

يتم استخدام مجموعة متنوعة من المواد لتصنيع طاولات السرير ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بتطويرات التصميم. يتم تصنيع قطع الأثاث هذه أحيانًا بواسطة الحرفيين المنزليين حتى من المواد الخام البسيطة المرتجلة ، على سبيل المثال ، حاويات الخضار ، وجذوع الأشجار المنشورة ، وما إلى ذلك. زجاج ومعدن. غالبًا ما يتم العثور على خيارات مجمعة..

طاولات السرير الخشبية

هذا الأثاث هو بالتأكيد الأكثر صداقة للبيئة. تبدو نبيلة ، وخاصة مصنوعة من الخشب الصلب الطبيعي باهظ الثمن. يمكن أن يكون لطاولة السرير أشكال صارمة أو يمكن تزيينها بأنماط منحوتة. الخيارات الاقتصادية مصنوعة من قشرة الصنوبر ، ولكن نظرًا لأن خشب الصنوبر ينتمي إلى أنواع الخشب اللين ، فإن مدة خدمة طاولات السرير هذه ليست طويلة – غالبًا ما تكون نقاط التثبيت على الأبواب أو الأدراج هي أول ما يتم تشويهه. أيضًا ، يمكن أن يحل الخشب محل الألواح الخشبية وألواح MDF ، ولكن عند شراء أثاث من هذه المواد ، من المهم الانتباه إلى الجودة حتى لا يضر وجود المواد الضارة بالصحة..

طاولات خشبية بجانب السرير - مواد تصنيع

طاولات السرير البلاستيكية

أصبح الأثاث البلاستيكي شائعًا جدًا في عصرنا. تكمن ميزة خاصة في لوحة الألوان الغنية التي تسمح لك بإنشاء لهجات مشرقة وتركيبات أثاث خفيفة. ينتمي البلاستيك إلى مواد مرنة تمامًا في المعالجة ، مما يجعل من الممكن صنع أثاث أصلي منه ، ويسمح لك وزنه المنخفض بتثبيت هيكل معلق في غرفة النوم.

طاولات بلاستيكية بجانب السرير - مواد لصنع

طاولات زجاجية بجانب السرير

في السنوات الأخيرة ، ظهرت مجموعة واسعة من الأثاث الزجاجي. تمكن المصنعون من تحقيق القوة المذهلة لهذه المواد ، وقد نجح المصممون في استخدام العناصر الزجاجية لصنع مجموعات الأثاث. ستبدو طاولة السرير الزجاجية خفيفة وأنيقة دون تشوش المساحة. يمكن استكمالها بقطع معدنية أو بلاستيكية أو خشبية.

طاولات زجاجية - مواد تصنيع

طاولات السرير المعدنية

في هذه الحالة ، نحن لا نتحدث عن الإنتاج الضخم. طاولات السرير المعدنية هي عمل الحرفيين الفرديين. في أغلب الأحيان ، يتم تمثيلهم بهياكل مزورة تكمل بنجاح التصميمات الداخلية القديمة ، على الرغم من وجود منتجات مصنوعة من صفائح معدنية صلبة..

طاولات السرير المعدنية - مواد الصنع

كيفية اختيار طاولة السرير: الأنماط

يعتمد اختيار طاولة السرير الجانبية هذه أو تلك على الوظائف التي يخطط أصحابها لتخصيصها لها. يمكن أن يكون بمثابة حامل طاولة صغير وأثاث متعدد الوظائف ، والذي سيحتوي على مجموعة متنوعة من الأدراج والأرفف للمجلات والكتب وإكسسوارات التجميل وغيرها من الأشياء الصغيرة الضرورية..

يتم تحديد حجم طاولة السرير حسب المساحة الإجمالية للغرفة – في غرفة النوم ، يجب ألا يشغل الأثاث مساحة كبيرة. إذا كانت الغرفة صغيرة ، فمن الأفضل اختيار الخيارات المدمجة ، خاصة عند وضع عنصرين على جانبي السرير. في هذا الخيار ، يجدر أيضًا التفكير في أن طاولات السرير يجب أن يكون لها نفس التصميم (في بعض الأحيان يتم شراء مجموعات كاملة مع السرير). إذا كنت تنوي شراء طاولة بجانب السرير ، فمن الأفضل وضعها على الجانب الأيمن من السرير – مثل عروض التدريب ، تبدو الغرفة بهذا الترتيب أكثر راحة..

يلعب أسلوب التصميم الداخلي دورًا مهمًا في الاختيار ، حيث يكون لتصميم الأثاث أهمية حاسمة. فيما يلي بعض الأمثلة لكيفية ظهور طاولة السرير الجانبية في حل تصميم معين..

كلاسيكي

عندما نتحدث عن الكلاسيكيات ، بالطبع ، فإننا نتحدث عن الأثاث المصنوع من الخشب الطبيعي ، والذي يجب أن يؤكد بشكل كامل على الأناقة والتكلفة العالية للمفروشات. يمكن تزيين طاولات السرير بشكل غني ، وتحتوي على عناصر من النحت والتذهيب.

كيفية اختيار طاولة السرير - النمط الكلاسيكي

بروفانس

الطراز الريفي الرومانسي قادر على إضفاء لمسة ساحرة على المناطق الداخلية من غرفة النوم. هنا ، يتم إعطاء الأفضلية لوجود أثاث خشبي شبه عتيق مع تجاويف وشقوق مميزة. الأكثر شعبية ستكون ألوان الباستيل الفاتحة..

كيفية اختيار طاولة السرير - أسلوب بروفانس

العلية

يتضمن الاتجاه الحديث الشائع إلى حد ما بساطة الأشكال بلهجة صناعية. عند اختيار طاولة بجانب السرير ، يتم إعطاء الأفضلية لأقصى قدر من الإيجاز في التشطيب بمزيج من الخشب الصلب والإطار المعدني.

كيفية اختيار طاولة السرير - أسلوب لوفت

شيوع

من الأفضل التأكيد على التقشف البسيط الذي لا يتسامح مع الطغيان من خلال وجود عناصر أثاث ذات أشكال واضحة. يمكن أن تكون طاولة سرير مستطيلة باللون الأبيض والرمادي والأسود مع سطح لامع ونقص كامل في الديكور. في الوقت نفسه ، يتميز الأثاث بسعة كبيرة ، وغالبًا ما يجمع بين العديد من الوظائف..

كيفية اختيار طاولة السرير - أسلوب بساطتها

تقنية عالية

ستنعكس هنا أكثر الأفكار الإبداعية غير المتوقعة. ستصبح أصالة تنفيذ الأثاث بأشكال الفضاء واستخدام مواد مثل البلاستيك والزجاج هي الأعمدة الرئيسية التي تحدد طاولات النوم في غرف النوم عالية التقنية. عادة ما يهيمن على لوحة الألوان الأسود والأزرق الداكن والمعدني.

كيفية اختيار طاولة السرير - أسلوب عالي التقنية

النمط الشرقي

يتميز الأثاث المنخفض باتجاهات مختلفة من الطراز الشرقي ، لذلك يجب اختيار طاولة بجانب السرير في مثل هذا الجزء الداخلي ، مع أرجل صغيرة ، مستديرة أو مستطيلة. إن وجود الزخارف الزهرية والعناصر الزخرفية الأخرى مناسب تمامًا هنا..

كيفية اختيار طاولة السرير - النمط الشرقي

طاولات السرير – صور

كل ثراء تنوع هذا الحجم الكبير ، ولكن في نفس الوقت ، عنصر داخلي مهم جدًا ، مثل طاولة بجانب السرير ، قمنا بجمعه في صور معرض الصور. هنا يمكنك التعرف على النماذج المختلفة وموقعها الناجح في غرف النوم ذات الأنماط المختلفة. مشاهدة سعيدة!

طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور طاولات السرير - صور