إعداد طاولة الاحتفالية: التفاصيل الدقيقة للآداب وخيارات 115+ للديكور الذي لا تشوبه شائبة

ديكور جميل للعام الجديد للمائدة الاحتفالية

ديكور جميل للعام الجديد للمائدة الاحتفالية

لا يقتصر إعداد طاولة الاحتفالات على تحضيرها لحفل عشاء أو حفل عشاء فقط. هذا ، أولاً وقبل كل شيء ، خلق حالة مزاجية معينة ، حيث تتأثر النتيجة النهائية بمفرش المائدة ، والأجهزة المختارة ، والمناديل ، والأطباق. بالطبع ، هناك بعض قواعد الآداب ، والتي يلزم الالتزام بها بدقة. لكن العامل الحاسم هو الذوق والإبداع ، والذي ، نتيجة لذلك ، يحدد جماليات المائدة المقدمة..

يمكن أن تكون المناديل القديمة من ملحقات إعداد الطاولة الرئيسية

يمكن أن تكون المناديل القديمة من ملحقات إعداد الطاولة الرئيسية

وفرة الحواف والأسطح الذهبية في إعداد طاولة الأعياد

وفرة الحواف والأسطح الذهبية في إعداد طاولة الأعياد

إعداد الجدول مع العناصر البحرية

إعداد الجدول مع العناصر البحرية

إعداد الطاولة باللون الأبيض

إعداد الطاولة باللون الأبيض

زخرفة الجدول

إعداد طاولة الاحتفالية هو الأساس لأي عطلة وخلق مزاج احتفالي للضيوف. الامتثال لقواعد التقديم ضروري لأي احتفال. الإعداد الجميل للطاولة الاحتفالية هو مفتاح نجاح الاحتفال بأكمله. على مر السنين ، تم اشتقاق عدد كبير من الصيغ والقواعد ، والتي يجب اتباعها عند تزيين الطاولة. أطباق وأكواب مرتبة على عجل ، وأدوات مائدة مناسبة فقط للحالات الفردية – هذا هو النهج الخاطئ. أنت بحاجة إلى معرفة الكثير من الفروق الدقيقة ، والتي بفضلها يمكنك رفع الحدث الخاص بك إلى أعلى مستوى..

بادئ ذي بدء ، يتم أخذ موضوع العطلة في الاعتبار. عيد ميلاد الأطفال أو الكبار أو الزفاف أو العشاء الرومانسي أو مجرد لقاء مع الأصدقاء – أي مناسبة تتطلب فكرة واضحة عن طاولة المستقبل. لعشاء لا ينسى ، ببساطة لن يكون الطعام اللذيذ كافيًا. تحتاج إلى تزيين القاعة التي يقام فيها الحدث وتزيين الطاولة ونقل المزاج الاحتفالي لضيوفك. الشيء الرئيسي في هذا العمل هو عدم المبالغة في ذلك ، لأن الطاولة المليئة بالأطباق والديكورات يمكن أن تسبب انطباعًا معاكسًا تمامًا ، مما يُظهر نقصًا في الذوق لدى المضيفة. الهدف الرئيسي هو خلق انطباع إيجابي بين الضيوف عن العطلة وعن المضيفة نفسها..

كلاسيكيات – أطباق بيضاء وزجاج زجاجي شفاف. إنها متعددة الاستخدامات وتناسب أي خدمة بشكل متناغم..

إذا كان هذا عشاءًا رسميًا أو عملًا ، فإن الأمر يستحق البقاء بأسلوب محايد ومنضبط نوعًا ما. إذا كان من بين المدعوين أقارب أو أصدقاء فقط ، فيمكن جعل التقديم أقل رسمية ومجانية باستخدام عناصر زخرفية. في الوقت نفسه ، لا ينبغي دمج عناصر الديكور وإعداد الطاولة مع بعضها البعض فحسب ، بل يجب أيضًا أن تتناسب عضوياً مع المساحة الداخلية العامة للغرفة..

ديكور جميل مصنوع من مواد طبيعية

ديكور جميل مصنوع من مواد طبيعية

لذلك ، عليك أولاً تحديد نمط طاولة الأعياد. أولاً ، عليك أن تعرف بوضوح نوع الأطباق التي ستكون موجودة على الطاولة. سيكون من الممكن البناء على هذه الحقيقة في اختيار مفارش المائدة والمناديل. بعد ذلك ، يتم اختيار عناصر الديكور ، مثل حاملات المناديل والمزهريات وما إلى ذلك..

قواعد التقديم

هناك خوارزمية معينة من الإجراءات عند تزيين طاولة احتفالية:

  1. غطاء طاولة. بطبيعة الحال ، تحتاج أولاً إلى غسلها وكيها حتى لا يكون هناك أدنى أثر للبقع والطيات. تبدو مفارش المائدة ذات اللون الأبيض الثلجي رائعة – وهذا خيار كلاسيكي. الآن أكثر فأكثر يستخدمون العديد من اللوحات ذات الألوان المتناقضة في وقت واحد ، يمكن أن تكون مشرقة ، أو يمكن أن تكون باستيل. النسيج المعدني في الموضة.
  2. ترتيب اللوحات على مسافة من بعضها البعض بحيث يمكن للضيوف الجلوس بشكل مريح وعدم الإساءة إلى الجيران.
  3. تتكشف أدوات المائدة. كم يجب أن يكون عددهم – يعتمد بشكل مباشر على الأطباق المقدمة وعدد الضيوف. ليس من الضروري وضع مجموعة كاملة من أدوات المائدة. على سبيل المثال ، يمكن أكل السمك بدون سكين وشوكة خاصين..
  4. ترتيب الأواني الزجاجية – كؤوس وأكواب نبيذ ومزهريات. كل واحد منهم عبارة عن ديكور طاولة وعملي للغاية. من المهم جدًا أن تكون هذه الأجهزة مصقولة لدرجة عالية من اللمعان ، بدون خطوط..
  5. بعد الخطوات المذكورة أعلاه ، يأتي دور المناديل. من الأفضل ترتيبها في حلقات خاصة أو وضعها على حوامل أو طيها بشكل مجازي لكل ضيف. يُسمح باستخدام كل من المناديل القماشية والورقية..

    النمط الحديث في اختيار سمة اللون لديكور قاعة الزفاف: أصفر ربيعي بالإضافة إلى لائحة متقنة

    النمط الحديث في اختيار سمة اللون لديكور قاعة الزفاف: أصفر ربيعي بالإضافة إلى لائحة متقنة

  6. يجب أن يكون للتوابل بالضرورة المكان الصحيح على المائدة ، لأن لكل فرد ذوقه الخاص ، وربما سيرغب الضيوف في تعويض نقص الفلفل أو الملح أو الخل في الطبق المقدم. يجب وضع التوابل في عدة أماكن على الطاولة حتى يتمكن الجميع من الحصول عليها بسهولة.
  7. آخر شيء يجب وضعه على الطاولة هو الوجبات الخفيفة..

النصيحة! ستكون المزهريات بالزهور (منخفضة) زينة جميلة للعشاء ، سواء للعائلة أو للعمل..

لوحات

غالبًا ما تحدد اللوحات نغمة الطاولة بأكملها ، لذا فهي مسؤولة جدًا عن اختيارها. يتطلب حفل الاستقبال شراء أطباق جديدة. هناك قواعد خاصة وفقًا للوحات التي يجب وضعها على الطاولة:

  1. حافة الطاولة ليست أفضل مكان للطبق ، يجب التراجع عن 2-5 سم (مسافة إصبعين)
  2. بالنسبة لحدث احتفالي أو عرض تقديمي خاص بالعمل ، من المعتاد استخدام “أطباق مزدوجة” ، مع وضع منديل بينهما ، وذلك لمنع الأطباق من الانزلاق
  3. يمكنك وضع طبق للفطائر بجانب الطبق الرئيسي. يجب ألا تزيد المسافة بينهما عن 5-12 سم
  4. تحتاج إلى ضبط اللوحات بوضوح في سطر واحد. هذا ينطبق على كل من الأساسية والفطيرة.

من الضروري ترتيب الأطباق ، مع الأخذ في الاعتبار على الفور أن المكان سيكون ضروريًا لأوعية السلطة والمزهريات والأجهزة.

السكاكين

خلال غداء نموذجي ، يستخدم كل منا الحد الأدنى من الأجهزة ، ويضعها بترتيب عشوائي. لكن الحدث الاحتفالي يتطلب تصميمًا خاصًا وعددًا معينًا من الشوك والسكاكين..

تعتبر الأجهزة الموضوعة بشكل صحيح على طاولة الأعياد نقطة مهمة للغاية.

تعتبر الأجهزة الموضوعة بشكل صحيح على طاولة الأعياد نقطة مهمة للغاية.

عند التقديم ، يجب وضع السكين بالشفرة في اتجاه الطبق وعلى الجانب الأيمن. كقاعدة عامة ، يتم استخدام عدة سكاكين ، لذا فإن موقعها على اللوحة مهم للغاية. يجب أن يكون سكين المائدة هو الأقرب ، ويجب أن يكون الأبعد للوجبات الخفيفة ، ويجب وضع سكين سمك بينهما..

تقلب الملعقة إلى أعلى مع أنفها وتوضع بين السكاكين. يتم وضع الشوكة على الجانب الأيسر من اللوحة. تسلسل وضع الشوكات هو نفسه بالنسبة للسكاكين: غرفة الطعام والسمك ومطعم الوجبات الخفيفة. يتم وضعها بالمقلوب مع القرنفل على مسافة نصف سنتيمتر من الطبق..

قد تكون هناك حاجة أيضًا إلى أدوات مائدة للحلوى. وضعوها أمام الطبق بالتسلسل التالي: سكين وشوكة وملعقة.

الأواني الزجاجية

تلعب الأواني الزجاجية دورًا عمليًا وزخرفيًا. قد يقدر بعض الضيوف شكل النظارات باعتباره مريحًا ، بينما لن يتمكن الآخرون ببساطة من حملها في أيديهم. تحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على ترتيب هذه الأطباق بشكل صحيح:

  1. توضع أكواب العصير والمياه المعدنية على يمين الطبق أو أمامها في المنتصف ؛
  2. يتم استهلاك مشروب الفاكهة والشراب المخمر من الكوب ، ويجب تدوير مقبضه إلى اليمين ؛
  3. من المعتاد شرب المشروبات الكحولية من كأس أو كوب زجاجي ، حسب النوع. من الضروري الحفاظ على مسافة حوالي 1 سم بين الأواني الزجاجية.

كما ذكرنا سابقًا ، يجب صقل جميع الأواني الزجاجية حتى تتألق..

استخدام المناديل لطاولة العطلة

ستضفي المناديل ذات اللون الأبيض الثلجي المزينة بألوان زاهية احتفالًا خاصًا على الطاولة. يمكنك صنع تمثال منها أو طيها إلى أربعة. يمكنك اختيار مناديل من نفس لون مفرش المائدة أو تتناقض معه. إنه لأمر جيد جدًا عندما لا تتطابق المناديل مع لون مفرش المائدة فحسب ، بل تتحد أيضًا مع نسيجها. يمكنك الآن شراء مجموعات خاصة من منسوجات المطبخ ، والتي تشمل كل ما تحتاجه لضبط الطاولة بالنمط المرغوب..

المناديل ، المطوية ببراعة على شكل أرنب ، مناسبة لطاولة عيد الفصح وحفلة الأطفال.

المناديل ، المطوية ببراعة على شكل أرنب ، مناسبة لطاولة عيد الفصح وحفلة الأطفال.

المناديل التي تتناسب مع الأكواب ستجعل التقديم أكثر تناسقًا

المناديل التي تتناسب مع الأكواب ستجعل التقديم أكثر تناسقًا

عادة ما يتم وضع منديل منشى أعلى الطبق أو على يمينه. المناديل القماشية مصنوعة لأغراض الزينة ، ولا تغمس بها فمك. لهذا هناك ورق.

هل يجب أن أحافظ على إعداد الطاولة بلون واحد؟?

أصبحت طاولات الأعياد المصنوعة في نظام ألوان واحد أكثر شيوعًا. كثيرًا ما يسمع المرء مؤخرًا: “ما لون حفل زفافك؟” أو “لدي عيد ميلاد التوت!”

يجب اختيار لون العطلة ، أولاً وقبل كل شيء ، من تفضيلاتك الخاصة. الضيوف هم ضيوف ، لكنك مضيفي العطلة ، واختيار لون الزخرفة هو أحد الطرق للتعبير عن “أنا” أو التعبير عن مزاجك.

.. ولماذا لا تختار لون الحصة الذي يناسب عينيك?

يعد التقديم في نفس النطاق مثاليًا لعشاء رومانسي. كقاعدة عامة ، لن يكون من الممكن تقديم الطاولة بلون واحد “نقي”. لكن استخدام عدة ظلال مفيد دائمًا. المناديل الحمراء والنظارات والشموع ستدعم الثنائي تمامًا مع مفرش طاولة أبيض ونفس الألواح.

سيكون من الممتع النظر إلى طاولة بأسلوب بحري. إنه مثالي لوجبة غداء منزلية وللقاءات مع الأصدقاء في الطبيعة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إجراء الكثير لهذا الخيار يدويًا ، على سبيل المثال ، حاملات المناديل ذات الأصداف المعقدة.

إعداد طاولة احتفالية في الشارع

المحظوظون المطلقون هم أولئك الذين لديهم الفرصة لتنظيم احتفال خاص بهم في الهواء الطلق. يمكن القيام بذلك في الفناء الخلفي الخاص بك أو في البلد أو في قطعة أرض مستأجرة. ليس من المنطقي وصف فوائد مثل هذه العطلة. بعد كل شيء ، هذا هو الهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة للصور الفوتوغرافية ، ومجموعة متنوعة من الإمكانات لتنظيم الترفيه في العطلات..

ديكور محايد لحفل زفاف حديقة

ديكور محايد لحفل زفاف حديقة

يمكنك ضبط الطاولة في الشارع بألوان خضراء – تحت ألوان الطبيعة الطبيعية ، أو على العكس من ذلك ، استخدم تقنيات التباين. سيترك كلا الخيارين الأول والثاني انطباعًا دائمًا لدى ضيوفك!

بالإضافة إلى ذلك ، فإن إعداد الطاولة “في الطبيعة” لا يتطلب زخارف خاصة – فكل الجمال ، كما يقولون ، موجود. يستخدم إما أسلوب المنزل أو التباين بين الطبيعة و “اصطناعية” تقنيات الزخرفة المعقدة. يتم النظر في كل حدث على حدة ، كما يتم اختيار الأطباق والسمات الأخرى للطاولة الاحتفالية.

طاولة احتفالية لقضاء عطلة طفل

عطلة الأطفال هي موضوع لا تتوقف فيه رحلة الخيال أبدًا. الأطفال مغرمون جدًا بالتخيل ، لذا يمكنك ربط بطل المناسبة بالتحضير للعطلة. تحتاج أولاً إلى اتخاذ قرار بشأن الموضوع – هنا سيخبرك الطفل أيضًا. بعد كل شيء ، عليك أن تفعل بالطريقة التي يحبها. اسأله عن الرسوم المتحركة أو الحكاية الخرافية التي يحبها الآن ، وبعد ذلك يجب ألا تكون هناك مشاكل في التصميم. في هذه المرحلة ، يميز رسامو الرسوم المتحركة المحترفون ثلاثة أنواع من موضوعات عطلة الأطفال:

  1. موضوعات الكارتون والكتب والأفلام. يمكن أن يكون كلا من “Kolobok” و “Little Red Riding Hood” و “Smeshariki” و “Minions” الحديثة وغيرها من الرسوم الكاريكاتورية الشهيرة.. إعداد طاولة احتفالية للأطفال على الطراز المكسيكي

    إعداد طاولة احتفالية للأطفال على الطراز المكسيكي

    ستكون الفواكه الطازجة بمثابة ديكور ممتاز لحفلة للأطفال

    ستكون الفواكه الطازجة بمثابة ديكور ممتاز لحفلة للأطفال

  2. موضوعات المهن الشيقة. هنا سيكون بإمكان كل طفل أن يشعر بما يريد أن يصبح: رجل إطفاء أو رائد فضاء أو مغني أو راعي بقر..
  3. موضوعات تاريخية. هذا هو الزخرفة والإعداد لطاولة الأطفال تحت موضوع القراصنة أو الفرسان أو الأميرات أو الشخصيات الأخرى.

بغض النظر عن موضوع العطلة ، من الضروري الحفاظ على مخطط ألوان الجدول بوضوح – لا يزيد عن 2-3 ألوان. من المألوف جدًا الآن وضع قالب حلوى بالحلويات للضيوف. يمكن ترتيبه بعيدًا عن الطاولة الرئيسية على طاولة القهوة أو خزانة الملابس. سيحتاج أيضًا إلى توفير التصميم الصحيح ، والذي لا يتعارض مع باقي الديكور. يمكنك وضع طاولتين – للأطفال والكبار ، حتى لا تتداخل مع بعضها البعض.

خيار تصميم طاولة خارجية

خيار تصميم طاولة خارجية

بالنسبة لحفلة الأطفال ، ستحتاج أيضًا إلى أدوات مائدة وأطباق وأكواب للمشروبات مع قش وأرفف للحلويات ومزهريات للحلويات وحامل كعكات وأطباق وصواني للحلويات والوجبات الخفيفة. يجب ألا تفرط في تحميل الطاولة ، أولاً يمكنك دعوة الضيوف الصغار لتذوق الطبق الرئيسي والسلطات ، وبعد ذلك فقط أعطهم الكثير من الحلويات. يمكنك تغيير الأطباق أثناء انشغال الأطفال بالألعاب..

ديكور عيد الفصح

ديكور عيد الفصح

النصيحة! من المريح جدًا استخدام الأطباق المشرقة التي يمكن التخلص منها أثناء حفلة الأطفال. لا يحتاج إلى الغسيل ، ولا يستطيع الأطفال كسره. بالإضافة إلى ذلك ، فإن اختيار مجموعات أواني الطعام ذات الطابع الخاص لمناسبات الأطفال ضخم..

يمكن رفع كل عطلة ، حتى في المنزل ، إلى المستوى المناسب. للقيام بذلك ، تحتاج إلى معرفة الفروق الدقيقة الأساسية للخدمة ، ومراقبة الضيوف الذين سيرضون بأمسية رائعة والذوق الممتاز للمضيفة.

Thanks! You've already liked this