ورق حائط لغرفة النوم: 80 صورة وأفكار

ورق حائط لغرفة النوم: 80 صورة وأفكار

غرفة النوم هي واحدة من الأماكن المفضلة لأي شخص. هذا هو المكان الذي يمكننا فيه التقاعد والاسترخاء وأخذ استراحة من همومنا اليومية. هنا نلتقي أيضًا بالفجر ، عندما نستلقي في أحضان بطانية دافئة ، نريد أن نقضي بعض الوقت على الأقل في جو هادئ وسلمي. تلعب الزخرفة الداخلية في غرفة النوم دورًا مهمًا في خلق الجو الضروري ، ولوحة ألوانها وأنماطها ، لذلك ، غالبًا ما يستخدم المصممون ورق الحائط كمواد نهائية. اختيارهم اليوم واسع جدًا لدرجة أنه يسمح لك بتجسيد التخيلات الأكثر تطوراً ، لجعل تصميم غرفة النوم هادئًا وفي نفس الوقت معبرًا تمامًا..

أنواع ورق الحائط لغرفة النوم

عند اختيار ورق الحائط لغرفة النوم ، يجب الانتباه إلى المواد التي تصنع منها اللوحات الحديثة. هناك الكثير منهم ، ولكل منهم مزاياه الخاصة. نظرًا لأن غرفة النوم لا تحتوي على أي ظروف مناخية خاصة (تغيرات في درجات الحرارة ، رطوبة عالية ، تلوث) ، من وجهة نظر التطبيق العملي ، ربما تكون أي لوحات قماشية مناسبة هنا. لذلك ، سوف نولي اهتماما لخصائصهم الأخرى.

الخيار الأبسط والأكثر شهرة هو ورق الحائط. هذه هي أرخص اللوحات ، لأنها لا تختلف في مقاومة أنواع مختلفة من التأثيرات. ومع ذلك ، لم يفقدوا أهميتهم منذ عقود ، نظرًا لأن تنوعهم يتوسع باستمرار ، تظهر ظلال وأنماط ومطبوعات جديدة ، مما يتيح لك اختيار المواد لأي نمط بأقل تكلفة. إذا كنت تخشى أن تتسخ ورق الحائط بمرور الوقت بطريقة أو بأخرى ، فيمكنك لصق السطح العلوي للجدار بها وتزيين الجزء السفلي بمواد أخرى أكثر مقاومة ، مثل الألواح البلاستيكية.

ورق الحائط غير المنسوج أكثر عملية. غالبًا ما يشبهون اللوحات للرسم بأنماط منقوشة ، على الرغم من وجود نماذج ملونة بالفعل. تسمح متانة المادة بتحمل ما يصل إلى 15 لونًا ، لذلك يعد هذا خيارًا جيدًا لأولئك الذين لا يحبون الاتساق. على النقيض من ذلك ، فإن ورق الحائط من الفينيل يتمتع بالفعل بنمط معين. هذه لوحات كثيفة للغاية تتسامح تمامًا مع الظروف المختلفة. توفر طبقة الفينيل حجم ورق الحائط ، وتتيح لك كتلة الحلول الزخرفية إنشاء تصميمات داخلية فريدة. تبدو مجموعات ورق الحائط غير المنسوج والفينيل جميلة ، حيث تتناوب الأنماط مع طلاء أحادي اللون. لن يشعر هذا التصميم بالملل ، وفي النهاية ، يمكنك دائمًا تغييره عن طريق طلاء قماش أحادي اللون غير منسوج باللون المفضل لديك..

تشتمل مجموعة ورق الحائط ، التي تسمى طبيعي ، على قماش من الخيزران والفلين والأقمشة والجلود التي تبدو رائعة في الطراز العرقي والبيئي ، فضلاً عن الاتجاهات الكلاسيكية الصارمة. تعمل هذه الخلفيات كزينة أو إضافة إلى فكرة النمط ، وبالتالي يتم وضعها في الداخل بجرعة ، مع دمج أنواع أخرى من التشطيبات ، على سبيل المثال ، الطلاء أو الجص الزخرفي..

الألياف الزجاجية هي واحدة من “أصغر الأنواع”. تمامًا مثل غير المنسوجة ، فهي ، في الغالب ، مصممة للرسم ، على الرغم من أن لديهم أيضًا ممثلين رسميين بالفعل. تتميز بقوتها الخاصة ، والقدرة على تحمل أي درجة من الرطوبة دون تلف ورق الحائط السائل عبارة عن تركيبة خاصة يتم تطبيقها على الحائط مثل الجص ، وفي النهاية تكتسب مظهرًا غير عادي تمامًا مع ملاحظات من الدفء والراحة. من خلال تخفيف درجات ألوان ورق الحائط المختلفة ، يمكنك إنشاء تدفقات لا تصدق ، ورسم صور كاملة ، وإضافة الطلاء المتوهج واللمعان ستحول الجدار العادي في غرفة النوم المسائية إلى مشهد متلألئ..

خلفية الصور هي مادة أصبحت الآن في ذروة شعبيتها. في غرفة النوم ، تتوج اللوحات ذات اللوحات الزيتية رأس السرير أو الجدار المقابل. تبدو خلفيات الصور ذات التأثير ثلاثي الأبعاد مثيرة للاهتمام بشكل خاص ، ولكنها مناسبة فقط في التصميمات الداخلية الفسيحة..

أنواع ورق الحائط لغرفة النوم أنواع ورق الحائط لغرفة النوم أنواع ورق الحائط لغرفة النوم

كيفية اختيار لون ورق الحائط لغرفة النوم

بالتأكيد ، عند اختيار ورق الحائط ، ينظر الكثير منا أولاً وقبل كل شيء إلى لون اللوحات ، ووجود أو عدم وجود أنماط ، ومطبوعات. وهذا مبرر تمامًا ، لأن كل شخص لديه إدراكه الخاص بلون أو آخر ، على سبيل المثال ، الأحمر يزعج شخصًا ما ، ويهتف فقط لشخص ما. عند اختيار لوحة ، يجب أن تعتمد على التفضيلات الشخصية ، بالإضافة إلى أسلوب التصميم الداخلي. الأكثر شعبية هي نغمات البيج – الكلاسيكية التي لا تنفد أبدًا. يساهم وجود ورق الحائط البيج والبني والرمل في الجزء الداخلي من غرفة النوم في خلق بيئة أكثر دفئًا وراحة..

ستساعد الخلفية البيضاء في التأكيد على نقاء وخفة الديكور ، والتي ، بغض النظر عن مدى مفاجئتها ، لها لوحة ألوان خاصة بها ، بما في ذلك اللؤلؤ واللؤلؤ والحليب. نظرًا لأن اللون يتناغم تمامًا مع أي نظام ألوان آخر ، فلن يكون من الصعب عليه العثور على حلفاء يخلقون تباينات في المنسوجات والديكور والأثاث حتى لا يبدو الجو باردًا ومملًا..

تتحدث اللوحة الزرقاء عن الصفاء ، ولكن في نفس الوقت ، يمكن أن يؤدي ورق الحائط الأزرق الغني في غرفة نوم صغيرة إلى الضغط ، مما يسبب الاكتئاب ، لذلك يجب تفضيل الظلال الزرقاء. تبدو اللوحات البيضاء ذات الطباعة الزهرية الزرقاء جميلة ، والتي يمكن العثور عليها غالبًا في التصميمات الداخلية الريفية..

يستحضر اللون الأخضر الارتباطات بالطبيعة ، وله تأثير مهدئ على النفس ، وخاصة الفستق ، ونغمات الزيتون ، التي تنسجم تمامًا مع الأثاث الخشبي.

يجب إدخال اللون الأحمر في داخل غرفة النوم بشكل مخفف ، على سبيل المثال ، مثل اللوحات القرمزية ذات اللون الكريمي أو الأبيض ، بالإضافة إلى النغمة الرئيسية لخلفية الصور. يمكنك اختيار ورق الحائط بورجوندي أو ، على العكس من ذلك ، ورق الحائط الوردي ، والذي سيخلق مزاجًا رومانسيًا ، ويؤكد على حساسية البيئة..

غالبًا ما توجد ألوان الأبيض والأسود والرمادي في مجموعات ورق الحائط العصرية ، والتي يتم من خلالها إنشاء مطبوعات رسومية. تزين هذه اللوحات الجدران الموجودة على رأس السرير – فهي تخفف تمامًا من رتابة الداخل ولا تهيج العينين ، لأنها بعيدة عن الأنظار.

ورق الحائط في غرفة النوم - كيفية اختيار اللون ورق الحائط في غرفة النوم - كيفية اختيار اللون ورق الحائط في غرفة النوم - كيفية اختيار اللون

كيفية تطبيق ورق الحائط مع الأنماط

تعتبر اللوحات أحادية اللون نموذجية للعديد من التصميمات الداخلية الحديثة – فهي لا تحتوي على عناصر متباينة ، ومع الاختيار الصحيح للون ، فإنها “تتناسب” مع أي نمط. لكن لا تنسَ أنه في غرفة النوم ، يمكنهم إنشاء بيئة مهجورة إلى حد ما ، والتي بمرور الوقت ستؤثر سلبًا على النفس. لمنع حدوث ذلك ، يمكنك تنويع المناطق الداخلية باستخدام اللوحات القماشية المزخرفة. ليس من الضروري أن تكسو جميع الجدران بالزهور أو الأشكال الهندسية بالكامل ، إذا كنت لا تحبها على الإطلاق..

من المألوف الآن لصق الجدران ، وتحديدها في المناطق السفلية والعليا. في الجزء السفلي ، يمكنك لصق ورق الحائط العادي بظلال داكنة ، وفي الجزء العلوي – أكثر تنوعًا وإضاءة. في بعض الأحيان ، تكون المنافذ الموجودة في الغرفة ، والجدار فوق رأس السرير ، مزينة بلوحات ملونة ، أو تشكل نوعًا من الألواح – أقسام من ورق الحائط اللامع مؤطرة بالقوالب. يبدو هذا التصميم أنيقًا للغاية ويتناغم تمامًا مع غرف النوم الكلاسيكية البروفنسالية..

ورق الحائط المخطط ، القادر على ضبط المساحة ، لا يفقد أهميته: الخطوط العمودية تجعل الجدران أطول والأفقية أوسع. كلما كانت الخطوط أضيق ، كان التأثير أفضل..

تجلب الخلفيات ذات المطبوعات الهندسية ديناميكيات معينة ، لذلك لا ينبغي أن يكون هناك الكثير منها ، وتصميم جدار لهجة واحدة مع مثل هذه الأنماط سيعطي النغمة اللازمة للكثيرين.

عند اختيار ورق الحائط بنمط ، يجدر النظر في أن الصور الكبيرة تقرب الجدران بصريًا ، لذلك ، في غرف النوم الصغيرة ، يجب استخدام اللوحات ذات الأنماط كديكور جزئي.

ورق الحائط في غرفة النوم - كيفية تطبيق ورق الحائط بأنماط ورق الحائط في غرفة النوم - كيفية تطبيق ورق الحائط بأنماط ورق الحائط في غرفة النوم - كيفية تطبيق ورق الحائط بأنماط

الأنماط الداخلية

في الوقت الحاضر ، أصبح من المألوف الالتزام بأسلوب معين في تصميم مساحات المعيشة. كل اتجاه في التصميم له خصائصه الخاصة ، والتي يمكن أن تكون مختلفة جذريًا ، ولكل شخص الحق في اختيار الخيار الأنسب لغرفة نومه. وفقًا لذلك ، يجب أيضًا اختيار ورق الحائط وفقًا لمتطلبات النمط..

ورق حائط لغرفة النوم بأسلوب كلاسيكي

بالنسبة للكلاسيكيات الهادئة ، تتميز درجات اللون البيج والبني والبورجوندي بأنها مميزة ، مما يؤكد على احترام ونبل التصميم. يجب أن تكون ورق الحائط باهظ الثمن بالضرورة وذات جودة عالية ، يمكنك إعطاء الأفضلية للوحات القماش ذات الأحرف الأحادية أو الزخارف الزهرية. الديكور المتكرر لهذه الخلفيات هو وجود التذهيب أو البلاتين ، مما يعطي أناقة خاصة.

ورق حائط لغرفة النوم بأسلوب كلاسيكي ورق حائط لغرفة النوم بأسلوب كلاسيكي

ورق حائط لغرفة النوم بأسلوب التبسيط

التناقض مع الكلاسيكيات هو بساطتها الحديثة بشدتها وضبط النفس. لا يوجد مجال للتجاوزات والزخارف المخرمة والأنماط الجريئة – تبدو غرفة النوم مقتضبة إلى حد ما ، ولكن في نفس الوقت لا تخلو من التطور. تعطى الأفضلية لورق الحائط الأبيض أحادي اللون بلون الرماد. لمنع الجدران من أن تبدو مهجورة ومملة ، يمكنك لصق الأقمشة غير المنسوجة أو الألياف الزجاجية بنقش مريح ، مصمم للرسم. سيكون جدارًا مميزًا أعلى اللوح الأمامي باللونين الأبيض والأسود مناسبًا ، مما يؤدي إلى توسيع أبعاد الغرفة بصريًا..

ورق حائط لغرفة النوم بأسلوب التبسيط

غرفة نوم خلفية عالية التقنية

سيتم استكمال نمط مشابه في روح التكنولوجيا الفائقة بنجاح بخلفيات معدنية ، والتي ستؤكد جنبًا إلى جنب مع السرير “العائم” على الاتجاه التكنولوجي الفائق الحداثة.

غرفة نوم خلفية عالية التقنية غرفة نوم خلفية عالية التقنية

ورق حائط لغرفة النوم بأسلوب بروفانس

تبرز غرفة النوم على طراز بروفانس بشكل حاد على خلفية المتطلبات البسيطة. إنه دافئ ومريح ومجهز بأثاث خشبي أنيق وأنماط خاصة من المنسوجات وورق الجدران. كل شيء هنا مليء بالزخارف الميدانية – لوحة الحائط باللون الأخضر والأزرق والوردي مليئة ببساطة بطبعات الأزهار الصغيرة..

ورق حائط لغرفة النوم بأسلوب بروفانس ورق حائط لغرفة النوم بأسلوب بروفانس

خلفية لغرفة النوم بأسلوب الدور العلوي

بالنسبة للديكور الداخلي ذي الطراز العلوي ، فإن السمة هي ظهور الجدران في “شكلها الأصلي” ، أي مصنوعة من الخرسانة أو الطوب. في الواقع ، هذا نادر جدًا في العصر الحديث – يسعى الشخص ، بطريقة أو بأخرى ، إلى الدفء والراحة ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بترتيب غرفة النوم.

هنا من الممكن تمامًا استخدام ورق الحائط الذي يقلد هذه المواد ، وفقط في تصميم جدار أو جدارين. بالنسبة لبقية المساحة ، من الأفضل اختيار تشطيب أكثر هدوءًا (ورق جدران للرسم أو الجص). لمنع غرفة النوم من أن تبدو مظلمة ، يمكنك اختيار ورق الحائط الذي يقلد البناء بالطوب الأبيض أو الرمادي ، والذي سيبدو مريحًا للغاية مع الأرضية الخشبية والمنسوجات ذات اللون البيج الداكن..

خلفية لغرفة النوم بأسلوب الدور العلوي خلفية لغرفة النوم بأسلوب الدور العلوي

خلفية لغرفة النوم – صور

بعد ذلك ، أعددنا لك معرض صور شاملًا يعرض خيارات مختلفة لتزيين غرفة النوم بورق الجدران ، ومجموعاتها الممتازة واللهجات المشرقة. نأمل أن تساعدك جولة الصور في اختيار الخيار الأنسب لغرفة نومك المريحة. مشاهدة سعيدة!

خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور خلفية لغرفة النوم - صور

Thanks! You've already liked this