خلفية خرسانية (100 صورة): سحر الدور العلوي في داخل شقة حديثة

جو ساحر بشكل لا يصدق لمساحة دور علوي بجدران ذات مظهر خرساني

جو ساحر بشكل لا يصدق لمساحة دور علوي بجدران ذات مظهر خرساني

من بين مواد التشطيب الحديثة ، من السهل اختيار الحلول الأكثر غرابة لإنشاء تصميم داخلي حصري ، على وجه الخصوص ، ورق جدران للخرسانة. أصبحت هذه التشطيبات أكثر شيوعًا بين عشاق الطراز الصناعي ، لكن المظهر المتقشف والبارد لسطح الخرسانة يمكن أن يتناسب مع عدد أكبر من خيارات التصميم..

حتى إذا لم تكن الشقة تحتوي على جدار خرساني أو من الطوب مفتوح ، فمن السهل جدًا إنشاء تقليد لها عن طريق اختيار ورق الحائط المناسب. يبدو النسيج الموجود عليها واقعيًا قدر الإمكان ، مما يضيف إهمالًا طفيفًا إلى الداخل ، وتتيح لك لوحة غنية من الظلال الرمادية إظهار الخيال وتكون بمثابة خلفية ممتازة للمفروشات المستقبلية.

من بين العديد من الألوان والخيارات الخاصة بنسيج الخرسانة على هذه الخلفيات ، من السهل اختيار اللمسة النهائية المناسبة لغرفة المعيشة وغرفة الطعام والمطبخ وحتى غرفة النوم ، دون القلق من أن تكون الغرفة باردة جدًا أو ستصبح كذلك. تبدو غير مأهولة..

على الرغم من حقيقة أن الطلاء الخرساني كان دائمًا مرتبطًا بمباني المصانع والمصانع ، إلا أن ورق الحائط الخرساني لا يزال بإمكانه خلق جو مريح في شقتك.

على الرغم من حقيقة أن الطلاء الخرساني كان دائمًا مرتبطًا بمباني المصانع والمصانع ، إلا أن ورق الحائط الخرساني لا يزال بإمكانه خلق جو مريح في شقتك.

يحافظ ورق الحائط ذو التأثير الخرساني بشكل مثالي على الجو الخفيف والمشرق في غرفة النوم الفسيحة

يحافظ ورق الحائط ذو التأثير الخرساني بشكل مثالي على الجو الخفيف والمشرق في غرفة النوم الفسيحة

يمكن تخفيف الطلاءات الخرسانية المنسوجة بمطبوعات أو رسومات تجريدية أصلية غير مزعجة

يمكن تخفيف الطلاءات الخرسانية المنسوجة بطبعات أو رسومات تجريدية أصلية غير مزعجة

سحر وحشي

انتقلت الخرسانة من المصانع والنباتات إلى الغرف العلوية الفسيحة والمريحة ، لتصبح جزءًا لا يتجزأ منها ، مؤكدة على النمط الصناعي لجيل جديد من المساكن. تطورت الجدران أو الأرضيات أو الأسقف الخرسانية إلى لمسات أنيقة تضفي سحرًا قويًا على أي مساحة. لكن المصممين لا يحدون من استخدام الخرسانة للتشطيب فقط لأسلوب الدور العلوي ، يمكن لمثل هذا التشطيب أن يأخذ مكانه الصحيح في مجموعة متنوعة من التصميمات الداخلية.

ستؤكد الخرسانة على صرامة البساطة ، وتضيف عمقًا إلى الانتقائية ، والتعبير عن النمط الكلاسيكي أو العتيق.

يربط الكثير من الناس الجدران الخرسانية العارية بالبناء غير المكتمل ، والإصلاحات الدائمة ، والمناطق الصناعية. لكن الأمر يستحق التخلص من هذه الصورة النمطية ، لأن الاستخدام الصحيح للخرسانة في الداخل يمكن أن يؤكد على التصميم الفريد للغرفة ، ويضيف ضبط النفس ، والنظام ، والنبل ، والحساسية..

ستبدو الخرسانة في البيئة المناسبة غير مزعجة للغاية ، وستكون بمثابة خلفية مثالية للإعداد ولهجة أنيقة جمالية..

غرفة طعام فسيحة بجدران مزينة بورق حائط مقلد للخرسانة ، والذي لا يخلق ضغطًا غير ضروري على الداخل ويجعل إضاءة الغرفة

غرفة طعام فسيحة بجدران مزينة بورق حائط مقلد للخرسانة ، والذي لا يخلق ضغطًا غير ضروري على الداخل ويجعل إضاءة الغرفة

النصيحة! لا يمثل الجدار الخرساني العاري في حد ذاته قيمة تصميمية ، ولكنه يعمل فقط بالاقتران مع الإطار الصحيح والعناصر المختارة بعناية للديكور بأكمله.

لكن للأسف ، ليس من الممكن دائمًا استخدام هذه المواد في منزلك ، فقد لا يكون هناك جدار خرساني مفتوح أو موجود في حالة غير مناسبة في المرحلة الابتدائية ، وسيستغرق الترميم الكثير من الوقت والجهد.

في هذه الحالة ، ستساعد المواد التي تحاكي سطحًا خرسانيًا في لمس عالم الرومانسية الصناعية. وتشمل هذه الألواح الجص الزخرفية وورق الحائط. هذا الأخير هو أبسط خيار لتزيين الجدران للخرسانة ، ومن السهل في المجموعات اختيار ورق الحائط المثالي في العرض والنمط والظل.

خلفية “ملموسة” في الداخل

يكمن تفرد الخرسانة كمادة نهائية في تنوعها. تتناغم لوحة الألوان الرمادية (من الأخف إلى الجرافيت) تمامًا مع العديد من الألوان الأخرى ، ويمكن دمج الملمس الخشن مع مجموعة متنوعة من مواد التشطيب.

يمكن أن تبدو خلفية الخرسانة في الجزء الداخلي من شقة حديثة واقعية للغاية بحيث يستحيل التعرف على التقليد للوهلة الأولى. ينطبق هذا بشكل خاص على المنتجات عالية الجودة التي تعيد إنشاء ليس فقط اللون والنمط على المادة ، ولكن أيضًا الملمس. على وجه الخصوص ، يمكن قول هذا عن ورق الحائط غير المنسوج للخرسانة ، والذي ، عند لصق الجدران ، يخلق طلاءًا سلسًا سلسًا مع إرتياح مميز ، والذي يتوافق بصريًا تمامًا مع المادة الأصلية. يمكنك التأكد من أن هذا مجرد تقليد عن طريق لمس الخلفية..

ورق جدران مذهل يقلد ملمس الخرسانة الحقيقية في غرفة النوم

ورق حائط مذهل يقلد ملمس الخرسانة الحقيقية في غرفة النوم

يمكن أن يكون ورق الحائط الخرساني من نوعين:

  1. غير منسوج للرسم ، يقلد فقط نسيج الخرسانة ، بينما يمكن للجميع اختيار اللون بنفسه ، وتطبيقه على القاعدة في 2-3 طبقات.
  2. ورق أو ورق جدران واقعي من الفينيل لا يختلف بصريًا عن جدار أسمنتي أملس أو أكثر نسيجًا ، على سبيل المثال ، من كتل السنيد. قد تحتوي الصورة الواقعية على رسومات جرافيتي ، آثار للطلاء ، صدأ ، خطوط ، إلخ. نظرًا للتأثيرات المختلفة ، يمكن تشغيل العديد من أفكار التصميم.

ميزات استخدام التشطيبات الخرسانية

يمكنك شراء ورق حائط للخرسانة لأي غرفة ، بغض النظر عن الغرض منها ، ولكن من المهم التفكير بعناية في التصميم حتى لا تسبب النتيجة النهائية أي إزعاج. سيكون من المناسب استخدام لهجات لونية مشرقة أو مشبعة تتناقض بشكل إيجابي مع الصبغة الرمادية للجدران الخرسانية: الأحمر ، والشوكولاته ، والأبيض ، والأسود ، والأرجواني ، والأخضر ، والوردي الساخن ، إلخ..

النصيحة! يتم دمج ورق الحائط بنسيج يشبه الخرسانة تمامًا مع عناصر زخرفية مصنوعة من الخشب الطبيعي والزجاج والمعدن ، بالإضافة إلى جميع أنواع المنسوجات التي تضفي على الجو تباينًا وعمقًا خاصين.

مطبخ مع منطقة طعام صغيرة على طراز دور علوي. في الصورة ، يمكنك أن ترى كيف يتم الجمع بشكل متناغم بين البناء بالطوب وخلفية الخرسانة المقلدة بنمط ضخم.

مطبخ مع منطقة طعام صغيرة على طراز دور علوي. في الصورة ، يمكنك أن ترى كيف يتم الجمع بشكل متناغم بين البناء بالطوب وخلفية الخرسانة المقلدة بنمط ضخم.

عند اختيار ورق الحائط ، يجب أن تلتزم بالتوصيات التالية:

  • كلما كان ملمس الخرسانة أكثر خشونة على ورق الحائط ، يجب أن يكون الأثاث أكثر أناقة. في الداخل ، يجب استخدام الأقمشة النبيلة (الحرير ، المخمل) ، والمرايا ، والألوان الزاهية من أجل إظهار التباين على أفضل وجه.
  • ستكون ورق الحائط مع تقليد الخرسانة الملساء خلفية ممتازة للأثاث الجلدي والعناصر الزخرفية المصنوعة من المعدن والزجاج. ستكون حركة التصميم الناجحة هي السجادة ، حيث يتطابق لون وطول الكومة قدر الإمكان مع الظل والملمس للخرسانة على ورق الحائط..
  • يجب أن يكون الظل البارد على ورق الحائط متوازناً مع الألوان الدافئة في الإعداد ، على سبيل المثال الكراميل والشوكولاتة والنحاس والمرجان والبرونز والنعناع والليمون والأزرق في تناغم تام مع اللون الرمادي.

أي أسلوب أفضل?

أفضل ما في الأمر أن ورق الحائط للخرسانة مناسب للديكورات الداخلية في الأنماط:

  • دور علوي أو صناعي – ستكون الخلفية الخرسانية خلفية ممتازة للاتصالات المفتوحة والأثاث العتيق والمصابيح الصناعية والمخطط المفتوح ووفرة الضوء ستجعل الغرفة مريحة ومشرقة حتى مع وجود فائض من درجات اللون الرمادي.
  • بساطتها – نسيج غير معبر عنه ولوحة مقيدة من ورق الحائط للخرسانة ستؤكد على الهندسة الصارمة للأثاث وتكمل بشكل متناغم الألوان الأساسية المستخدمة في الزخرفة (أبيض ، أسود ، بيج). المرايا الكبيرة في الإطارات المعدنية ، والإضاءة متعددة المستويات ستعطي الفردية لمثل هذا التصميم الداخلي.

دوافع بسيطة في داخل غرفة نوم صغيرة مشرقة

دوافع بسيطة في داخل غرفة نوم صغيرة مشرقة

  • حديث – ستصبح الجدران ذات الملمس الخرساني خلفية جيدة لقطع الأثاث الساطعة والأشكال الطنانة ، مع التركيز على أسلوبها الفردي دون تشويش المساحة. الأسطح اللامعة والزجاج والمعدن ووفرة الألوان وجميع أنواع القوام في انسجام تام مع الجدران الخرسانية الملساء..
  • الانتقائية – الأثاث العتيق الأنيق والواجهات المنحوتة المصنوعة من الخشب الطبيعي والعناصر المطروقة والثريات الكريستالية والمرايا والصور في الإطارات المنحوتة والستائر المخملية أو الشيفون مع الشرابات الثقيلة ستبدو أكثر أناقة وتميزًا ونبلًا على خلفية الجدران “الخرسانية”.

تعد الاختلافات في استخدام هذه المواد مناسبة عند التصميم على الطراز الكلاسيكي والكلاسيكي والنيوكلاسيكي ، حيث يمكن أن تصبح زخرفة الجدران تحت الخرسانة الخشنة خلفية رائعة ، وحتى نبيلة للأثاث الأنيق ، والتباين المنسوج سيؤكد بشكل إيجابي على الميزات الداخلية.

خلفية للخرسانة في غرفة المعيشة

في غرفة المعيشة ، حيث تم تزيين الجدران أو جزء منها بورق حائط مقلد للخرسانة ، من السهل إنشاء تصميم داخلي فريد باستخدام تشطيب مماثل كخلفية محايدة مناسبة لمجموعة متنوعة من الأساليب..

خلفية واقعية جدا للخرسانة في غرفة المعيشة. تضفي عناصر الطراز الاسكندنافي على الغرفة جوًا مريحًا

خلفية واقعية جدا للخرسانة في غرفة المعيشة. تضفي عناصر الطراز الاسكندنافي على الغرفة جوًا مريحًا

لجعل الغرفة مريحة ، يجب أن تجمع بين ورق الحائط الخرساني والمواد الأخرى. خاصه:

  • يمكن دمج اللوحات الداكنة والمنسوجة مع اللوحات الفاتحة من خلال اللعب على الحدود بإدخالات من الخشب الداكن أو الحجر المزخرف أو الطوب أو المعدن أو المرآة.
  • يجب تخفيف جدران غرفة المعيشة ، التي تم لصقها بالكامل بورق حائط فاتح يقلد الخرسانة ، بمفروشات مصنوعة من الخشب الطبيعي ذي الظل الدافئ والأثاث المنجد مع تنجيد مصنوع من مواد طبيعية وتفاصيل زخرفية مشرقة (ستائر ووسائد وبساط).

  • ستؤكد الإضاءة الكنتورية أو الموضعية ، بالإضافة إلى إمكانية الوصول المباشر للضوء الطبيعي ، على نسيج ورق الحائط للخرسانة بنجاح. ستخلق الثريا أو الشمعدان مع المعلقات الكريستالية لمحات رائعة على سطح خشن وتنشيطها وتجعلها أكثر راحة.

النصيحة! يمكن أن يبرز الجدار ذو التشطيبات “الخرسانية” في غرفة المعيشة أي منطقة وظيفية – مدفأة ، أريكة ، غرفة طعام ، إلخ..

تم تمييز منطقة المدفأة الصغيرة بورق حائط خرساني يتناغم تمامًا مع العناصر الداخلية الخشبية

تم تمييز منطقة الموقد الصغيرة بورق حائط خرساني يتناغم تمامًا مع العناصر الداخلية الخشبية

في غرفة المعيشة ، يجب اختيار ورق جدران للخرسانة مع مراعاة حجم الغرفة نفسها. على وجه الخصوص ، إذا كانت الغرفة تحتوي على مساحة كبيرة ، فسيكون من المناسب استخدام نسيج كبير منقوش على ورق الحائط ، ولون أكثر تشبعًا أو داكنًا للطلاء..

بالنسبة لغرفة المعيشة الصغيرة ، من الأفضل اختيار ورق الحائط للخرسانة ذات الألوان الفاتحة ، وتقليد الجص الأسمنتي بسطح أملس.

إذا كانت الخرسانة المقلدة لورق الحائط لا تزال خطوة جريئة جدًا عند تزيين غرفة المعيشة ، فيمكن استخدامها لتزيين جدار يتم بعد ذلك تثبيت أرفف كتب بدون خلفية عليه. وبالتالي ، سيكون النسيج الخرساني مرئيًا ، ولكن سيتم كتم صوته بواسطة الرفوف نفسها وما سيكون موجودًا عليها (الكتب ، إطارات الصور ، التماثيل ، إلخ.).

خلفية للخرسانة في غرفة النوم

يبدو أنه في غرفة حميمة مثل غرفة النوم ، فإن الزخرفة بورق الجدران المقلدة للخرسانة غير مناسبة ، لكن هذا ليس هو الحال على الإطلاق. بتعبير أدق ، يجب أن تفكر بعناية في تصميم غرفة النوم بحيث تكون الخرسانة مجرد لهجة وليست قاعدة ، مع الحفاظ على الراحة والراحة في هذه الغرفة..

من الأفضل لصق ورق الحائط للخرسانة فقط على جزء من غرفة النوم ، على سبيل المثال ، الجدار الموجود على اللوح الأمامي ، المجاور أو المقابل له. في هذه الحالة ، من الأفضل اختيار ورق الحائط سواء كان محكمًا أو بنمط واضح ، أو بقع ملونة ، إلخ..

تبدو حلول غرفة النوم جيدة عندما يتم دمج ورق الحائط للخرسانة مع الألواح الخشبية وألواح الباركيه الموضوعة على الجدران. ستضيف الألواح العريضة البيضاء والجص الرومانسية والراحة.

حتى لا تبدو غرفة النوم ذات الجدران “الخرسانية” باردة وغير مريحة ، يجدر اختيار العناصر الزخرفية والوظيفية لها والتي ترتبط بالدفء والراحة. وتشمل هذه:

  • رمي مبطنة المرقعة ورمي الوسائد.
  • ستائر قاتمة مصنوعة من المخمل أو الكتان الخشن والقطن والجاكار.
  • سجادة طويلة الوبر أو جلد فرو طبيعي.

جدران خرسانية في المطبخ

تعتبر ورق الحائط للجدران تحت الخرسانة مثاليًا للمطبخ أو غرفة الطعام ، حيث يسهل اختيار مجموعة متنوعة من الأثاث والأجهزة لهم..

خلفية للخرسانة في الداخل من مطبخ مشرق

خلفية للخرسانة في الداخل من مطبخ مشرق

تسير الخرسانة بشكل جيد مع أسطح الغرانيت أو الحجر الاصطناعي والخشب الفاتح اللون.

يمكن دمج ورق الحائط للخرسانة مع ساحة مصنوعة من مجموعة متنوعة من بلاط السيراميك والمعدن والزجاج المقسى. ساحة مربعة باللونين الأبيض والأسود مصنوعة من البلاط الصغير مع ورق حائط رمادي غامق وملمس ناعم سيبدو مذهلاً.

بدلاً من الخزانات ، ستعمل الأرفف الخشبية أو المعدنية المفتوحة ، والتي من خلالها تظهر جدران “الخرسانة” ، بشكل مثالي.

ستبرز الأجهزة الحديثة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والزجاج الأسود وحتى الأجهزة القديمة (على سبيل المثال ، ثلاجة حمراء بوعاء بأسلوب عتيق) بشكل إيجابي على خلفية خرسانية.

النصيحة! ستكمل جدران المطبخ المغطاة بورق حائط خرساني عناصر التشطيب الأخرى بشكل فعال ، على سبيل المثال ، الأرضيات أو الأسقف الخرسانية ، وقاعدة منضدة البار ، وما إلى ذلك..

بالمناسبة ، يمكن استخدام ورق الحائط المقاوم للرطوبة للخرسانة حتى لإنهاء ساحة أو في غرف ذات رطوبة عالية ، على سبيل المثال ، الحمامات والمراحيض.

تبدو خلفية الخرسانة في الجزء الداخلي للشقة الحديثة حيوية ومبتكرة ، مما يضيف طابعًا صناعيًا إلى الداخل ، ولكن لا يحرمه من الراحة المنزلية. هذه النهاية هي اختيار الأشخاص الذين يقدرون الأسلوب والراحة ، وغير الملتزمون ، والذين تعتبر الأفكار الجديدة والنهج الإبداعي مهمين في كل شيء..

Thanks! You've already liked this