شقة استوديو – ما هو وكيف تصنع تصميمًا أنيقًا بأقل تكلفة؟ فهم قضية الإسكان

عدم وجود جدران يجعل الشقة جيدة التهوية وواسعة.

عدم وجود جدران يجعل الشقة جيدة التهوية وواسعة.

شراء شقة هو مرحلة معينة في حياة كل شخص. لا يرث الجميع شقة ، ولا يمكن للجميع شراء شقة كبيرة وواسعة على الفور ، لذلك بالنسبة للعديد من الشباب وحتى المتزوجين ، تصبح شقة الاستوديو الصغيرة خيارًا مثاليًا للبدء. لكن سيتعين عليك العيش في هذه الشقة ، وربما أكثر من عام واحد. لذلك ، فإن التصميم والأسلوب المدروس وراحة الغرفة من الأولويات. يقدم المصممون مئات الخيارات لإنشاء تصميم أنيق ومريح في شقق الاستوديو ، يجب عليك فقط الالتزام بالمبادئ العامة ومراعاة توصيات المحترفين! حسنًا ، لنبدأ!

شقة استوديو فسيحة وأنيقة

شقة استوديو فسيحة وأنيقة

تصميم داخلي حديث على الطراز الاسكندنافي مع وفرة من الملحقات المخططة

تصميم داخلي حديث على الطراز الاسكندنافي مع وفرة من الملحقات المخططة

التنظيم الأصلي للمساحة في شقة من غرفة واحدة

التنظيم الأصلي للمساحة في شقة من غرفة واحدة

ما هي شقة الاستوديو: القليل من التاريخ والأمثلة على الصور

في الواقع ، المفهوم “شقة من غرفة واحدة-يمكن اعتبار الاستوديو “غامضًا وغامضًا إلى حد ما ، حيث لا يوجد تعريف لهذا النوع من المساكن في أي وثيقة رسمية. لكن بشكل عام ، تعني هذه العبارة شقة بدون أقسام داخلية.

لأول مرة في صناعة البناء ، بدأوا يتحدثون عن مثل هذه الشقق في الولايات المتحدة في العشرينات من القرن العشرين: في ذلك الوقت كانت قطع الأراضي التي كانت كبيرة جدًا بالنسبة للممرات ، ولكنها صغيرة جدًا بالنسبة للشقق الكاملة ، المخصصة أثناء البناء. تقرر تنفيذ مثل هذه “الشقق الزائفة” بدون أثاث داخلي ، وعزل حمام فقط. استقطب خيار السكن هذا كلاً من الطلاب ، الذين ينجذبون نحو الفضاء ، والأفراد المبدعين الذين يحبون الهواء والضوء في الغرفة ، وممثلي الطبقة الوسطى ، الذين تمكنوا أخيرًا من شراء منزل ، وإن كان صغيرًا ، ولكن منزلهم الخاص..

لم تعد شقق الاستوديو صغيرة تدريجيًا ، وانتقلت بعض الشقق الفسيحة تمامًا إلى فئة مساكن النخبة: ذات مستويين ، مع نوافذ كبيرة وتشطيبات مصممة..

16

شقة استوديو دوبلكس

شقة استوديو دوبلكس

في بلدنا ، بدأت هذه الشقق تظهر فقط في منتصف التسعينيات – جنبًا إلى جنب مع كل ما هو عصري تدفق من الغرب. في موسكو أو سانت بطرسبرغ الحديثة ، لن تفاجئ أي شخص باستوديو: لا يزال هذا النوع من المساكن شائعًا بين الطلاب والمهنيين الشباب والبوهيميين..

تقسيم المناطق المدمجة والوظيفية في الشقة

تقسيم الشقق المدمجة والوظيفية

جدار من الطوب بصريا يفصل بين غرفة المعيشة من المطبخ

يفصل جدار من الطوب بصريًا غرفة المعيشة عن غرفة المعيشة المريحة مطبخ مشرق

يقع غرفة النوم مضغوط في محراب

غرفة نوم يقع بشكل مضغوط في مكانه

إيجابيات وسلبيات شقة استوديو مفتوحة

يعد تصميم شقة الاستوديو أحد أهم النقاط: تعتمد راحة العيش في شقة في المستقبل على مدى الكفاءة والمهنية التي يتم اختيارها. شقق الاستوديو ، خلافًا للرأي العام ، ليست زوايا صغيرة رمادية وباهتة مناسبة للطلاب المتواضعين فقط. اليوم ، هذا النوع من المساكن مطلوب في السوق بشكل لم يسبق له مثيل ، خاصة في العاصمة والمدن الكبيرة: ويرجع ذلك إلى انخفاض تكلفة الاستوديو ، حتى بالمقارنة مع المعيار شقة من غرفة واحدة.

16

الأهمية! تتميز شقق الاستوديو في المباني الجديدة بمجموعة متنوعة من الأشكال والتخطيطات: يمكنك العثور على خيارات للطابق الواحد والمستويين ، والمستطيلة والمربعة ، مع شرفات وزجاج بانورامي.

شقة استوديو دوبلكس حديثة

شقة استوديو دوبلكس حديثة

بشكل منفصل ، يجدر إبراز نوع الشقق “a la studio” ، والتي تتميز بوجود غرفة نوم منفصلة منفصلة ومطبخ مدمج مع غرفة معيشة. يعتبر الكثيرون هذا الخيار بمثابة حل وسط وأكثر قبولًا للمستهلك المحلي غير المستعد لإجراء تجارب أكثر جرأة في الشقة..

من بين المزايا الأكثر لفتًا للانتباه لهذا التصميم ، تجدر الإشارة إلى ما يلي:
  • تتميز شقة الاستوديو باتساع مساحتها: فغياب الأقسام يجعل الغرف الصغيرة والممرات كبيرة بصريًا. في الاستوديو ، لن تكون هناك مشكلة في مطبخ صغير لمجرد أن المطبخ نفسه غير موجود ، ويمكن تجهيز وحدة المطبخ الملحقة بغرفة المعيشة بأقصى درجات الراحة.

الغرف في شقة الاستوديو ليس لها حدود وبالتالي تبدو أكثر اتساعًا

الغرف في شقة الاستوديو ليس لها حدود وبالتالي تبدو أكثر اتساعًا

  • شقة الاستوديو هي غرفة وظيفية ، لأن كل متر من مساحة المعيشة الحرة فيها يتم استخدامه بتفان كامل. تمتلئ جميع المنافذ المجانية بخزائن ملابس واسعة ، ولكن في نفس الوقت لا تبدو الشقة كمستودع أو خزانة للخردة.

تنظيم تخزين وظيفي مع أرفف جدارية

تنظيم تخزين وظيفي مع أرفف جدارية

  • يعد الاختيار وحرية الإبداع ميزة أخرى للاستوديو. يمكنك اختيار أي مشروع لشقة استوديو والحصول على مساحة معيشة فريدة تمامًا ، تكملها بميزات فردية.

يمكنك إجراء إعادة ترتيب في شقة من غرفة واحدة على الأقل كل يوم.

يمكنك إجراء إعادة ترتيب في شقة من غرفة واحدة على الأقل كل يوم.

  • إن إجراء الإصلاحات ، سواء على المستوى العالمي أو التجميلي ، في مثل هذه الشقة ليس بسيطًا وسريعًا فحسب ، ولكنه أيضًا غير مكلف. الأمر نفسه ينطبق على إعادة ترتيب الأثاث: يمكن للكرسي الذي تم نقله إلى زاوية أخرى تغيير مظهر الشقة..

تجديد حديث في شقة من غرفة واحدة

تجديد حديث في شقة من غرفة واحدة

المشاكل والعيوب المحتملة لشقة الاستوديو

عند الحديث عن عيوب مثل هذا السكن ، لاحظ المصممون ليس فقط التصميم الداخلي الشاق والإشكالي لشقة الاستوديو ، ولكن أيضًا النقاط الأخرى:

  1. لذلك ، في شقة الاستوديو ، من الصعب جدًا تخصيص زاوية فردية لكل مقيم ، خاصةً إذا كان هناك أكثر من اثنين منهم..
  2. حتى الشفاط العصري القوي للغاية لا يمكنه التعامل مع الروائح المميزة للمطبخ ، لذلك في مرحلة ما يمكن أن تنتشر رائحة الطعام المطبوخ في جميع أنحاء المنزل.
  3. نظرًا لعدم وجود أقسام ، يمكن سماع أي صوت في الشقة في كل زاوية: يجب عليك مشاهدة التلفزيون أو الاستماع إلى الموسيقى فقط باستخدام سماعات الرأس ، إذا كان شخص ما يستريح.
  4. لإنشاء مساحة مثالية للعيش ، لن تحتاج فقط إلى الكثير من المال ، ولكن أيضًا إلى خدمات المصمم المحترف. من السهل جدًا إفساد شقة الاستوديو ، وفشل التصميم أكثر وضوحًا من السكن التقليدي..

17

استنادًا إلى جميع الإيجابيات والسلبيات ، يمكن التوصية بهذا السكن للشباب غير المتزوجين أو المتزوجين الذين يبدؤون حياتهم معًا. شقة استوديو بمساحة 30 مترًا مربعًا. م – مساحة معيشة كافية لشخص واحد ، لكن المساحة الظاهرة لم تعد تبدو كذلك ، بمجرد ظهور مستأجر آخر في الشقة.

لتقسيم الشقة ، يمكنك استخدام الخزائن والرفوف والأرائك

لتقسيم الشقة ، يمكنك استخدام الخزائن والرفوف والأرائك

تم دمج جميع الغرف في شقة الاستوديو معًا ، ويمكن إخفاء غرفة النوم أيضًا خلف الستائر

تم دمج جميع الغرف في شقة الاستوديو معًا ، ويمكن إخفاء غرفة النوم أيضًا خلف الستائر

منطقة أرضية المطبخ مظللة بأرضية قرميدية

يتم تمييز منطقة المطبخ على الأرض والبلاط

أسلوب الاستوديو: كيف تختار التصميم الداخلي المناسب للشقة؟ صور وافكار

في تلك اللحظة ، عندما يواجه المالك السعيد الحاجة إلى اختيار تصميم شقة استوديو ، فقد حان الوقت للتوجه إلى المحترفين. يلاحظ المصممون أنفسهم أن التصميم الصحيح والتفكير الصحيح للمساحة في مثل هذه الشقة هو مفتاح الحل الناجح. يعتبر تقسيم المناطق حتى لشقة استوديو صغيرة عملية مسؤولة وتستغرق وقتًا طويلاً ويجب تنفيذها إما تحت إشراف محترف أو تكليفه بهذا العمل تمامًا.

17

في عملية التجارب الداخلية ، يجب الانتباه إلى الأساليب التالية:

  • لون. بالنسبة للشقق الصغيرة ، تعتبر تقنية تخصيص المناطق الوظيفية هي الأمثل ، لأنها لا تتطلب تكاليف عمالة إضافية وتبدو عملية تمامًا. ينصح المصممون بعدم الخوف من الأشياء الجديدة وتجربة مجموعات ليس فقط من الألوان القريبة ، ولكن أيضًا الألوان المتناقضة..

لهجات الألوان الزاهية في شقة من غرفة واحدة

لهجات الألوان الزاهية في شقة من غرفة واحدة

النصيحة! قد لا تصبح الظلال المشبعة جدًا أو الداكنة في الاستوديو الصغير خيارًا رائعًا ، ولكنها بقعة “قذرة” تقلل حجم الغرفة بصريًا..

  • ضوء. تستخدم الأجزاء النشطة في الاستوديو عادةً الضوء الساطع والعديد من مصادر الضوء: و الثريات, وأضواء كاشفة. ولكن في منطقة الاستجمام أو غرفة النوم ، يُقبل الضوء الناعم المنتشر من شمعدان أو شمعدان على الحائط. تتيح لك هذه التقنية إبراز المناطق في الشقة وإبراز التفاصيل الأساسية..

إضاءة وظيفية متطورة في الشقة

إضاءة وظيفية متطورة في الشقة

  • مادة. يعد استخدام مواد التشطيب المختلفة للمطبخ وغرفة المعيشة وغرفة النوم ومنطقة الدراسة تقنية تصميم مثالية لتقسيم الاستوديو. على سبيل المثال, بلاط الأرضيات في منطقة الطهي والأرضيات الخشبية في الغرفة الرئيسية. في الوقت نفسه ، من المهم للغاية الحفاظ على الانسجام والتوازن: يجب أن تتداخل المواد ذات الأنواع المختلفة في اللون أو الملمس..

تم استخدام مواد تشطيب مختلفة لجدران الغرف المختلفة.

تم استخدام مواد تشطيب مختلفة لجدران الغرف المختلفة.

  • ميزات التصميم. يمكن أن تكون قطرات السقف أو الأرضية تقنية رائعة لتقسيم المناطق للاستوديو. لا تفصل هياكل السقف الجصي متعددة المستويات المطبخ عن غرفة المعيشة فحسب ، بل تبرز أيضًا الانتباه إلى التفاصيل بإضاءة موضعية مدروسة. لكن المنصات الأرضية لا تحظى بشعبية كبيرة في بلدنا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الأسقف المنخفضة بالفعل وتعقيد تركيب هذه الهياكل..

استوديو على طراز لوفت

استوديو على طراز لوفت

في أغلب الأحيان ، يتم اختيار أنماط مقيدة للاستوديوهات – بساطتها أو ذات تقنية عالية. إنها تجعل المساحة ليست عصرية وجذابة فحسب ، بل إنها مريحة أيضًا. لكن لا أحد يحظر استخدام عناصر من أنماط أخرى: على سبيل المثال ، لتكملة الغرفة بثريا على طراز فن الآرت نوفو أو وضع أريكة ريفية مريحة في منطقة غرفة المعيشة.

النصيحة! يمكن اعتبار أنماط الاختلاط أحد الخيارات الجديرة بتحديث داخل الاستوديو: هذه الطريقة متاحة للجميع وتسمح لك بجعل شقة فريدة حقًا..

شقة استوديو صغيرة ومريحة

شقة استوديو صغيرة مريحة

تم تصميم الجزء الداخلي للشقة بألوان بيضاء

تم تصميم الجزء الداخلي للشقة بألوان بيضاء

تخفف عناصر الألوان الزاهية من الداخل الأبيض أحادي اللون

تخفف عناصر الألوان الزاهية من الداخل الأبيض أحادي اللون

كيفية تزيين شقة استوديو بتصميم جميل: نصائح التصميم

  • يعد تجديد شقة الاستوديو عملية سريعة ومثيرة ، ويمكنك حتى تغيير مظهر منزلك الصغير ولكن المريح باستخدام علبة من الطلاء وفرشاة..
  • يجب أن يكون مالكو شقق الاستوديو مستعدين لبعض الصعوبات في التنظيف. في كثير من الأحيان ، بسبب عدم وجود ممر كامل ، يدخل غبار الشارع والأوساخ إلى الغرفة الرئيسية ، لذلك يوصي المصممون بشدة بتقسيم المدخل على الأقل بمساعدة الأقسام أو الخزانات المتحركة.
  • مخطط الألوان الأمثل لشقة بهذا التصميم هو ظلال فاتحة: فهي تجعل الغرفة أخف وزنا وأكثر تهوية. البيج والأزرق والأصفر والأخضر – هذا هو النطاق المثالي للاستوديو.

تم تزيين المطبخ في شقة مشرقة بألوان داكنة

تم تزيين المطبخ في شقة مشرقة بألوان داكنة

  • يجب أن يكون الأثاث في الاستوديو عمليًا. الولائم أو لمس العثمانيين ، عزيزي القلب ، ليس لها مكان هنا إذا لم يؤدوا وظيفتهم. الأثاث المركب أو متعدد الأغراض مرحب به لأنه يسمح لك باستخدام المساحة لصالحك.
  • تستخدم المرايا والزجاج والأسطح اللامعة الأخرى لتوسيع شقة الاستوديو بصريًا.. تمتد السقف, واجهات أثاث المطبخ اللامعة ، طاولة زجاجية بأرجل مطلية بالكروم, خزائن بأبواب عاكسة وتركيب مرايا على الجدران – إليك بعض الطرق الفعالة والميسورة التكلفة لجعل الشقة أكبر بصريًا.

شقة استوديو مشرقة وواسعة

شقة استوديو مشرقة وواسعة

مطبخ بهيج مشرق

مطبخ مليء بالضوء

خيار رائع لتصميم داخلي على طراز بروفنسال لشقة صغيرة

خيار رائع لتصميم داخلي على طراز بروفنسال لشقة صغيرة

شقة استوديو: فيديو وصور تخطيطات

Thanks! You've already liked this