النباتات الداخلية السامة (صور وأسماء): أخطر 10 نباتات لا يجب أن تبقى في المنزل!

حتى الزهور الجميلة ، التي تبدو غير ضارة ، تبين أنها خبيثة وخطيرة للغاية.

يمكن أن تكون الزهور الجميلة صعبة وخطيرة

جمال المنزل جيد. الكثير من النباتات التي تنتج الأكسجين في الداخل رائعة. لكن ليست كل الأزهار مفيدة بنفس القدر ، علاوة على ذلك ، فإن الكثير منها سام تمامًا. يحتاج الجميع إلى معرفة ذلك والتعامل مع مثل هذه النباتات بعناية ، وخاصة أولئك الذين لديهم أطفال صغار وحيوانات أليفة..

بخور مريم جميلة متعددة الألوان

بخور مريم جميلة ملونة هي في الواقع سامة أيضا

ما هو الخطر?

النباتات المنزلية ، مثل جميع النباتات الأخرى تقريبًا ، لها أوراق وفواكه وأزهار وعصير. غالبًا ما لا تكون سامة تمامًا – فقط بعض أجزائها تكون خطيرة..

الأهمية! العديد من ممثلي النباتات الداخلية ، والتي ستتم مناقشتها لاحقًا ، لديهم جذور ومصابيح خطرة ، والتي لا تتوفر بشكل خاص للاستخدام المنزلي. ولكن لمعرفة النباتات التي تنتمي إليها ، فلا يزال من المفيد أن تكون على دراية بها..

أخطر الزهور

أخطر الزهور

يمكن أن يسبب النبات السام تسممًا شديدًا. من بين الأعراض المميزة للآفة:

  1. تهيج خفيف.
  2. الحروق.
  3. قرحة المعدة.
  4. غثيان.
  5. دوخة.
  6. متسرع.

من الأفضل العناية بمعظم الألوان بالقفازات.

من الأفضل الاعتناء بمعظم الزهور بالقفازات.

سقي spathiphyllum

سقي spathiphyllum

الأهمية! يعتبر العصير خطيرًا بشكل خاص عندما يصيب الأغشية المخاطية ، وفي هذه الحالة يكون هناك خطر حدوث التهاب في العينين والفم. قد تكون هناك أيضًا مشاكل في الهضم وحتى في نشاط الجهاز العصبي..

إذا كان حيوان أليف يحتوي على توت وأوراق وأزهار سامة ، فهو قادر تمامًا على جذب انتباه الطفل أو الحيوان. أكل الفاكهة ، على سبيل المثال ، يستلزم العواقب المذكورة أعلاه فقط داخل جسم الإنسان. أصعب العواقب هي ضعف القلب..

يمكن أن تكون حبوب لقاح الأزهار خطيرة بشكل مشروط ، ولها تأثير أساسي على المصابين بالحساسية. علاوة على ذلك ، ليس فقط حبوب اللقاح يمكن أن تثير ردود فعل تحسسية ، ولكن حتى الأرض التي يعيش فيها النبات السام.

15

قائمة النباتات السامة

بالطبع ، لتجنب كل المشاكل المذكورة أعلاه ، يجب أن تعرف العدو عن طريق البصر ، أو على الأقل تذكر أسماء هذه النباتات الداخلية. لن يكون من الممكن سرد كل شيء ، ولكن الأكثر شعبية منها موجودة تمامًا.

بخور مريم

إنهم يحبون تقديم هذه الزهرة الرائعة بأوراق جميلة بدلاً من الباقة العادية. وهذا ليس مفاجئًا – سعره في المتناول ، وله صفات زخرفية ممتازة ، بالإضافة إلى سهولة العناية به..

يُعتقد أن بخور مريم يساعد في درء الأحلام السيئة والمخاوف ، ويجب بالتأكيد وضعه في غرفة النوم على رأس السرير. ربما يكون الأمر كذلك ، لكن عليك أن تتذكر سمية النبات..

انتباه! إن النصيحة بتقطير عصير جذر بخور مريم في الأنف أمر خطير للغاية ، لأنه يمكنك حرق الغشاء المخاطي ، ثم تبخيره ، فهناك خطر حدوث صعوبات في التنفس.

أكثر أجزاء النبات سامة هي البذور والجذور ، وعصيرها الطازج يسبب تهيجًا والتهابًا.

زهور بخور مريم حساسة

زهور بخور مريم حساسة

أمارلس

نبات آخر خادع جماله هو الأمارلس. لكن من الجيد أن الخطر الرئيسي في هذه الحالة يأتي من اللمبة. عواقب الاتصال الوثيق بها هي حدوث القيء عندما يدخل العصير. إذا انكسرت الملاءة فجأة وظهر عليها سائل أبيض ، يجب أن تغسل يديك جيدًا على الفور ولا تلمس عينيك.

زهور أمارلس كبيرة

زهور أمارلس كبيرة

ديفنباخيا

يتناسب هذا النبات الضخم إلى حد ما مع الأوراق الكبيرة بشكل جيد مع المناطق الداخلية لأي منزل أو مكتب. ليس من المستغرب أن تحظى Dieffenbachia بشعبية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك تحسن في التركيب الكيميائي للهواء ، لكن يجب ألا تتسرع في وضعه في الحضانة. العنصر الأكثر سامة هو النسغ في الساق. إنه قادر على إثارة اضطرابات هضمية خطيرة. قد يسبب حروقًا في حالة ملامسته للجلد.

النصيحة! عند العناية بـ dieffenbachia ، من الأفضل استخدام القفازات – وبهذه الطريقة تستبعد الضرر الذي يلحق بجلد اليدين.

Diphenbachia في الداخل

Diphenbachia في الداخل

الجيرانيوم

يشتهر هذا النبات بقدرته على الشفاء: فهو مطهر وعامل مضاد للإجهاد ، ويساعد على التخلص من التهاب الأذن الوسطى والتهاب اللوزتين. لكن رائحته النفاذة القوية يمكن أن تثير نوبة ربو وتطور ردود فعل تحسسية. لا يمكن استخدام إبرة الراعي كدواء:

  1. أثناء الحمل.
  2. الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم.
  3. للأطفال.
  4. للنساء اللواتي يستخدمن وسائل منع الحمل.

إبرة الراعي مجعد مشرق

إبرة الراعي مجعد مشرق

القربيون نبات

جميع نباتات عائلة Euphorbiaceae ، بما في ذلك النباتات المنزلية ، تشكل خطورة على عصيرها السام. بعض الأنواع تشبه الصبار ، والبعض الآخر الأزهار جذابة للغاية. ولكن بغض النظر عن “المظهر” ، فإن العصير يشكل خطراً كبيراً. بمجرد دخوله إلى الجسم ، فإنه يسبب:

  • غثيان؛
  • إسهال؛
  • دوخة؛
  • حروق الغشاء المخاطي.

طفرة جميلة وخطيرة

طفرة جميلة وخطيرة

الكوبية

هذا من النباتات التي يوجد فيها سم. طبعا مجرد لمس الكوبية ليس خطرا لكن العصير يثير التعرق الزائد ويضعف الدورة الدموية ويسبب الحكة والغثيان وضعف العضلات وآلام المعدة..

إذا كان هناك أطفال صغار في المنزل ، فعليك إعادة النظر في تفضيلات الألوان الخاصة بك.

إذا كان هناك أطفال صغار في المنزل ، فعليك إعادة النظر في تفضيلات الألوان الخاصة بك.

الدفلى

أزهارها رائعة ، لها رائحة توابل رائعة. لكن تجاوز هذه الرائحة يؤدي إلى الصداع والدوار. بسبب النمو المكثف ، يزداد عدد النورات أضعافا مضاعفة. يكمن الخطر الرئيسي في الأوراق: حتى إذا دخلت ورقة صغيرة في الطعام ، فقد تكون قاتلة.

الدفلى معطر جدا وخطير جدا

عبق جدا الدفلى خطير

Monstera

ويسمى أيضًا Leaky Philodendron. مرة أخرى – المظهر الممتاز والصفات الزخرفية. الأوراق المخرمة ، على الرغم من مظهرها الممتاز ، سامة للإنسان والحيوان. إذا وصلوا إلى الفم ، فهناك إحساس قوي بالحرقان ويزيد إفراز اللعاب ويتطور الالتهاب. إذا ابتلع ، فإنه يتطور إلى عسر الهضم والتهاب الأمعاء..

أوراق monstera الفاخرة الكبيرة أيضًا خطيرة جدًا.

تعتبر أوراق monstera الكبيرة الفاخرة أيضًا خطيرة جدًا.

سكان عتبات النوافذ الخطرين الآخرين

من بين النباتات الخطرة ما يلي:

اللبخ و spathiphyllum

  • اللبخ. تبدو أوراقها الجلدية اللامعة رائعة. لكنها تحتوي على وتفرز مواد خطرة لمرضى الربو..
  • Spathiphyllum. سوف يقوم هذا الساكن العشبي من عتبات النوافذ بتزيين أي غرفة ، ولكن عندما يلامس عصيره الجلد ، فإنه يسبب تقرحات لا تلتئم لفترة طويلة جدًا..

البوينسيتيا والأدينيوم

  • البوينسيتيا. هذا النبات المنزلي له اسم آخر – “نجمة بيت لحم”. من حيث السمية ، يمكن مقارنتها بعشب الصقلاب ، وإذا دخل العصير في العين ، فهناك خطر الإصابة بالعمى.
  • العدين. زهرة أصلية وغريبة ، كما يمكن للمرء أن يقول ،: السيقان السميكة ، والزهور الكبيرة الساطعة تخفي عصيرًا سامًا.

الأهمية! جميع النباتات المنزلية التي تشكل خطورة على البشر تقريبًا ضارة أيضًا بالحيوانات الأليفة. ولكن إذا تمكن الشخص من التخلص من الأحاسيس غير السارة ، فمن المحتمل أن تموت القطة التي أكلت بخور مريم أو نبات سام آخر..

15

ماذا تفعل في حالة التسمم?

إن معرفة العدو بالعين ليس كل شيء. من المهم جدًا فهم ما يجب فعله في حالة التسمم. كل هذا يتوقف على موقع الآفة. اكثر تحديدا:

  1. ملامسة الجلد للعصير. الإجراء: اغسل المنطقة المصابة جيدًا تحت الماء الجاري البارد والصابون.
  2. اتصال العين. من الضروري شطف عينيك بأسرع ما يمكن تحت الماء الجاري. يجب أن يتم ذلك لفترة طويلة..
  3. ابتلاع قطعة من الورقة السامة. نحث على التقيؤ ، لوقف آثار العصير ، وشرب الفحم النشط أو أي مادة ماصة.
  4. على الرغم من أن سم النبات سام, يمنع منعا باتا شرب الحليب بعد دخوله الجسم, بعد كل شيء ، مثل هذا الإجراء يمكن أن يسبب زيادة في العمل.

الأهمية! إذا كان التسمم مصحوبًا بتشنجات ، وزيادة معدل ضربات القلب ، وفقدان الوعي ، فلا يمكن استخدام العلاج الذاتي. تحتاج إلى طلب المساعدة من الأطباء في أسرع وقت ممكن. إذا كان الأمر سيئًا للغاية ، فاتصل بسيارة إسعاف.

15

انتاج |

بالطبع ، يجب ألا تتخلى عن جميع النباتات المنزلية المعروضة ، لأن لها أيضًا خصائص مفيدة. لكن يجب أن تكون حذرًا جدًا معهم وينصح بوضعهم في أماكن لا يستطيع الأطفال والحيوانات الوصول إليها..

الكوبية الزرقاء في قدر

الكوبية الزرقاء في قدر

تزين الوحوش الأنيقة التصميمات الداخلية الحديثة

تزين الوحوش الأنيقة التصميمات الداخلية الحديثة

Thanks! You've already liked this