تصميم غرفة نوم ضيقة: 50 فكرة جميلة

تصميم غرفة نوم ضيقة: 50 فكرة جميلة

يعتبر التصميم المربع هو الأمثل للحياة والتصميم. لكن في الواقع ، عليك أن تتعامل مع هندسة مختلفة تمامًا ، بما في ذلك الغرف المستطيلة ، حيث تحتاج إلى التفكير في موقع كل كائن. تصبح هذه المهمة أكثر صعوبة عندما يتعلق الأمر بالمساحة الشخصية ، والتي تفترض مسبقًا تكوين ظروف مريحة للراحة. لكن التصميم المناسب لغرفة النوم الضيقة له حيله الخاصة والعديد من الخيارات أكثر مما يبدو للوهلة الأولى.!

دلائل الميزات

تنص معايير الإسكان على أنه في المباني الشاهقة يجب أن يكون عرض غرفة النوم 2.5 متر على الأقل ، ولكن هذا هو الحد الأدنى ، غير مريح للغاية للمعيشة. كان الكثيرون في الفضاء ما بعد الاتحاد السوفيتي محظوظين بما يكفي لأن يكونوا أصحاب “خروتشوف” الأسطوري ، حيث لا تزال الغرف أضيق ويجب ألا تقل “القاعدة” الحدودية عن 2.25 م.

ليس فقط الغرفة ذات التربيع غير المريح يمكن أن تكون ضيقة. على سبيل المثال ، قد يبدو التصميم الممدود ، حيث يكون طول بعض الجدران أطول عدة مرات من البعض الآخر ، “مفلطحًا” وغير مريح. من الصعب إنشاء مشروع تصميم أو مزيد من المعيشة هي غرف النوم المستطيلة التي تحتوي على عدد كبير من الأشياء التي لا تترك مساحة صغيرة للحركة.

من ناحية أخرى ، من الأسهل قبول الهندسة الضيقة لغرفة النوم من ، على سبيل المثال ، الممر أو المطبخ. في الواقع ، من أجل استخدامه للغرض المقصود ، يكفي وضع سرير – ومكان للراحة جاهز. لكن معظم الناس يقضون هنا ليس فقط في الليل ، ولكنهم يرتبون أنفسهم ، ويدرسون ، ويعملون ، ويمارسون أنشطتهم اليومية. لهذه الأغراض ، سيتعين عليك الاهتمام بتصميم المساحة ، مع مراعاة جميع التفاصيل: المحتوى المرئي والموضوعي والوظيفي. دعونا نفكر في كل لحظة بمزيد من التفصيل.

تصميم غرفة نوم ضيقة - الميزات

نصائح نمط

غرفة النوم الضيقة هي مناسبة خاصة تتطلب حلولاً خاصة. إذا لم تكن هناك قيود في الاتجاهات في الغرف الفسيحة ذات التصميم المتساوي ، فإن منطقتنا تضع متطلبات معينة للصورة الخارجية. بالطبع ، من المهم الالتزام بالوحدة الأسلوبية ، ولكن عندما تكون غرفة النوم ذات أبعاد متشابهة ، فمن المرجح أن يكون باقي المنزل في نفس الموقف ، لذلك لن يكون مبدأ الاختيار مختلفًا..

سيكون الخيار الأفضل هو النمط الاسكندنافي. يعتني بالسكان ويعتمد على الوظائف ، وهو أمر مهم بشكل خاص في المسكن الضيق. سيأتي نظام الألوان المميز للإنقاذ ، بما في ذلك اللون الأبيض مع إضافة بقع سرية أخرى..

عادة ما تمتلئ التصميمات الداخلية الشمالية بالمواد الطبيعية ، والتي يخلق وجودها ظروفًا مواتية حتى في أكثر الغرف غير المريحة. الكائنات لها شكل بسيط ويمكن تعديلها بسهولة حسب خصوصيات المنطقة. سوف تساعد اللمسات الساطعة على شكل أسطح ذات ملمس أو لوحات أو مصابيح مثيرة للاهتمام على تخفيف التركيبة أحادية اللون..

تتناسب الاتجاهات الحديثة الأخرى ، مثل البساطة أو التكنولوجيا الفائقة ، تمامًا مع غرفة النوم الضيقة. أنها تنطوي على استخدام مجموعة محدودة من العناصر الزخرفية التي تعتبر غير مناسبة في الغرف مع أي ميزات التخطيط..

لكن نادراً ما توجد الاتجاهات الكلاسيكية في مثل هذا الجزء الداخلي. ولا يقتصر الأمر على ثراء الأسلوب بتفاصيله الفاخرة. في حد ذاته ، ينجذب نحو الرحابة والهندسة الصحيحة والصرامة التركيبية ، عندما تصطف جميع الأشياء حول مركز ثابت ، وهو أمر يصعب القيام به في غرفة نوم ضيقة..

يمكنك تزيين غرفة النوم بأسلوب كلاسيكي من خلال اللجوء إلى تفسيرها الحديث. إنه أكثر ولاءً لظروف الغرفة ، وأقل زخرفية ، ولديه أيضًا نظام ألوان هادئ..

تصميم غرفة نوم ضيقة - نصائح أنيقة تصميم غرفة نوم ضيقة - نصائح أنيقة تصميم غرفة نوم ضيقة - نصائح أنيقة تصميم غرفة نوم ضيقة - نصائح أنيقة

حلول الألوان لغرفة النوم الضيقة

بعد الأسلوب ، يمكنك المتابعة فورًا إلى اختيار اللون المناسب ، لأنه الأداة الرئيسية للتصحيح البصري للمساحة. يوصي المصممون بالرجوع إلى لوحة الألوان الفاتحة ، لأن الألوان الداكنة تحدد شكل غرفة النوم ، وبالتالي تسليط الضوء عليها.

سيساعد اللون الأبيض في محو الحدود المرئية بالإضافة إلى الأشكال الأخرى: حليبي أو جوزي أو رمادي. لا تنسى الغرض من المنطقة التي تستخدم للراحة والاسترخاء. لذلك ، يجب أن يكون مداها هادئًا قدر الإمكان وممتعًا للإدراك..

تبدو ألوان الباستيل متناغمة: الأزرق سيخلق إحساسًا بالهدوء والأخضر الفاتح – الوحدة مع الطبيعة والوردي – الرقة والأنوثة ، وسيساهم الخوخ في إيقاظ قوي.

يمكن إنشاء جو طبيعي بألوان طبيعية – الصنوبر والبني والرمل وما إلى ذلك. تثير ارتباطات بالطبيعة ، وهي مناسبة للمنازل في وسط المدينة..

سيساعد الجمع بين عدة ألوان في تصحيح هندسة غرفة النوم. غالبًا ما يلجأ المصممون إلى الأسلوب التالي: جدار ضيق مطلي بظل أكثر تشبعًا ، وبجواره – بلون فاتح. أو يمكنك الجمع بين الأسطح بألوان دافئة وباردة ، لأن الأولى تبدو أقرب بصريًا ، والأخيرة تبدو وكأنها تبتعد عن الجمهور..

تصميم غرفة نوم ضيق - ألوان تصميم غرفة نوم ضيق - ألوان تصميم غرفة نوم ضيق - ألوان

ديكور غرفة النوم

بالإضافة إلى حقيقة أن مواد تشطيب غرفة النوم الضيقة تحتاج إلى أن تكون صديقة للبيئة و “قابلة للتنفس” ، يجب أن يكون لها ملمس مناسب. لا يطرحون متطلبات خاصة للاستقرار ، حيث يسود مناخ محلي مريح عادة في هذه الغرفة ، لكن المتانة تلعب دورًا مهمًا.

أرضية

تستخدم الباركيه والصفائح تقليديا للأرضيات. من الملائم الاعتناء بهم ، دون احتساب وجود المفاصل التي يمكن أن يسقط فيها السائل. من الممكن تصحيح التخطيط الضيق إذا كان اتجاه الألواح موازيًا للقسم الأصغر.

تعتبر السجادة الناعمة الملموسة أو السجادة ذات الألوان الصلبة المربعة في وسط الغرفة مثالية. يجب أن نتذكر أن نغمة الأرضية يجب أن تكون عدة ظلال أغمق من الجدران..

تصميم غرفة نوم ضيقة - تشطيب أرضي تصميم غرفة نوم ضيقة - تشطيب أرضي

الجدران

ستبدو الجدران المطلية بظلال فاتحة رائعة في تصميم داخلي بسيط. لكن النوع الأكثر شيوعًا من ورق الحائط لا يزال – عادي ، مع أنماط أو أنماط هندسية أو صور واقعية..

في الوقت نفسه ، يجدر تزيين الجانب الضيق في وسط الغرفة بطلاء لامع ، خاصةً إذا كان السرير متصلًا به. سيساعد النسيج المخطط الأفقي على توسيع المنطقة..

تصميم غرفة نوم ضيقة - ديكور حائط تصميم غرفة نوم ضيقة - ديكور حائط

سقف

لن تسمح الأمتار المربعة المحدودة باستخدام منتجات اللوح الجصي الشائعة اليوم في غرفة النوم الضيقة. من الأفضل إعطاء الأفضلية للأسطح الملساء حتى بدون تفاصيل تصميم ملحوظة..

يعتمد اختيار الكسوة على الحالة الأولية للسقف. يمكن تغطية الأقسام الخالية من العيوب بالطلاء أو ورق الحائط. ستساعد الهياكل الممتدة في إخفاء أي مخالفات واتصالات وستصبح أيضًا أساسًا لتركيب المصابيح المدمجة.

تصميم غرفة نوم ضيقة - تشطيب بالسقف

الأثاث والتخطيطات

بعد كل اللحظات المرئية والنهائية ، يجدر الانتقال إلى المرحلة الأكثر أهمية – ترتيب الأثاث. لا تقدم غرف النوم الضيقة العديد من الخيارات ، ولكن اتباع هذه الإرشادات سيساعدك على تزيين الغرفة بشكل مريح:

– لا تصطف جميع الأثاث المتاح على طول جدار واحد ، كما هو الحال في بعض الأحيان في المساكن المربعة ، وإلا ستبدو الغرفة كممر ؛

– سيبدو الترتيب على شكل حرف U جيدًا إذا سمحت المنطقة بذلك. خلاف ذلك ، يمكنك تقييد نفسك على شكل حرف L ؛

– المساحات المستطيلة رائعة لتقسيم المناطق. على سبيل المثال ، سرير في الخلف ، حيث لا يتداخل مع الحركة ، ومنطقة عمل في البداية.

في الوقت نفسه ، يعتمد الكثير على حجم غرفة النوم وعدد السكان والمناطق الوظيفية. يجب أيضًا أخذ هذه النقاط في الاعتبار عند إنشاء مشروع تصميم..

سرير

مما لا شك فيه أن السرير هو المركز التركيبي الرئيسي للغرفة ، ووضعه بشكل صحيح هو نصف المعركة. يمكن وضعها عبر أو على طول جدار طويل. يُفضل الخيار الأول للمباني الأوسع ، حيث قد لا يكون هناك مجال للحركة. لكن تصميمًا مشابهًا سيوفر المنطقة لعناصر أخرى..

الخيار الثاني هو عمليا الحل الوحيد لغرف النوم الصغيرة. لكن يجب أن نتذكر أنه يجب أن يبقى ما لا يقل عن 70 سم بين السرير والقسم على كلا الجانبين ، وسيتم تبسيط الموقف من خلال وجود مقيم واحد ، حيث يمكنك ترك الممر من جانب واحد فقط ، ووضع السرير بالقرب من الحائط.

ينصح المصممون بالاهتمام بالنماذج ذات الأرجل المزورة – فهم يضيفون مساحة بصريًا. في نفس الوقت ، يمكن استخدام المساحة الموجودة أسفل السرير لتخزين إضافي..

الأرائك القابلة للطي هي خلاص حقيقي للمساحات الضيقة. عند تجميعها ، فإنها لا تشغل مترًا مربعًا ثمينًا ، وتعمل كمنطقة ترفيهية ، وفي الليل ، عندما تكون الحركة في جميع أنحاء الغرفة ضئيلة للغاية ، فإنها تتحول إلى سرير مريح.

تصميم غرفة نوم ضيقة - سرير تصميم غرفة نوم ضيقة - سرير تصميم غرفة نوم ضيقة - سرير

قطع أثاث أخرى

نادرًا ما تستطيع غرفة النوم الاستغناء عن خزانة الملابس. يجب وضعها على طول جدار ضيق ، وإلا فإن الجسم الطويل سيجعل المساحة الداخلية أضيق. يوصى بالاهتمام بالأرفف المفصلية.

يمكن أن تنشأ مشاكل مع العمل أو منضدة الزينة. يمكنك ترتيبها من النافذة باستخدام عتبة النافذة. في حالات أخرى ، استخدم مبدأ تقسيم المناطق عن طريق وضع طاولة على أحد الجدران أو عبرها..

يجب أن يكون الأثاث مضغوطًا ومريحًا وذو تصميم بسيط. من المناسب شراء نماذج محولات حديثة تساعد في تنظيم كل متر من الغرفة..

تصميم غرفة نوم ضيق - أثاث آخر تصميم غرفة نوم ضيق - أثاث آخر تصميم غرفة نوم ضيقة - أثاث آخر

الديكور والإضاءة

بالنسبة للمبتدئين ، فكر في شراء مرآة حائط طويلة كبيرة تجعل غرفة نومك أوسع قليلاً. إذا وضعته على طول جزء ضيق ، فسيؤدي ذلك فقط إلى إطالة المساحة..

في تفاصيل أخرى ، من الأفضل أن نحصر أنفسنا في عدد قليل من اللمسات الزخرفية ، لأن عددًا كبيرًا من الكائنات يقسم المنطقة. ستكون الستائر الضخمة في متناول اليد للجدار الصغير ، لذا يوصى بالبقاء على الستائر أو الستائر الشفافة.

نصيحة جيدة هي كتابة كائنات مربعة الشكل لتصحيح الهندسة. على سبيل المثال ، ستساعدك بعض اللوحات واللوحات والسجاد على الأرض في تحقيق التأثير المطلوب..

بقدر ما تريد إنشاء إضاءة مثيرة ، تجنب تركيب التركيبات حول المحيط. من الأفضل التركيز على الجزء المركزي – ثريا كبيرة ، تضخيم الإضاءة المحلية بمساعدة العديد من المصابيح غير المتماثلة..

تصميم غرفة نوم ضيقة - ديكور وإضاءة تصميم غرفة نوم ضيقة - ديكور وإضاءة تصميم غرفة نوم ضيقة - ديكور وإضاءة

تصميم غرفة نوم ضيقة – الصورة

سيساعد اختيار الصور لدينا ، الذي يحتوي على تصميمات جميلة لغرف النوم ذات الهندسة الضيقة ، على ترسيخ الجزء النظري. بعض الغرف صغيرة الحجم ، والبعض الآخر به عدد كبير من العناصر العملية. لكن كل واحد منهم يثبت أن غرفة النوم الضيقة ليست جملة ، ولكنها ميزة مثيرة للاهتمام. استمتع بمشاهدتك وإلهامك!

التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة التصميم الداخلي لغرفة النوم الضيقة - الصورة

فيديو: غرفة نوم ضيقة – أفكار داخلية