سرير المنصة في الداخل: 80 فكرة للصور

سرير المنصة في الداخل: 80 فكرة للصور

يعد ترتيب مكان النوم أحد أهم الأمور في تنظيم أماكن المعيشة ، حيث تصبح الراحة المريحة ضمانًا لمزاج ممتاز ورفاهية رائعة طوال اليوم التالي. يمتلئ السوق الحديث بالعديد من نماذج الأسرة المريحة ، ولكن لا يمكن لجميعها التباهي بخصائصها الجمالية والوظيفية العالية. يشغل السرير المنصة المكانة الرائدة هنا ، حيث يمكنك من خلاله التخطيط بكفاءة لأجواء غرفة صغيرة أو إنشاء صورة غير عادية تمامًا في غرفة واسعة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استكمالها بعدد من الوظائف الإضافية التي تجعلها قطعة أثاث لا يمكن الاستغناء عنها. ندعوك للتعرف على أفضل الأفكار لترتيب سرير المنصة ، وكذلك زيارة معرض الصور ، حيث يتم تقديم مجموعة متنوعة من النماذج.

المميزات والعيوب

عند ترتيب المساحة الداخلية للغرف ، من الضروري الاهتمام بكل من المظهر الجمالي للمنزل وراحته ووظائفه. في غرف النوم وغرف المعيشة وغرف الأطفال ، وكذلك شقق الاستوديو ، يتمتع تركيب سرير المنصة بالكثير من المزايا ، والتي تتكون من الخصائص التالية:

– يمكن أن يصبح السرير الذي يحتوي على قاعدة منصة تخزينًا واسعًا للملابس والبياضات والأدوات المنزلية الأخرى ، مما يلغي الحاجة إلى شراء أثاث إضافي. هذه المشكلة مناسبة تمامًا في الشقق الصغيرة ، حيث يوجد صراع لكل متر مربع إضافي من المساحة الصالحة للاستخدام ؛

– بمساعدة سرير المنصة ، يمكنك تحديد المساحة بشكل فعال ، وهو أمر مهم بشكل خاص لشقق الاستوديو. ستحتفظ الغرفة ، المقسمة جغرافيًا بواسطة سرير على منصة ، بإحساس بالاتساع ، حيث لا توجد حاجة لتثبيت أقسام إضافية هنا ؛

– تتيح لك الوظائف المتعددة للمنصات وإمكانية تنظيم أسرة متنقلة عليها الحصول على مساحة إضافية. يمكن استخدام مساحة المنصة في النهار كملعب لألعاب الأطفال ، ولقاء الضيوف ، والأنشطة الإبداعية ، وما إلى ذلك ؛

– المظهر الجمالي هو عامل مهم يلعب أحد الأدوار الرئيسية في تصميم الديكورات الداخلية اليوم. التصميم نفسه يبدو جذابًا وأصليًا للغاية. يمكن استكمالها بإضاءة مدمجة أو مظلة أنيقة ، مما يخلق جوًا من الراحة..

تجدر الإشارة إلى حقيقة أن صنع إطار المنصة بسرير بيديك يجعل من الممكن ملئه بجميع العناصر الوظيفية الضرورية ، مع تقليل الأموال لشراء الخزانات والركائز وغيرها من الأثاث. بالنسبة للعيوب ، يمكننا هنا تحديد ثبات الهيكل ، والذي لن يجعل من الممكن تحريكه بسهولة إذا لزم الأمر. كما تبين الممارسة ، من الصعب التعامل مع تصميم المنصة لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المفاصل ، ولا سيما الجلوس على المنصة والنهوض منها. أيضًا ، قبل الشراء ، يجدر النظر في ارتفاع السقف ومساحة الغرفة حتى لا يشغل السرير كل المساحة الخالية..

سرير المنصة في الداخل - مزايا وعيوب سرير المنصة في الداخل - مزايا وعيوب

أنواع أسرة المنصة

اليوم ، يخترع المصممون العديد من النماذج الجديدة لأسرة المنصة القادرة على أداء وظائف مختلفة في الداخل. من وجهة نظر الملحقات الوظيفية ، يمكن تقسيم النطاق بالكامل بشكل مشروط إلى ثلاثة أنواع:

1. أداء الوظائف الفنية – قد تحتوي الأسرة ذات القاعدة التي تساعد على إخفاء الاتصالات غير المرغوب فيها أو عيوب الغرفة ، على أنظمة تخزين إضافية في التصميم ؛

2. الزخرفة – يمكن أن تصبح زخرفة داخلية حقيقية ، وعنصرها المميز ، والمشاركة في تقسيم المساحة إلى مناطق وتعديلها ؛

3. مجتمعة – اجمع بين خصائص النوعين السابقين ، غالبًا مع نظام تخزين واسع وإضاءة إضافية وآليات سحب.

لكل نوع من الأنواع العديد من التفسيرات ، والتي سننظر فيها بالتفصيل أدناه. لديهم ميزات تصميم فردية تسمح لك باختيار الخيار المناسب لعائلة معينة..

سرير على منصة متجانسة

في هذا الإصدار ، يتم تشكيل منصة السرير على شكل هيكل من قطعة واحدة. يلعب تركيب هذه المنصات ، في الغالب ، وظيفة ديكور – تم تركيب أسرة المنصة المتجانسة في قلاع مهيبة ، وخدموا لفترة طويلة بسبب قوتهم العالية. في الشقق الحديثة ، مثل هذا التركيب له عيب معين وهو وزنه المرتفع ، حيث يتم استخدام الخرسانة أثناء التثبيت ، وبالتالي فإن الهياكل مناسبة للمنازل الخاصة..

أنواع أسرة المنصة - سرير على منصة متجانسة أنواع أسرة المنصة - سرير على منصة متجانسة

سرير تقليدي على أساس إطار

الخيار الأكثر بساطة لتنظيم سرير المنصة ، عندما يكون السرير موجودًا على أساس إطار. تم تصميم التصميم لأداء وظائف الديكور الداخلي ، وتسوية عدم تناسق المساحة. لا توجد أنظمة تخزين إضافية هنا ، لذا فإن مثل هذه النماذج لها تكلفة أقل ، لكنها مع ذلك لا تبدو أقل إثارة للإعجاب. يمكن استكمالها بألواح أمامية ورفوف بجانب السرير.

أنواع سرير المنصة - سرير بإطار تقليدي أنواع سرير المنصة - سرير بإطار تقليدي

سرير المنصة متعدد الوظائف

يوفر بناء السرير على منصة الإطار فرصة ممتازة لتنظيم نظام تخزين واسع. كقاعدة عامة ، تشتمل هذه التصميمات على أدراج ومنافذ وأرفف واسعة إلى حد ما ، حيث يتيح حجمها رفض شراء خزانة إضافية..

تتمثل إحدى تقنيات التصميم الجيدة في إخفاء حجرات التخزين ، عندما يتعذر اكتشافها على الفور ، وتكون الغرفة مليئة بالمساحات الخالية والهواء. في كثير من الأحيان ، لا تكون المنصات مجهزة فقط بأدراج منخفضة ، ولكن أيضًا مع أنظمة جانبية ، والتي تسمح لك بوضع الملابس والكتان والأشياء الأخرى الضرورية: الكتب ، المعدات ، إلخ. في داخل المنصة ، يمكنك وضع غرفة تبديل ملابس أو خزنة ، يمكن الوصول إليها من خلال فتحة بجانب السرير ، والتي سيكون من الصعب العثور عليها. تصنع الأسرة على منصة الإطار ، كقاعدة عامة ، للطلب ، مع مراعاة جميع رغبات أصحابها للتعبئة الداخلية.

أنواع سرير المنصة - سرير المنصة متعدد الوظائف أنواع سرير المنصة - سرير المنصة متعدد الوظائف

منصة سرير تسحب للخارج

يمكن أن يسمى هذا التصميم الأكثر وظيفية وملاءمة للمساحات الصغيرة. خلاصة القول هي أن مكان النوم “يختبئ” في أحشاء المنصة ويتم سحبه ، إذا لزم الأمر ، بمساعدة البكرات. هذا خيار رائع يستحق الاهتمام بالعائلات الكبيرة أو أولئك الذين يعيشون في ظروف معيشية ضيقة. يتيح لك نظام السرير القابل للسحب استخدام مساحة المنصة بالكامل تقريبًا للأغراض الضرورية – يمكنك وضع منطقة لعب أو منطقة عمل عليها أو تثبيت أريكة ناعمة ، وتحويل المنطقة إلى غرفة معيشة.

حقيقة مثيرة للاهتمام هي أن فكرة “إخفاء” سرير إضافي هذه تأتي من العصور الوسطى ، عندما كانت هناك أماكن نوم إضافية للمساعدين الذين أمضوا الليل معهم تحت أسرة نبلاء الأثرياء. بالطبع ، لم تختلف التصميمات السابقة في الحركة العالية والمؤشرات الجمالية ، على عكس الحالية ، ولكن مع ذلك انعكس مفهوم تنظيمها في أسرة المنصة الحديثة..

أنواع أسرة المنصة - سرير المنصة القابل للسحب أنواع سرير المنصة - سرير المنصة القابل للسحب

سرير متحرك على المنصة

في هذه الحالة ، المنصة والسرير هما عنصران منفصلان عن السرير. في منطقة الدرج الكبير في المساء ، يتم وضع مرتبة رقيقة مع الفراش. في النهار ، يمكن إزالة كل هذا بسهولة في حجر الرصيف ، ويتم استخدام المنصة نفسها لأغراض أخرى..

أنواع سرير المنصة - سرير المنصة المتنقلة أنواع سرير المنصة - سرير المنصة المتنقلة

منصة شرفة

من الممكن جدًا تنظيم مكان نوم مريح على أراضي الشرفة أو لوجيا ، إذا كنت تعتني أولاً بالعزل الإضافي. بالنسبة للشرفة ، من الأفضل تركيب نوافذ ثلاثية الزجاج ، وكذلك عزل الجدران والأرضية (في بعض الأحيان يتم تنفيذ نظام التدفئة هنا). ليس من الصعب تجميع منصة شرفة بمفردك ، بعد إجراء قياسات أولية دقيقة. يتكون الإطار من زوايا معدنية ولوح أثاث وخشب رقائقي. في هذه الحالة ، يمكنك عمل غطاء إضافي للوصول إلى المساحة الداخلية للمنصة. يتم وضع مرتبة ناعمة فوق الهيكل. ستكون هذه المنصة مكانًا رائعًا لقضاء فترة راحة جيدة..

أنواع أسرة المنصة - شرفة المنصة أنواع أسرة المنصة - شرفة المنصة

سرير منصة دائرية

تبدو تصاميم المنصة المستديرة الحديثة رائعة للغاية. في هذه الحالة ، يمكن أن يكون السرير مستطيلاً أو مستدير الشكل. في أغلب الأحيان ، يتم تثبيت هذه الأسرة في غرف فسيحة أو غرف نوم ذات تصميم غير قياسي. يصبح السرير نوعًا من المركز الذي يتشكل حوله الموقف الإضافي. قطعة الأثاث هذه غير معتادة لدرجة أنها ستركز بالتأكيد على نفسها..

يتم تثبيت السرير إما في وسط الغرفة أو بالقرب من مركز أطول الجدران. في غرف النوم الطويلة الضيقة ، يبدو هذا الخيار غير مربح ، لأن السرير المستدير سيكون بمثابة قسم. يمكن أن يكون الحل هو شراء منصة دائرية مع لوح أمامي إضافي ، مما يسمح لك بتثبيت السرير في زاوية ، على طول الجدار أو في مكانه المناسب..

أنواع أسرة المنصة - سرير منصة دائرية

سرير بوديوم مع إضاءة مدمجة

الحل الأصلي بشكل خاص هو تنظيم سرير بإضاءة ، مما يمنح الجو بعض الغموض والأصالة ، مما يخلق تأثير السرير “العائم” في الفضاء. لعمل الإضاءة الخلفية ، يتم استخدام الأضواء الكاشفة أو شريط LED. بالإضافة إلى حقيقة أن سرير المنصة هذا يبدو جميلًا جدًا في المساء ، يعمل الضوء الإضافي أيضًا على توفير الأمان ، حيث يضيء حواف الدرجات. إذا كان هناك نظام تخزين على المنصة ، مع إضاءة إضافية ، فلن يكون من الصعب العثور على الشيء الضروري في المساء ، دون تشغيل الإضاءة الرئيسية.

أنواع أسرة المنصة - سرير بوديوم مع إضاءة مدمجة أنواع أسرة المنصة - سرير بوديوم مع إضاءة مدمجة

تصميم سرير المنصة

بالإضافة إلى اختيار درجة الوظيفة والإدراك الجمالي لسرير المنصة ، من المهم الانتباه إلى نمط المقصورة الداخلية. على سبيل المثال ، في النمط الكلاسيكي ، يمكن ويجب أن يكون للسرير مظهر غني إلى حد ما ، والذي يتحقق بمساعدة التنجيد الفاخر للإطار واللوح الأمامي. في معظم الحالات ، تعمل التصميمات الكلاسيكية كديكور داخلي ، لذلك يتم إخفاء أنظمة التخزين ، إن وجدت.

تبدو الأسرة ذات الطراز العلوي مثيرة للاهتمام بشكل خاص ، حيث أن منصاتها مصنوعة من الخشب الخام غير المعالج. يمكن أن يكون لون الخشب مختلفًا ، لكن يجب أن يكون طبيعيًا. نظرًا لأن الأثاث العتيق يحظى بتقدير خاص في هذا الاتجاه ، فقد يحتوي على عناصر تقشير وتقشير الطلاء. لضمان إقامة مريحة على منصة خشبية ، من المهم اختيار مرتبة حديثة مريحة.

في الاتجاهات الشرقية ، على سبيل المثال ، على الطراز الياباني ، يفضل استخدام أسرة منخفضة المنصة مع ترتيب سرير متنقل. تستخدم مراتب التاتامي الوطنية مع وسائد مريحة. لا يشترط أن يكون الأثاث باهظ الثمن بل يتميز بالصرامة والبساطة مع عدم وجود عناصر زخرفية.

يمكن أن يكون لسرير المنصة عالي التقنية الأشكال الأكثر جرأة وغير المتوقعة. يفترض هذا الاتجاه التكنولوجي أشكالًا هندسية صارمة أو مبسطة مع تصميم غير قياسي..

تصميم سرير المنصة تصميم سرير المنصة تصميم سرير المنصة تصميم سرير المنصة

سرير المنصة – الصورة

يتم تقديم العديد من الخيارات لأسرة المنصة الحديثة في معرض الصور الخاص بنا ، حيث يمكنك أن ترى شخصيًا راحة طراز معين من أجل اتخاذ الاختيار الصحيح للسرير لغرفتك في المستقبل. في الوقت نفسه ، من المهم الانتباه إلى إمكانية الترتيب الصحيح للأثاث في الداخل ، وقدرتها على تقسيم المنطقة إلى مناطق ، وأيضًا أن تصبح زخرفة ممتازة. مشاهدة سعيدة!

سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة سرير المنصة - الصورة